ستريبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
راقصتين ثنائيتان ترقصان معا

ستريبر أو يمكن أن يعرف بالتعري أو التجرد (من الملابس) هو رقص مثير للغريزة الجنسية، يأخذ شكل معاصر من أشكال التعري التي تؤدئ في الملاهي والنوادي الليلية المنشأة لهذا الغرض. خلافا لما حدث في البورلاسك، تؤدية الستريبر على الطريقة الأمريكية الحديثة أو ما يعرف بالأمركة أضفت الحد الأدنى من التفاعل بين الراقصة والزبون. وخلع الملابس بالتدريج مع تغطية المناطق الحساسة في الجسم وصولا إلى حد التعري الكامل، مع العلم أن ليس كل راقصة ستريبر تصل لحد التعري الكامل لكنه هو الشائع ولا يحظره القانون كذلك.[1] لقد تحولت العارضة (العامود الحديد في المنتصف) إلى أداة لأداء الحركات التعبيرية مثل الحركات البهلوانية المرتبطة عادة بعملية خلع الملابس من قبل الراقصات أو حتى الراقصون الذين يشكلون أقل من ثلث العاملون في في هذا القطاع.[2] الراقصات غالبا ما يكونن ليسوا موظفات فعليات في النادي نفسه ولكنه سمح لهن بالرقص بواسطة مقاول مستقل.

مراجع[عدل]

  1. ^ Catherine M. Roach (2007). Stripping, sex, and popular culture. Berg. صفحات 37–. ISBN 978-1-84520-129-6. اطلع عليه بتاريخ 30 September 2011. 
  2. ^ Bernard، Constance؛ DeGabrielle، C.؛ Cartier، L.؛ Monk-Turner، E.؛ Phill، C.؛ Sherwood، J.؛ Tyree، T. (2003). "Exotic Dancers: Gender Differences in Societal Reaction, Subcultural Ties, and Conventional Support". Journal of Criminal Justice and Popular Culture 10 (1): 1–11. 
Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.