ستيف بوردون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ستينغ
صورة ستينغ.
الأسماء بليد رانر فلاش
فلاش بوردن
ستينغ
الولادة 20 مارس 1959 (العمر 54)
أوماها، نبراسكا
المدرب ريد باستين
ريك باسمان
أول ظهور 1985


اشتهر في عالم المصارعة وخصوصا في NWA,TNA ,WCW, وقد اشتهر أكثر في الاتحاد الأكثر شعبية بين الثلاثة فوق وهو دبليو سي دبليو، حيث أصبح هناك بطل العالم للوزن الثقيل.

مسيرة المصارع[عدل]

بداية مسيرته في UWF عام 1985[عدل]

المسيرة المهنية/ بدا ستينغ مسيرته في عالم المصارعة مع المصارع المعروف The Ultimate Warrior حيث كونا معا فريق قوي باسم The Blade Runners. في اتحاد UWF لكن الشراكة لم تدم كثيرا فقد ترك واريور ستينغ لوحدة وذهب لدبليو اف (دبليو اي حاليا). وقد تشارك ستينغ بعد ترك واريو مع المصارع المشهور Rick Steiner.

الانتقال لـWCW[عدل]

بعد الانفصال في اتحاد يو دبليو اف تكون اتحاد جديد اسمه دبليو سي دبليو وهو المعروف لدى الكل وقد كان ستينغ ممن التحق بالاتحاد لاحقاً، وقد دخل عداوته المشهورة مع ريك فلير وقد تقابلا عدة مرات في عدة مهرجانات أشهرها لقاء Great American Bash ولقاء مهرجان Clash of the Champions عام 1988 لكن العلاقة لم تبق بين الاثنين علاقة عداوة حيث تحولت إلى علاقة محبة وصداقة بعد دخول ستينغ عداوة أخرى مع المصارع لكس لوغر

مسيرته في دبليو سي دبليو/ بعد الانفصال الأول في اتحاد يو دبليو اف نشأ اتحاد سمي بتي ان ايه ولكن هذا الاتحاد أيضا حصل به مشاكل وتم الاتفصال به حيث كانت ولادة الاتحاد الذي نافس اتحاد دبليو اف وقتها بالمباريات والمهرجانات وأحيانا تغلب عليه.

انضم ستينغ إلى دبليو سي دبليو ليدافع عن لقبه الجديد الذي صار اسمه/pWCW World Heavyweight Champion، وقد كان ستينع قد غير شكله وغطى وجهه كله بالطلاء حيث كان على وجهه وجه الطفل وقد غير ملابسه واتى بحلة جديدة وشخصية جديدة أقوى من الأولى عرفت فيما بعد باسم المصارع العقرب. وفي عام 1994 دخل هولك هوغان المصارع المحبوب ذو الشعبية العالية في ذلك الوقت ومحبوب الملايين إلى اتحاد دبليو سي دبليو بعد أن ساءت العلاقة في دبليو دبليو اف وكان انضمام هوغان دفعة قوية للاتحاد ولاشتهاره وكانت له قصة مع ستينغ حيث تشاركا معاً في فريق ولعبا مباراة ضد فريق Dungeon of Doom.

رجوع العداوة القديمة/ بعد فترة قضاها ستينغ في دبليو سي دبليو حقق نجاحاً كبيراً بالاتحاد الكل نسي عداوته مع فلير التي كانت في أن دبليو ايه لكن في احدى المباريات التي كانت بين ستينغ وفلير ضد Arn Anderson وBrian Pillman. وفي أثناء المباراة تخلى فلير عن ستينغ وتركه وحيداً لمواجهة الاثنين ولكن ستينغ استطاع الصمود وعندما كان قريبا من الفوز فوجئ بفريق الفرسان الاربعة يدخلون الحلبة ويضربونه وفقد اتى فلير للانتقام من سنينغ إلا أن لكس لوغر الصديق القديم جاء لمساعدة ستينغ.

عداوة جديدة مع سيناريو جديد/ في عام 1996 وعند ظهور فريق الخارجيون (The Outsiders) المكون من كيفن ناش وسكوت هال من اتحاد WWF والذين أعلنوا انهم سيدمرون دبليو سي دبليو في سيناريو رائع من تاليف ايرك بيشوف (في الحقيقة كانا من دبليو سي دبليو لكن بيشوف اخترع هذا السيناريو لتأليف سيناريو اخر هو دبليو سي دبليو ضد ان دبليو اوه) حيث ظهرا وتحدى اتحاد دبليو سي يدبليو ولم يتقدم أحد لقبلو التحدي الا ستينغ ولكس لوغر وراندي سافج. وقد قال كيفن ناش وسكوت هول أن عضواً ثالثاً سوف ينضم إليهما في المباراة المقررة في ذا غريت أمريكان باش 1996 بين الفريقين وفي يوم المباراة كانت الصاعقة حيث ظهر المصارع الثالث وهو هولك هوغان بثياب جديدة وموسيقى جديدة وأعلنوا تشكليل فريق ان دبليو أوه. وقد أصبحت بالمباراة خيانة من طرف راندي سافج الذي أعلن انضمامه إلى ان دبليو أوه وقامو بالاطباق على ستينغ ولكس لوغر. وقيما بعد كبرت عصابة ان دبليو اوه لتضم العديد من المصارعين الاقوياء وقد اخترعوا شخصية ستينغ المزور كي يهزؤو بستينغ الحقيقي الذي كان غائبا عن الحلبات وقتها، ولكن عند رجوع ستينغ إلى الحلبة بحلة جديدة وشخصية جديدة سميت بالرجل الباكي حيث هذه المرة غطى وجهه نهائيا وكان على شكل وجه رجل يبكي. وقد كان السيناريو دبليو سي دبليو ضد ان دبليو اوه يجري لمصلحة الآن دبليو اوه الذين كانو يستحوذون تقريبا على كل احزمة دبليو سي دبليو وقد تحددت مباراة كبيرة بين ستينغ بشخصيته الجديدة وهولك هوغان في مهرجان StarrCade وقد جرت مباراة كبيرة وكانت الأفضلية لستينغ وكانت مباراة جنونية خصوصاً من قبل الجماهير التي أرادت فوز ستينغ حيث أن هوغان أصبح مكروهاً جداً بقدر ما كان محبوباً من قبل انضمامه لان دبليو أوه وقد جرت مباراة كبيرة بين النجمين استطاع هولك هوغان ان يفوز بالمباراة لكن فجاة يدخل بريت هارت والذي يمنع المسؤول عن دق الجرس ليعلن فوز هوغان وقد طلب بريت هارت أن يحل مكان الحكم الاصلي للمبارة وهذا ما حدث وأعيدت المباراة واستطاع ستينغ الفوز بعد تطبيق قفل العقرب وهي بالأصل حركة لبريت هارت لتعم الفرحة بين الجماهير بفوز ستينغ وخسارة هولك هوغن.

تكوين عصابة NWO Wolfpac /p> فيما بعد في عام 1998 ألف ستينغ عصابة جديدة سماها ب NWO Wolfpac وقد كان هذه خطة أخرى من بيشوف كي يعمل سيناريو قوي مشابه لسيناريو دبليو سي دبليو ضد ان دبليو أوه ولكن هذه المرة ان يعمل nWo Wolfpac ضد دبليو سي دبليو والامر الذي لم يعجب الجماهير لتكرير السيناريو وعدم وجود سيناريوهات جديدة وعدم إعطاء الشباب الفرصة لإظهار قوتهم. واما ستينغ وبعد تأسيس العصابة انضم له كيفن ناش وكونان الذين كانا من عصابة ان دبليو اوه وحصل هناك سوء تفاهم بين ناش وهوغان مما أدى بالأخير بالخروج من العصابة وتفككها نهائياً، وقد استطاع ستينغ ان يفوز بلقب الفرق المزدوجة وأيضا بحزام الولايات المتحدة. وفي عام 1999 في مهرجان Heel تغلب على هوغان مرة أخرى وحصل على اللقب للمرة الثانية، واستطاع الدفاع عن لقبه بعد فوزه على صديقه العزيز لكس لوغر.

وفي نفس العام دخل ستينغ عداوة مع مصارع اسمه Vampiro الامر الذي استهجنه ستينغ بعد وضعه بعداوة ضعيفة مع مصارع غير مشهور

وفيما بعد تعرض لإصابة مجددا على يد المصارع سكوت ستاينر ليترك الحلبة مجددا مرة أخرى لكنه عاد بعد فترة ولعب مباراة ضد فلير واستطاع الفوز عليه. ومن الجدير بالذكر ان ستينغ من المصارعين القلال الذين لم يصارعوا في WWF أو ما يعرف حالياً WWE حيث أنه لم ينتقل إلى دبليو دبليو اف وقت اجتياحها دبليو سي دبليو.

الغاء WCW والانتقال لـ WWA[عدل]

بعد دبليو سي دبليو/ بعد سقوط دبليو سي دبليو وشرائه من قبل فينس ماكمان المالك لاتحاد دبليو اف ودمجه وإنتاج سيناريو الاتحاد ضد الدبليو اف أي اتحاد WCW وECW ضد WWF. والذي لاقى نجاحا كبيرا ستينغ لم ينتقل مع من انتقلو إلى دبليو اي انما انضم إلى اتحاد اسمه World Wrestling Allstars وقد استطاع الفوز بحزام World Heavyweight Title بعد فوزه على جيف جاريت بشهر مارس عام 2003.

الانتقال لـTNA (من 2003 حتى الآن)[عدل]

وفي شهر يونيو من عام 2003 انضم ستينغ إلى اتحاد تي ان ايه ولعب مباراة مع جيف جارت ضد A.J. Styles و Syxx Pac وبعد ذلك كان ظهوره قليلا في تي ان ايه واخر مرة ظهر كانت في مباراة المرشح الأول للفوز بلقب العالم في تي ان ايه. ومع مطلع عام 2004 بدأ ستينغ بالظهور كثيراً في العروض واشتهر بالمباريات الدموية ضد مصارعين أمثال أبيس وريفن وساموا جو وأشهر مباراه له في عام 2004 كانت ضد أبيس على لقب NWA للوزن الثقيل واستطاع ستينغ الفوز بعد مباراه تسببت بلأصابات للطرفين ستينغ وابيس وفي نفس العام عرضت عليه WWE عرض بقيمة 3 ملايين دولار للأنظمام اليهم والدخول بعد ذلك قاعة المشاهير.
في منتصف 2005 دخل ستينغ عداوه مع ابيس من جديد ولعبا مباريات لا تنسى من بينها مباراة التابوت التي انتهت بفوز ستينغ وعين بطل NWA TNA World Heaviweight للمرة الثالثة ضد أبيس وفي تاريخ ستينغ واستمرت العداوة حتى عام 2007 وانتهت بدخول أبيس عداوة مع ريفن. و في 2008 انضم ستينغ إلى عصابة ماين ايفنت مافيا التي أسسها كيرت أنغل وتعتبر هذه العصابة من العصابات الأسطورية حيث انها شكلت تاريخ TNA واوصلته الي ماهو عليه.
وفي مهرجان التضحية (Sacrifice) في مايو 2009 حيث أقيمت مباراة بين ستينغ وكيرت أنغل وجيف جاريت وبطل العالم للوزن الثقيل ميك فولي حيث أن كل مصارع من هؤلاء الأربعة سيقوم بالتضحية في حال تم تثبيته أو إخضاعه فميك فولي سيخسر لقب العالم للوزن الثقيل وجيف حاريت سيخسر ملكيته للشركة وكيرت أنغل سيخسر منصبه كقائد لماين ايفنت مافيا، أما ستينغ فقرر أنه إذا تم تثبيته فسيعتزل المصارعة الحرة إلى الأبد. وانتهت المباراة بفوز ستينغ بعد تثبيته لكيرت أنغل وبذلك يصبح القائد أو "العراب" الجديد لماين ايفنت مافيا. وفي بداية عام 2011 تعرض ستينغ لاصابه ليعود في مهرجان فيكتوري رود 2011 ويفوز على جيف هاردي ويصبح بطل العالم للوزن الثقيل للمرة الثالثة. ودخل بعد ذلك عداوه مع مستر اندرسون احدث ستينغ نقله ناجحه في تاريخه حيث أصبح أول مصارع يمثل شخصية الخفاش وبعدها شخصية الجوكر ويعد ستينغ من أفضل المصارعين والقلائل التي تنجح دائماً شخصياتهم. في منتصف عام 2011 فاز ستينغ على مستر اندرسون واستعاد لقبه ليخسره مره أخرى ضد كيرت أنغل في مهرجان هاردكور جستس وليعيد المباراه في مهرجان نو سريندر ويخسره ايظاً بسبب تدخل هولك هوغان.
وفي العرض الذي يليه لعب ستينغ مباراه ضد ريك فلاير انتهت بفوز ستينغ وتحدد مباراه بينه وبين هولك هوغان في باوند فور غلوري وتنتهي المباراه بفوز ستينغ بعد تطبيق حركة سكوربيون ديث لوك واخضاع هوغان.

الانجازات[عدل]

[22]

[23]

1Won while the NWA World Heavyweight Title was defended in World Championship Wrestling when WCW was part of the National Wrestling Alliance. The same goes for any other NWA championship or honor won after November 1988.
2Won while TNA obtained the sole rights to use the NWA World Heavyweight Championship through an agreement with the NWA.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "NWA World Heavyweight Title history". Wrestling-titles.com. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  2. ^ "NWA/WCW World Television Title history". Wrestling-titles.com. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  3. ^ "WCW International World Heavyweight Title history". Wrestling-titles.com. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  4. ^ "NWA/WCW United States Heayvweight Title history". اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26.  Text "Wrestling-titles.com" ignored (help)
  5. ^ "WCW World Heavyweight Title history". Wrestling-titles.com. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  6. ^ "WCW World Tag Team Title history". Wrestling-titles.com. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  7. ^ "Battlebowl history". 
  8. ^ "WCW European Cup history". 
  9. ^ "King of Cable Tournament history". 
  10. ^ "Pro Wrestling Illustrated Award Winners Comeback of the Year". Wrestling Information Archive. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  11. ^ Pro Wrestling Illustrated 33 (3): 70–71. 2012. 
  12. ^ "Pro Wrestling Illustrated Award Winners Match of the Year". Wrestling Information Archive. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  13. ^ "Pro Wrestling Illustrated Award Winners Most Improved Wrestler of the Year". Wrestling Information Archive. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  14. ^ "Pro Wrestling Illustrated Award Winners Inspirational Wrestler of the Year". Wrestling Information Archive. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  15. ^ "Pro Wrestling Illustrated Award Winners Most Popular Wrestler of the Year". Wrestling Information Archive. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  16. ^ "Pro Wrestling Illustrated Award Winners Wrestler of the Year". Wrestling Information Archive. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  17. ^ "Pro Wrestling Illustrated Top 500 - 1992". Wrestling Information Archive. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  18. ^ "Pro Wrestling Illustrated's Top 500 Wrestlers of the PWI Years". Wrestling Information Archive. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26. 
  19. ^ "Pro Wrestling Illustrated's Top 100 Tag Teams of the PWI Years". Wrestling Information Archive. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-10. 
  20. ^ TNA World Heavyweight Title history At wrestling-titles.com
  21. ^ "TNA World Tag Team Title history". اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26.  Text "Wrestling-titles.com" ignored (help)
  22. ^ أ ب Martin، Adam (2008-01-24). "Full 2007 TNA Year-End Awards Results: Finisher, Tag Team, Feud, more". WrestleView. اطلع عليه بتاريخ 2011-07-15. 
  23. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع Dec31
  24. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع Slammiversary2012
  25. ^ "The UWF Tag Team Championship". Wrestling-Titles.com. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  26. ^ Palma، Richard. "WWAS - World Wrestling All-Stars World Heavyweight Title". Solie. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-26. 
  27. ^ Meltzer، Dave (January 30, 2012). "Jan 30 Wrestling Observer Newsletter: Gigantic year-end awards issue, best and worst in all categories plus UFC on FX 1, death of Savannah Jack, ratings, tons and tons of news". Wrestling Observer Newsletter (Campbell, CA). ISSN 10839593.