ستيف إروين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ستيف إروين
ولادة 22 فبراير 1962(1962-02-22)
فيكتوريا, أستراليا
وفاة 4 سبتمبر 2006 (العمر: 44 سنة)
كوينزلاند, أستراليا
عمل التاريخ الطبيعي
عالم حيوان
حماية البيئة
مقدم برامج وثائقية
زوج تيري غيرون
أولاد بندي إيرون
روبرت إيرون
موقع
CrocodileHunter.com.au
Steve Irwin

ستيفن روبرت "ستيف" إروين (22 فبراير 1962 - 4 سبتمبر 2006) (Stephen Robert "Steve" Irwin) كان خبيراً بالطبيعة وشخصية تلفزيونية أسترالية. ولد ستيف إروين في 22 فبراير 1962، في فيكتوريا، أستراليا. عرف بشكل بارز ببرنامجه صائد التمساح (The Crocodile Hunter)، وهو برنامج وثائقي يعرض في بلدان عديدة عن الحياة البرية، والذي تقدمه زوجته تيري إروين. كما عرف ببرنامج أخطر الأفاعي (Deadliest Snakes)، وظهر في فيلم Dr. Dolittle 2.

حياته العملية[عدل]

شخصية إروين البارزة ومجازفاته في البرنامج صنعت منه نجماً عالمياً. كما كان يملك ويدير حديقة أستراليا للحيوانات في مدينة بيروا، كوينزلاند. في عام 1970 انتقل من ايسيندون إلى كوينزلاند مع والديه لين وبوب اروينوهناك بدأ والديه ببناء منتزه للحيوانات والزواحف، فكانت حياته بين الزواحف والتماسيح منذ صغره عمل يومياً في إطعام الحيوانات بالإضافة إلى نشاطات العناية والتنظيف. في عيد ميلاده السادس أعطي له ثعبان البايسون وفي التاسعة من عمره بدأ بالعناية ومعالجة التماسيح حيث علمه والده وثقفه في التعامل مع التماسيح وصيدها من المناطق القريبة من الأماكن المسكونة بالبشر وأخذها إلى حديقة الحيوان. سار ستيف على خطا والده فأصبح متطوعاً للبرنامج الحكومي لإدارة التماسيح في كوينزلاند على الساحل الشرقي. بعد تسلمه للمنتزه من والديه غير اسم المنتزه إلى "Australia Zoo" حديقة حيوان أستراليا وعرف باسم صائد التماسيح Crocodile Hunter. كان محباً للطبيعة ومتحمساً للحفاظ على البيئة ظهر ذلك من خلال أعماله في حماية الحيوانات والبيئة فلم يكن يقدم للناس النصائح بالكلام فقط بل بالعمل الحقيقي حيث عمل كثيراً لحماية الأنواع المهددة بالانقراض.و اشترى أراضي في الولايات المتحدة وأستراليا وفاناتو وفيجي وجعلها مثل الحدائق العامة.

شجع الناس للمساهمة في رعاية السياحة البيئية والطبيعية فلم يكن يشجع على شراء أصداف السلاحف أو حساء زعنفة القرش.أَسّسَ مؤسسةَ حمايةِ ستيف إروين، التي سميت لاحقاً محاربي الحياة البريَّةِ حول العالم Wildlife Warriors Worldwide، وأصبحَت منظمة خيرية.و اكتشف اروين نوع جديد مِنْ السلاحف الذي يَحْملُ اسمَه الآن، (Elseya irwini) سلحفاة اروين وهو نوع من السلاحف النهاشة وَجدَ على ساحلِ Queensland.

الأفلام السنمائية[عدل]

عام 2001 لعب دور cameo في فيلم إيدي ميرفي Dr. Dolittle 2 وفي عام 2002 فيلم The Crocodile Hunter: Collision Course كما أدى بصوته دورا في فيلم happy feet. ظهر اروين كثيراً على قناة انيمال بلانيت وديسكفري وترافيل شانال. وفي عام 2001 منح وسام Centenary Medal من اجل أعماله العالمية والأسترالية

حياته الشخصية[عدل]

تزوج اروين عام 1992 من أمريكية هي Terri Raines. وفي عام 1998 رزقا بابنة هي Bindi Sue Irwin وفي عام 2003 رزقا بابنهم Robert Clarence Irwin. اسم ابنته مؤلف من Bindi وهو اسم التمساح البحري المفضل لديه و Sue. كان ستيف محباً لعائلته كما عمله وقال بان ابنته هو سبب وجوده على الأرض.

وفاته[عدل]

أحزن خبر وفاة ستيف اروين الكثير من الناس في العالم في 4 سبتمبر 2006، إروين ثُقب حتى الموت في الصدرِ مِن قِبل سمكة من نوع stingray، بينما كان يغوص في شعاب Queensland المرجانية العظيمة. كان يُصور قطعة لمسلسل ابنته Bindi التلفزيوني القادم

مراجع[عدل]