سايلنت هيل 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سايلنت هيل 2
Silent Hill 2
Silent Hill 2 logo.jpg
شعار اللعبة

المطور تيم سيلنت (كونامي)
الناشر كونامي
الموزع كونامي
سلسلة اللعبة Silent Hill
النظام (أو الأنظمة) بلايستيشن 2، اكس بوكس
مايكروسوفت ويندوز
بلاي ستيشن 3،إكس بوكس 360
تاریخ الإصدار 24 سبتمبر، 2001
نوع اللعبة رعب البقاء
رعب نفسي
مغامرة
النمط (عدد اللاعبين) لعب فردي
الوسائط ِِ CD-ROM، دي في دي

سايلنت هيل 2، هي لعبة فيديو من نوع رعب البقاء طورت من قبل تيم سايلنت ونشرت بواسطة كونامي، على كل من بلايستيشن 2، اكس بوكس وعلى مايكروسوفت ويندوز. اللعبة هي الجزء الثاني من سلسلة العاب سايلنت هيل. سايلنت هيل 2 هي أفضل وأنجح جزء من السلسة واكثرها تحقيقا للمبيعات.

طريقة اللعب[عدل]

لعبة سايلنت هيل مبينه من منظور شخص ثالث، مع مختلف زوايا الكاميرا لمناطق مختلفة، نظر اللاعب يواجه ظهر الشخصيه الملعوب بها بطابع قابل للعب.

الكثير من اللعب يتألف من التجول في البلده وزقاقها، مع تركيز اقل على قتل اعداء واكثر على ايجاد المفاتيح أو بنود أخرى على الأبواب الجانبية أو غيرها من العوائق. أحيانا الالغاز ستقدم، في كثير من الأحيان مع الالغاز غادر لاعب إلى تفسير. صعوبة المستويات من الاعداء والالغاز مصممون بشكل مستقل، مع إعطاء اللاعبين الخيار المتمثل في ضعف الاعداء بينما تجري مواجهتها مع غايه مبـهـمه للألغاز أو العكس بالعكس.

الأسلحه والوحوش[عدل]

مثل لعبة الأصل، جيمس يبقى اذاعي معه وهو تنبيهات له إلى جانب وجود المخلوقات التي ينبعث منها ساكنة، والسماح له للكشف عن ما قد يهاجمه حتى من خلال الضباب الكثيف. الصوت من ساكنة ستتغير قليلا اعتمادا على العديد من المخلوقات اقترابها وابتعادها عن اللاعب. وهناك مجموعه تتكون من ستة أسلحة متاحة، وثلاثة منهم أسلحه يدويه محموله وثلاثة من الاسلحه ناريه. الأسلحه كالتالي : من الخشب هنتك اللوح الخشبي يتم الحصول عليه من موقع البناء، والانابيب الفولاذيه التي تكمن في هود للسيارة، ووزنها سكين يستخدمها رأس الهرم، مسدس صغير في عربة التسوق في شقق، أ بندقيه عثر عليه في خزانة في المستشفى، وبندقيه صيد وجدت في السجن ؛ الأسلحة المميزه هي chainsaw أو منشار كهربائي ويؤثر لدرجات مختلفه على حسب العدو، وأيضا بالاعتماد على رتبة اللاعب التي تقيم على حسب ختمه للعبه إن كان قد ختمها من قبل. مكافحة الوحوش ليس بالضروره هي محور اللعبة، إلا أن هناك ست وحوش رئيسيون.

القصة[عدل]

بعد ثلاث سنوات من وفاتها، يتلقى جيمس ساندرلاند رسالة من زوجته تخبره فيها انها متواجدة في مدينة سيلنت هيل.

حكاية الزوجين جيمس وماري (هذه الفقرة تحتوي على حرق للأحداث)

قصتهما تبدأ بذهابهما في إجازه إلى سايلنت هيل وإقامتهما في فندق ليك فيو Lakeview Hotel، ومن ثم تصبحت ماري مريضه جدا في هذا الفندق لذا يتم نقلها إلى مستشفى خارج مدينة سايلنت هيل (بعد أن وعدها جيمس بأن يذهبا إلى سايلنت هيل مره أخرى)، في المستشفى تم أخذ العنايه بماري وقد تعرفت ماري إلى طفله صغيره كانت مريضه معها في نفس الغرفه هذي الطفله هي لورا (أراهن بأن جيمس لم يكن يزور ماري لو كان قد زارها لكان قد عرف لورا عندما رآها في سايلنت هيل) بعدها عندما أشتد المرض على ماري لدرجة أنها لن تعيش أكثر من شهر قال الدكتور لجيمس بأن ماري تستطيع العوده إلى المنزل للمره الأخيره، لذا لم يكن هنالك وقت لدى ماري لتودع لورا كتبت ماري رساله وتركتها مع ريتشل ممرضة لورا, وبعد أن مضى أسبوعان على عودة ماري إلى المنزل بدأ جيمس بالتضايق من ماري لعصبيتها الزائده وبشاعة منظرها من الأمراض وأيضا قد قالت لجيمس أنها تريد الموت ولكن ماري لم تكن تقصد ماقالته لأنها كانت غاضبه فقد غيرت رأيها، بعد أن قالت ماري هذا الكلام، قام جيمس بقتل ماري (وضع جيمس الوساده على وجه ماري إلى أن اختنقت وماتت)، جيمس تألم كثيرا لأنه قتل ماري، بعد هذه الفعله كتم جيمس كل الأفكار التي تتعلق بقتله لماري لمدة ثلاث سنوات، وقد قال بأن الأمراض هي التي قتلتها، وبعد مرور ثلاثة أعوام تلقى جيمس رساله من زوجته المتوفاه ماري بعد ذلك قرر جيمس الانقياد لزيارة الحقيقه، لقد ذهب جيمس إلى مدينة سايلنت هيل وكله أمل بأن يرى زوجته ماري، أثناء زيارة جيمس للحقيقه قامت سايلنت هيل بالمساعده فأرسلت ماريا النسخه البديله لكل شيء في ماري: فماريا ذات مزاج مفاجيء مثل ماري تماما, ماريا قامت بالصراخ في وجه جيمس ثم قامت بالبكاء وقالت لجيمس بأن لايتركها وحدها (هذا العرض عندما تغضب ماريا من جيمس لأنه تركها وحدها في المستشفى ولم يبحث عنها) تماما مثل الذي تفعله ماري دائما عندما رجعت من المستشفى وصرخت في جيمس لأنه تركها لوحدها في المستشفى ولم يهتم بها ولم يزرها. لذا سايلنت هيل تعاقب جيمس بأن يرى ماريا تقتل أمامه دوما كي يتذكر فعلته بماري كل مره لذا سايلنت هيل تعاقب جيمس وتعطيه أربع خيارات للتكفير عن خطأه : وهي طبعا النهايات الأربعه للعبه :أما بأن يعترف بقتله لاماري وهذه طبعا(نهاية LEAVE) أو أن يقتل نفسه (نهاية IN WATER (، أن ينهي رحلة البحث عن الحقيقه ويكمل حياته مع ماريا (نهاية MARIA) أخيرا أن يجمع أدوات كريسمون الأربعه التي تعيد الشخص الميت إلى الحياه ويعيد ماري اليه ويعيش معها بسلام (نهاية REBIRTH).

قصٌة ماريا[عدل]

ماريا كانت ولا زالت أفضل الشخصيات وهي تعمل في مقهى هيفنز نايت Heaven's Night عرفت ذلك من خلال : ــ ملصقات لماريا من هيفنز نايت معلقه في كل مكان من مدينة سايلنت هيل وخصوصا الحمام. _ ماريا تملك جميع المفاتيح لمقهى هيفنز نايت. _ في موسيقى البدايه ستجد ماريا مستلقيه على أرض مقهى هيفنز نايت. ــ عندما تلعب بطور ماريا ستبدأ باللعب بها وهي داخل هذا المقهى. أعتقد بأن ماريا اُبتكرت لجيمس وحيده عرفت ذلك من عنوان طور ماريا(ولادة من امنيه) لأن أمنية جيمس أن يرى زوجته بأي ثمن ولكن هذا ليس سببا وحيد فقد قامت سايلنت هيل بابتكار ماريا وارسالها إلى جيمس لكي تعاقبه. ماريا شخص حقيقى لكن لجيمس فقط لايستطيع أن يراها أحد غير جيمس. لأنها لا تتفاعل مع أحد من شخصيات اللعبه ولدي دليل قوي لاثبات هذه النقطه : في اللعبه عندما يصلا جيمس وماريا إلى صالة البولينغ Bowl-O-Rama ماريا لم تدخل مع جيمس وقالت انها تكره البولينغ كعذر لتحاشي أي أتصال مع الشخصيات الأخرى أعتقد بأن ماريا قد تبرمجت مع ذاكره قليله جدا والكثير من صفات ماري ماريا استيقضت في هيفنز نايت في نفس الوقت الذي وصل فيه جيمس إلى المدينة أستيقضت وفي رأسها أن اسمها هو ماريا وأن تبحث عن أي شخص لأنها لاتريد أن تبقى وحدها وهي لاتحمل أي فكره عن سبب وجودها.

يوجد وشم للفراشه على بطن ماريا وعادة الفراشات ترمز إلى البعثه في بعض القصص والروايات وتعرف أيضا بالأرواح التائهه التي تبحث عن مكانها الصحيح وهذا لائق بالنسبة لي لأن هذا المعني يطابق الحال التي تعيشها ماريا في نظريتي.

في دور ماريا Born From a Wish، ماريا بدأت بتفهم دورها جيداً وهو أن تعثر على جيمس وأيضا في طور ماريا ستدخل ماريا إلى غرفة أطفال وعندما تصدر تعليقات بالأشياء المحيطه عندك ستجد دمية الدب تيدي عندها ستقول ماريا هذا الدب غير متقن الصنع لو رأته لورا لأعجبها ثم ستقول لورا ؟؟؟ مالذي أتحدث عنه!!! هذا مثال جيد يدل أن ماريا تبرمجت على نفس ذاكرة ماري، بعد مقابلة ايرنيست واكتشاف حقيقته ذهبت إلى حديقة روز واتر Rose water Park حيث حدقت إلى المياه تماما كالذي فعلته ماري عندما ذهبت إلى هذا المنتزه في هذه الأثناء تقابلت مع جيمس وكما قلت سابقا وجدت ماريا لمعاقبة جيمس _ تبدأ ماريا بالكحة في المستشفى بداية لمرضها مثل ماري فقد بدأت ماري بالكحة في بداية مرضها وفي مدينة سايلنت هيل أيضا. _ عندما يتحول المشفى إلى كابوس سيفترق كلا من جيمس وماريا ثم يلتقيا بعد ذلك وكما أوضحت سابقا ماريا ذات مزاج متقلب مثل مزاج ماري في وسأبدأ بالمقارنه : بداية دخول ماريا على جيمس كانت سعيده لرؤيته (عندما ذهب جيمس لاحضار ماري من المستشفى كانت سعيده لرؤيته) جيمس لم يظهر أي فرح لرؤية ماريا مع أنها كانت سعيده لرؤيته (جيمس لم يظهر أي فرح لرؤية ماري مع أنها كانت سعيده لرؤيته) هنا غضبت ماريا من برودة جيمس وفجأه انقلبت وأخذت تصرخ في وجهه ثم أخذت تبكي وهي تضمه... نفس هذا الموقف فعلته ماري قبل ماريا أخذت تصرخ وتبكي (أظن أن ماري مصابه بانفصام في الشخصيه) لكن هنا يوجد اختلاف صغير (عندما كانت ماري تصرخ قالت انها تريد الموت لكن ماريا عندما صرخت قالت الشيء الوحيد الذي تفكر فيه زوجتك الميته)أي أنها تحاول أن تذكر جيمس بأنه هو الذي قتل زوجته ومن المستحيل أن تعود إلى الحياه مره أخرى.

ماريا قتلت أمام جيمس عدة مرات ثم عادت وكأن شيئا لم يحدث لها : _ حادثة المصعد عندما يقوم الزعيم ذو الرأس الهرمي بقتل ماريا في المصعد وقد سبق وأن ذكرت ماريا مجرد مراَه لماري وهي مجرد خيال لايراه الا جيمس وبقتلها يمكن أن تعود مره أخرى لأنه هذا ماحدث لزوجته لأنها قتلت وهي بريئه وقتل ماريا له هدفان الهدف الأهم كي يتذكر قتله لزوجته الهدف الثاني وهو لكي يتعذب جيمس لأن هذا هو عقابه. _ بعد حادثة المصعد يقابل جيمس ماريا في السجن الموجود في المتاهه وعندما تقول له أن يخرجها يذهب جيمس من الجهه الأخرى ولكن الباب كان مفتوحا لم لم تخرج منه ماريا ولكنها في الواقع كانت مقتوله أيضا وعلى « السرير » المكان الذي ماتت فيه ماري هذا العقاب الثاني لجيمس. _ في الفندق يشاهد جيمس ماريا تقتل أمامه بواسطة الوحشين ذو الرأس الهرمي بعد هذه الحادثه عرف جيمس أن ماريا مجرد خيال وعرف بأن هذا هو عقابه. جيمس نال الكفايه من العقاب وقد وجدت ماريا في سايلنت هيل لأمنية جيمس في أن يرى زوجته التي قتلها ولكن سايلنت هيل مدينة تساعد التائهين وتعاقب المخطئين ماريا قد اوجدت بسبب أمنية جيمس أو من مدينة سايلنت هيل أو الاثنين معا.

قصة لورا[عدل]

لورا طفله يتيمه تعيش في ملجأ للأيتام وذات يوم مرضت لورا فأرسلت إلى نفس المشفى ونفس الغرفه التي فيها ماري وقد أصبحت لورا صديقة ماري المقربه كانت ماري دائما تحدثها عن زوجها جيمس وعن سايلنت هيل وقد قالت ماري للورا في حال ان شفيت ماري فانها ستتبنى لورا ثم ستذهبان معا إلى سايلنت هيل لكن ماري للأسف ماتت لذلك لم تستطع أن تتبنى لورا. للأسف رسالة ماري للورا لم تصل بسهوله فالممرضه رايتشل لم تعط لورا الرساله لأنها خافت بأن تهرب من الميتم مره أخرى ولو تتذكرون كلام لورا لايدي قالت أنا أيضا ارتكبت أخطاء لأنني هربت من الميتم مرات عديده. للأسف لورا طفله شقيه وقد قامت بسرقة الرساله من خزانة رايتشل. وقد قالت ماري في الرساله بأنها تعيش حاليا في مدينة هادئه وصغيره لهذا لورا كانت متواجده في سايلنت هيل كانت لورا تبحث عن ماري ،. لكن لورا كانت ترى سايلنت هيل المدينة العاديه لم تكن ترى تلك الوحوش والأماكن الداميه، لأنها بريئه لم ترتكب خطأ لتعاقب عليه. نهاية لورا أنها تعود إلى ملجأ الأيتام الذي هربت منه ولكن إذا فتحت نهاية LEAVE فإن جيمس سيقوم بتبني لورا وفقاً لأمنية ماري وسيذهب جيمس مع لورا لزيارة قبر ماري.

قصة أنجيلا[عدل]

أنجلا كانت تعيش حياة كئيبه مليئه بالسب والشتم من قبل والدها ووالدتها وكانت فقط تستمع إلى الشتائم وتعاقب وتْضرب وتهان دون أن تفعل شيئا. فقد هربت أنجيلا من المنزل ولكن أستطاع والديها أن يرجعاها اليه. لكن أنجلا المسكينه لم تعد تحتمل الأمر لذلك قتلت والدها بكل حقد وكراهيه. فقد طعنته في صدره ولاذت بالهرب إلى مدينة سايلنت هيل. ولكنها فقدت عقلها وبدأت بالتخطيط لقتل والدتها وأخوها اللذان يعيشان في سايلنت هيل هذا هو السبب لتواجد أنجلا فيها. انجلا تعاني من مرض نفسي بسبب ماضيها المريع طبعا أنجلا معاقبه من قبل سايلنت هيل فكانت ترى أن كل شيء حولها يحترق وكانت كل ما رأت شخصا تعتقد بأنه والدها أو والدتها.ولكن أنجلا لاترى والدها الا إذا التقى عالمها بعالم جيمس. فمثلا السكين التي كانت مع انجلا هي نفس السكين الذي طعنت فيه والدها فقد طلب جيمس منها ان تعطه السكينه ولكنها خافت منه لأنها رأت جيمس في صورة والدها وهربت منه وأيضا في المتاهه عندما يهاجم وحش الباب أنجلا كانت تراه على أنه والدها وعندما يقضي عليه جيمس تبدأ بركل الوحش بحقد لأنها ما زالت ترى والدها. وفي النهايه بعد أن يتحول الفندق إلى كابوس سيلتقي عالم جيمس مع عالم أنجيلا ولكن هذه المره ستدخل إلى عالم أنجلا المليء بالحريق وستجدها ترى جيمس على هيئة والدتها وأيضا سيقول جيمس أن الحر هنا شديد كالجحيم وستقول له أنجلا ((أنت ترى هذا أيضا ولكن لي فأنا أراه دائما))هذا دليل على أن أنجلا ترى كل شيء حولها يحترق. وبعد ذلك ستصعد أنجيلا إلى أعلى وستبدأ النار بالزياده في الاشتعال، هذا الأمر يعطيني انطباع بأن أنجيلا استسلمت للعقاب ولكن ليس تماما صعودها إلى أعلى يدل على أنها ما زالت تقاوم ولكن الحريق لم يترك لها مجالا للهرب فقد سد جميع الطرق أمامها ولكنها لم تطلب من أحد أن يساعدها لذلك يبقى هنالك احتمال أنها قتلت نفسها. وأيضا يبدو أن أنجيلا كانت تعيش في سايلنت هيل في مبنى شقق بلوكريك Blue Creek (هذا من اعتقادي) فهنالك شيئان جعلاني أعتقد ذلك أولا هنالك صوره معلقه على الجدار في أحد الشقق هذه الصوره لأنجيلا مع شقيقها هذا أكبر دليل ،والشيء الاخر مالذي دفع أنجيلا إلى الذهاب إلى مبنى شقق بلوكريك ألم تقل لجيمس بأنها تبحث عن والدتها فليس غريبا أن تبحث عنهم في المبنى الذي كانوا يعيشون فيه سابقا وأيضا يبدو أن أنجيلا تعيش مع والدها في أحد المدن وأمها وشقيقها يعيشان في سايلنت هيل في فندق ليك فيو لذا بعد أن قتلت والدها فرت إلى سايلنت هيل لتنجز مهمتها فهي كانت تريد أن تقتل والدتها وأخوها الموجودان في الفندق كانت تريد أن تحرق الفندق لتتخلص منهم لذلك أراهن أن أنجيلا ترى كل الأشياء التي تشتعل حولها بسبب هذا الأمر لذلك أرى أن حال أنجيلا كحال جيمس تماما وأنجيلا كتمت أمر قتلها لوالدها مثل جيمس الذي كتم أمر قتله لزوجته ولوتذكرتم كلمات أنجيلا لجيمس عندما قالت((أنت مثلي تماما من السهل علينا الهرب ولكن هذا مانستحقه)).

قصة إيدي[عدل]

كان ايدي يعاني من حياه مليئه بالسخريه والاستهزاء فكان الجميع يسخر منه لغبائه وصغر عقله وشكله المضحك. فقد حاول ايدي أن يلتحق بفريق كرة القدم لكنه لم يستطع لهيئته البدينه وأخلاقه الغريبه، وطبعا فقد نال إيدي القدر الكافي من سخرية الفريق منه في يوم من الأيام لم يعد يحتمل ايدي هذه السخريه فقام بإطلاق النار على جميع أعضاء فريقه بالإضافة إلى كابتن الفريق الملقب بالكلب فقد أطلاق النار عليه بكل حقد وضغن ايدي أحس بالضعف عندما سمع صوت الشرطه وشعر وأنه كطفله صغير خائفه فنال بالفرار إلى مدينة سايلنت هيل. سايلنت هيل بدورها تعاقب ايدي وترسل اليه اناسا يسخرون منه بنظراتهم وأعينهم طبعا ايدي لم يفهم خطأه واستمر في قتل الأشخاص الذين يتمسخرون منه : ولقد شاهدت الكثير من ضحايا ايدي وهم :ـ _ ضحيه ايدي الأولى التي شاهدها جيمس كانت في مبني شقق بلوكريك عندما قابلت ايدي لأول مره كانت الجثه ملقاه في المطبخ. _ الضحيه الثانيه كانت في مبنى السجون عندما ينزل جيمس من الحفره الكبيره إلى مطبخ السجن سيكون هنالك ايدي وضحيه قد أطلق ايدي النار على رأسها. _ قبل المعركه ضد ايدي المجنون بقليل ستجد عدة ضحايا قتلهم ايدي أيضا. ولكن ايدي لم يدرك أنه مخطيء ولم يعترف بخطأه على الإطلاق.بل زاد في التقتيل إلى أن جن جنونه فصار يقتل كل شخص يشاهده. في النهايه سايلنت هيل تحكم على ايدي بالموت من قبل قاتل أيضا وهو جيمس ولكن حدث شيء غريب سيجعلك تشك في جيمس وهو بعد مقتل ايدي مباشرة سيخاف جيمس لقتله لإنسان ولكن خوفه لم يستمر طويلا فقد قام بتذكر ماري مباشره هذا الموقف جعلي أشك في أن جيمس لم يقتل أحدا لأول مره.

قصة ايرنيست[عدل]

« هذه الشخصيه ستقابلها في دور ماريا فقط »

إيرنست فقد طفلته البالغه 7 سنوات. هذه الطفله تدعى ايمي. في أحد أعياد ميلاد ايرنست سقطت إيمي من أحد شرف المنزل وماتت. لذا قام ايرنيست بالبحث عن الأدوات الأربعه التي تعيد الميت إلى الحياه وقد عثر في البدايه على الكأس الأسود ومن ثم على كتاب كريسمون كيموني ولكن ايرنست مات في منزله قبل أن يعثر على الأداتين المتبقيه (يبدو أنه قد مات حزنا على ابنته) لذا ظل شبح ايرنيست يحوم في المنزل وهو يريد القاروره التي تحتوي على الزيت الأبيض فما زال ايرنست يبحث عنها إلى ان دخلت ماريا إلى منزله وقد طلب منها احضار المحلول الأبيض (ايرنست ميت فلماذا يريد أن يسترجع ابنته) هنا في هذه النقطه ايرنست يريد الأداه الأخيره كي يتحرر من المنزل الذي مات فيه لانه مات قبل أن ينجز مهمته لذا عليه أن يكمل هذه المهمه كي يتحرر شبحه ويلتقي بشبح ايمي بهذا يمكنه البقاء مع ايمي للأبد (لقد ذكرت أن عليه أن يجمع أربع أدوات فلماذا تحرر بجمعه ثلاث أدوات) الأداه التي لم يحصل عليها هي كتاب لاست ميموري لكن كتاب لاست ميموري هو نفسه كتاب كريسمون كيموني الاختلاف في الاسم ولكنهما يعطيان نفس المفعول واذا أردت الحصول على نهاية REBIRTH في طور جيمس ستحصل على هذين الكتابين ولو قارنت بينها ستلاحظ أنهما يحتويان على نفس الكلام. هنا يبدو أن ايرنيست يعرف جيمس لأن :

  • ايرنيست يعمل مدير في فندق ليك فيو وقد تعرف على جيمس عندما ذهب مع ماري إلى الفندق قبل أن تموت ماري.
  • كتاب ايرنيست لاست ميموري ما زال في الفندق وسيعثر عليه جيمس في الفندق في غرفة القراءه.
  • بعد أن يتحرر ايرنيست مباشره سيترك رساله لجيمس في نيلي بار مكتوبه على الجدار وتحتوي هذه الرساله على شتم لجيمس لكن لم يكره جيمس.
  • ايرنست يعلم بسبب تواجد ماريا وقد قال لماريا (ماريا هنالك رجل سيء يدعى جيمس يبحث عنك ولكن ليس أنت تماما)

في طور ماريا سيقول عندما تقبله ماريا لثاني مره سيقول كلام غريب لماريا سيقول لها (فهمت الآن لماذا تستطيعين سماع صوتي) فهمت من كلام ايرنست بأنه شبح لايستطيع الناس العاديين رؤيته أو التحدث معه لكن لم ماريا هي الوحيده التي تستطيع الكلام معه هذا أيضا دليل أخير بأن ماريا أيضا شبح لايستطيع أحدا رؤيتها سوى جيمس.

دور مدينة سايلنت هيل[عدل]

هنالك العديد من الطقوس التي تعيشها شخصيات اللعبه واشياء معقده يرونها، فكل هذه الأشياء بسبب الأخطاء التي ارتكبوها. علما بأن جيمس وأنجيلا وإيدي قد هربوا من أخطائهم ولم يصححوها، فسايلنت هيل بدورها تستدعيهم بطرق مختلفه- فمثلا جيمس وصلته رساله من زوجته الميته. وعندما يصلون إلى المدينة تبدأ بالعقاب وتلقنهم درسا وغالبا مايموت المعاقبين إذا كانت أخطائهم كبيره أو يخرجون بنتيجه تجعلهم نادمين أشد الندم على أخطائهم. فبطريقة ما، هي تحاسبهم على أفعالهم وعلى ما يخفى في أعماق نفوسهم، وتعالجهم بما يقذف الرعب في قلوبهم.

المصادر[عدل]