سفير تايدر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(فبراير_2014)


سفير تايدر Football pictogram.svg
معلومات شخصية
الاسم الكامل سفير سليطي تايدر
الجنسية علم الجزائر الجزائرعلم تونس تونسعلم فرنسا فرنسا
تاريخ الولادة 29 فبراير 1992 (العمر 22 سنة)
مكان الولادة كاستر، فرنسا
الطول 1.8 متر (5 قدم 11 إنش)
المركز وسط ميدان ،
معلومات الأندية
النادي الحالي 2013 - علم إيطاليا إيطاليا إنتر ميلان
الرقم 21
المنتخب الوطني
2001 الجزائر {{{الظهور بالمنتخب}}}

سفير سليطي تايدر (ولد يوم 29 فبراير 1992 في مدينة كاستر، فرنسا) لاعب كرة قدم فرنسي المولد تونسي الأصل ويلعب في صفوف منتخب الجزائر و نادي إنتر ميلان الإيطالي. ولعب سابقا في صفوف نادي ألبي الفرنسي و مع نادي غرونوبل و مع نادي بولونيا.

نشأته[عدل]

تايدر يحمل ثلاث جنسيات فرنسية وتونسية وجزائرية كونه من أب تونسي وأم جزائرية وأثير جدل كبير حول هذا اللاعب بين الدولتين الشقيقتين تونس والجزائر حيث كان يريد كليهما خطفه لتمثيل الألوان الوطنية لكن الأخير فضل الجزائر لاعجابه الكبير بها وبمنتخبها خاصة بعد أن اطلعه حاليلوزيتش مدرب الخضر على مشروع المنتخب لما زاره في بولونيا في إيطاليا.

المشاركات[عدل]

كانت اول مشاركة له مع المنتخب الجزائري يوم 26 مارس 2013 ضد البنين لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم 2014 بالبرازيل وانتهت المبارات بإنتصار المنتخب الجزائري بنتيجة 3-1 وساهم تايدر في فوز الجزائر وكان احسن لاعب في المباراة كما كان وراء الهدف الثاني الذي اعاد الروح للمنخب الجزائري في هاذه المباراةودخل قلوب الجماهير الجزائرية بسرعة من اول مشاركة له مع محاربي الصحراء. ينشط سفير تايدر حاليا مع العملاق الايطالي إنتر ميلان الذي إنتقل إليه قادما من نادي بولونيا الإيطالي وهو خريج مدرسة نادي غرونوبل الفرنسي.