سايلنت هيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سايلنت هيل Silent Hill
Silent Hill series logo.png
النوع رعب البقاء
المطور(ون) كونامي، كليماكس جروب، دبل هيليكس جيمز، فاترا جيمز، واي فوروارد تكنولوجيز
الناشر(ون) كونامي
أول إصدار سايلنت هيل (1999)
أحدث إصدار سايلنت هيل: كتاب الذكريات (2012)
الموقع الرسمي http://www.konami.com/silenthill

سايلنت هيل (بالإنجليزية: Silent Hill، بالياباني: サイレントヒル سايرنتو هيرو) هي سلسلة ألعاب فيديو من نمط رعب البقاء. من إنتاج شركة كونامي اليابانية. صدر جزءها الأول سنة 1999 على جهاز البلايستيشن. الاجزاء الاربعة الأولى هي من تطوير « Silent Team » ،بشركة كونامي اليابان. سايلنت هيل: أوريجنز ،سايلنت هيل : شاترد ميموريز من تطوير الاستوديو الياباني Climax أما سايلنت هيل: هوم كومينج فهي من تطوير الاستوديو الأمريكي Double Helix Games. وسايلنت هيل: داونبور من تطوير الاستوديو التشيكي Vatra. تتحدث اللعبة عن بلدة سايلنت هيل وعن بعض الأحداث الغامضة التي تحدث فيها.

طريقة اللعب تشمل عناصر الرعب المتكرره والحركه الدائمه ومختلف الألغاز وبيئَة إضْطِراب مفصلة إلى حد عجيب بتفاصيل مزعجه تقشعر لها الابدان. موسيقى الخلفية للعبه من تلحين أكيرا ياماوكا. قصة اللعبه عميقه وعادتا معقده. يكشفها اللاعب من خلال العديد من اللقطات وقطع المشاهد السينمائيه في اللعبة والوثائق والمذكرات التي يكتشفها إثر تجوله مدينة سايلنت هيل. كل جزء من العبة له نهايات متعدده ومختلفه يفرج عنها من خلال مقاطع سينمائيه. القرارات والختيارات التي يتخذها اللاعب خلال اللعبه تحدد نهاية القصه، وبذلك تنتهي اللعبه.

أجزاء اللعبة الرئيسية التي تم إطلاقها:

خلفية مدينة سايلنت هيل[عدل]

مدينة 'سايلنت هيل' (أو «التل الصامت») هي ملجأ اللعبه الأساسي. في المدينة هناك 'طبقة' أو مظهر يبدو وكأنه طبيعي، و'طبقة' أخرى مهجورة ومهمله وشيطانيه مسكونه من قبل مخلوقات مشوهه مشرده تتجول الشوارع والمباني، وفيها مظاهر عادة تأخذ شكل المخاوف الشخصيه والنفسيه العميقه لمن يشهدها. تتحول المدينة بشكل عشوائي بين اثيري ضبابيه في العالم وتدهور والدم - "العالم الآخر"، حيث وحوش أكثر عددا. في اللعبه الأولى، ومظهر من سكان العالم الآخر يتخذ شكل المصابين بصدمات يعتبر أصلها من «أليسا جيليسبي». ومنذ ذلك الحين وسايلنت هيل تصور العالم الآخر بصفة مستقلة، وحوش ومخلوقات من مظاهر رعب مزعزعه خالصه وخاصه لمن يشهدها.

في سايلنت هيل الجزء الاول، تؤكد شخصية ماري أن سايلنت هيل "كان في السابق مكانا مقدسا."، ولكن مجرى تاريخها الذي تحول دمويا قد حول المدينة وجعلها بما فيها تنقلب منحرفه إلى شيء أظلم.

نشرت «كونامي» تعليقا قد ذكرت فيه ان سلطة سايلنت هيل قد "تكثفت كثيرا" منذ أحداث اللعبه الأولى. في حين ان أول لعبتين عرضت الأنصار الذي كان ينجر إلى سايلنت هيل، أما في اللعبه الثالثة والرابعة تمكن عالم سايلنت هيل «الآخر» من الوصول إلى أناس في البلدات مجاوره أو القريبه.

من حيث الجغرافيا، سايلنت هيل تقع حول حافة البحيره Tolucaَ (حيث يكمن اللجوء)، مع أقسام قديمه للمدينة تقع في الشمال على طول ضفاف النهر المجاور. ويرجع ذلك جزئيا إلى التنمية التجارية الثقيلة التي شهدتها المدينة. فالمدينة إلى حد ما مستكفيه ذاتيا ؛ ولديها مدرسة ابتداءيه، ومراكز تجاريه للتسوق، ومستشفيان (احدهم مستشفى Alchemilla في paleville ومستشفى Brookhaven في جنوب الوادي)، ومخازن وغيرها من عوامل الجذب. "سايلنت هيل القديمه" (أي قبل تشوهها) ومنطقة "بال فيل" (paleville) يحتويان على ضَّواحي منتشره عشوائيا بِغَيْر تَنْظيم، وفيهما كل من الشقق والمنازل، وعدد من الفنادق وفندق غراند lakeview. الشاطئ على مجال paleville له أيضا منارة ويستضيف ملاه البحيره التدفيهيه. واخر جزء من اجزاء سايلنت هيل هو (داون بور) وهوا من أفضل الاجزاء على مستوى الالعاب المرعبه في جهاز البلايستيشن ثري. وذلك لانه يدعم D3...

خلفية السلسله[عدل]

اعتبارا من 2007، تتألف سلسلة سايلنت هيل سلسلة من ست أجزاء رئيسيه - بينما أعلن جزء قيد تطوير حاليا وهو شبه اعادة للجزء الأول لكن بشخوص جديدة وقصة جديدة مختلفة تماما عن الجزء الأول. السلسلة تتتالى بالترتيب الزمني، على الرغم من أن سالنت هيل 3 يعتبر تكمله مباشرة لسايلنت هيل الأول. «هيذر» (الشخصيه الرئيسيه في الجزء الثالث)، تكمل القصة التي بدأها والدها «هاري ماسون» في اللعبه الأولى.سايلنت هيل 2 وسايلنت هيل 4 أجزاء مكتفية ذاتيا، كلا منهما له قصه ذاتيه غير مرتبطه بالأجزاء الأخرى، الرابط الأساسي الذي يصل هذه الأجزاء إلى الآخربن هو عن طريق مدينة سايلنت هيل (صلة الجزء الرابع إلى للأجزاء الأخرى هي عبر شخصية «والتر سوليفان»، فقد ذكر باختصار في ساليلنت هيل 2) وعبر بعض إشارات إلى مجمل معتقدات الأسطوره في السلسلة. هذه الإشارات هي إلى حد كبير غائبه عن «هنري تاونشد» و«جيمس سندرلاند»، ابطال سايلنت هيل 2 و 4. قصة سايلنت هيل أوريجنز هي أحداث ما قبل الأحداث التي وقعت في أول سايلنت هيل.

في نيسان / أبريل 2006، تم الإفراج عن «مجموعة سايلنت هبل» أو "سايلنت هيل كولكشن" (Silent Hill Collection) لبلاى ستيشن 2 ليتزامن مع إطلاق سايبنت هيل الفيلم. المجموعة تشمل ألعاب «سايلنت هيل 2» و«سايلنت هيل 3» و«سايلنت هيل 4 : ذا رووم». «مجموعة سايلنت هيل» متوفر فقط في أوروبا وأستراليا.

جَوّ سايلنت هيل[عدل]

من الناحيه المرئيه، تصميم لعبة سايلنت هيل متمحور يحجب الضباب، وبيئة المدينة تبدو في حالة إهْمال دائم بلا عِنايَه. الضباب الكثيف سائد ومسود منتشر في أغلبيه الأماكن في كل جزء من العبة، وبذلك يجبر حدود الرءيه للاعب إلى نحو ١٠ أقدام من جميع الأنحاء. الجو يتيح عدم الارتياح والفزع بينما في «العالم الآخر» من اللعبه معزز بسواد قاتم يجعل اللاعب يشعر بأنه في مكان مغلق ومحبوس. بعض المؤثرات الصوتيه في اللعبه تدرج لمجرد خوف وهلع - بدلا من أن تسبب الضرر الفعلي في اللعبه. الملحن أكيرا ياماوكا (山岡 晃) يوفر الجو العاطفي والموسيقى لهذه السلسله الذي يتراوح من موسيقة الضجه العشوائيه (التي يعتبرها بعض الناس مزعجه) في الجزء الأول، إلى موسيقى تقليديه ومعزوفات حزينه على البيانو وكذلك لقطات من الروك والعزف الجيتاري. فكل هذه الألحان تلعب دورا شاسعا لخلق الجو ولتحريكه عند اللاعب.

تحويل اللعبه إلى فيلم[عدل]

المقاله الرئيسيه: سايلنت هيل (فيلم)

أنتجت شركة سوني فيلم سينمائي (سايلنت هيل) في عام 2006.

قصة الفيلم[عدل]

قصة الفيلم في الغالب تدور حول قصة الجزء الأول من اللعبه، ولكن هناك فروق بسيطة بين اللعبه والفيلم - فالفيلم يميل أكثر إلى الناحيه الهوليووديه.

تقوم روز (رادا ميتشيل) بالهرب مع ابنتها شارون (جوديل فيرلاند) من مصحة عقلية في سبيل أن تجد علاجاً لمرض ابنتها الوحيد. تسافر إلى مدينة الأشباح المهجورة سايلنت هيل لأن ابنتها شارون تراها بكوابيسها حتى بعد طلب منها زوجها (شون بين) عدم الذهاب إلى هناك. وقبل أن تصل إلى مدينة سايلنت هيل تلتقي الشرطية (سيبيل بينت) وهي ضابطة في مركز شرطة مدينة برامس المجاورة لمدينة سايلنت هيل. عندما تصل روز إلى هناك تضيع شارون وتبدأ روز في البحث عنها، حيث تعرف بعدها ما حدث في الماضي وأن ابنتها مجرد بيدق في لعبة أكبر بكثير مم تتصور.

شخصيات الفيلم[عدل]

1- روز رادا ميتشيل

2-زوج روز شون بين

3- سيبيل بينتلورين هولدن

4- داليا غليسبيديبورا كارا انغر

5- الضابط توماس غوتشيكيم كوتس

6- آنا تانيا آلن

7- كريستابيلا أليس كريغ

المدة: ساعتين و 7 دقيقة النوع: تشويق/رعب تاريخ العرض في أمريكا: ٢١ أبريل ٢٠٠6.

إخراج: كريستوف غانز

اللغة: إنجليزية

مصادر[عدل]