ستار تريك إلى الظلام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ستار تريك إلى الظلام
Star Trek Into Darkness
صورة معبرة عن الموضوع ستار تريك إلى الظلام
ملصق الفيلم

المخرج جاي جاي أبرامز
الإنتاج جاي جاي أبرامز
براين برك
ديمون ليندلوف
اليكس كورتزمان
روبرتو أورسي
الكاتب روبرتو أورسي
اليكس كورتزمان
ديمون ليندلوف
مأخوذ عن ستار تريك
بواسطة جين رودنبري
البطولة كريس باين
زاكري كوينتو
زوي سالدانا
بينيديكت كامبرباتش
كارل أوربان
جون شو
أليس ايفي
بروس غرينوود
سايمون بيج
بيتر ويلر
أنتون يلشين
تصوير سينمائي دان ميندل
الموسيقى مايكل جاكينو
التركيب ماريان براندون
ميري جو ماركي
توزيع أفلام باراماونت
تاريخ الصدور 23 أبريل، 2013 (العرض الأول في سيدني)
16 مايو، 2013
مدة العرض 133 دقيقة
البلد الولايات المتحدة الأمريكية
اللغة الأصلية الإنجليزية
الميزانية 190 مليون$
الإيرادات 453,717,750 $

ستار تريك إلى الظلام "ستار تريك انتو داركنس" (بالإنجليزية: Star Trek Into Darkness) هو فيلم أكشن وخيال علمي أمريكي 2013. هو الإصدار الثاني عشر ضمن سلسلة أفلام ستار تريك وتتمة لفيلم ستار تريك (2009). من إخراج جاي جاي أبرامز وكتابة روبرتو أورسي واليكس كورتزمان وديمون ليندلوف. كحال سابقه يعود كريس باين بدور الكابتن جيمس ت. كيرك، مع زاكري كوينتو وزوي سالدانا وأنتون يلشين وكارل أوربان وسايمون بيج وجون شو. بينيديكت كامبرباتش وبيتر ويلر وأليس ايفي أنظموا إلى طاقم تمثيل الفيلم لأول مرة.

بعد إصدار ستار تريك في 2009، وقع أبرامز وبرك وليندلوف وكورتزمان وأورسي عقد لعمل جزء ثاني. في 2011، تم إستدعاء طاقم التمثيل وتم جلب بينيديكت وويلر وايفي ليلعبوا أدوار رئيسية. بدء التصوير في يناير 2012. تم تصوير الفيلم كله في كاليفورنيا. التأثيرات البصرية للفيلم أختصت بها شركة Industrial Light & Magic.

حول الفيلم إلى ثلاثي الأبعاد بعد الإنتاج. عرض ستار تريك إلى الظلام لأول في 23 أبريل، 2013 في سيدني. وصدر في 9 مايو، 2013 في أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وأجزاء من أوروبا وبيرو مع بدان أخرى بعدها. تم إصدار الفيلم 16 مايو، 2013 في الشرق الأوسط والولايات المتحدة وكندا، مع أفتتاح بتقنية آيماكس قبل يوم واحد.

تقع أحداث الفيلم بعدما تتمكن قوة ضارية من نشر الرعب والدمار في العالم فيتوجب على الكابتن كيريك وطاقم فريقه مطاردة المسؤول عنها وإيقافه مهما كان الثمن.

أستقبل الفيلم بإشادة عالمية من النقاد، حيث جائت نسبة 87% من المراجعات إيجابية على موقع الطماطم الفاسدة بنائاً على 242 مراجعة نقدية، مع متوسط تقييم 10/7.5. الموقع وصف الفيلم "مذهل بصرياً ومعبأ بالأكشن بشكل مناسب، ستار تريك إلى الظلام هو إصدار صلب كالصخر في سلسلة خيال علمي جليلة، حتى لو انه ليس جديد مثل سابقه". على ميتاكريتيك يحمل تقييم 100/73، مبيناً مراجعة "إيجابية بشكل عام" من 41 ناقد.

الممثلون[عدل]

وصلات خارجية[عدل]