سكان المكسيك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (يناير 2014)

ويبلغ عدد سكانها 112336538 في عام 2010، [2] وتعد المكسيك من حيث عدد السكان الناطقين بالإسبانية بلد في العالم، البلد الثاني من حيث عدد السكان في أمريكا اللاتينية بعد البرازيل الناطقة بالبرتغالية، والثانية في أمريكا الشمالية، بعد الولايات المتحدة. طوال معظم القرن العشرين تميزت سكان المكسيك من خلال النمو السريع. حتى ولو تم هذا الاتجاه وعادت متوسط النمو السنوي للسكان خلال السنوات الخمس الماضية كان أقل من 1 ٪، والتحول الديموغرافي لا يزال في التقدم، والمكسيك لا يزال لديه أفواج كبيرة من الشباب. المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد هي العاصمة، مكسيكو سيتي التي يبلغ عدد سكانها 8.7 مليون نسمة (2005)، والمنطقة الحضرية هو أيضا الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد بنسبة 19.2 مليون نسمة (2005). حوالي 50 ٪ من السكان يعيشون في واحدة من المناطق الحضرية الكبيرة 55 في البلاد.

مكتب التعداد في المكسيك والمعهد الوطني للإحصاءات ذ الجغرافيا و(INEGI). المجلس الوطني للسكان (المجلس الوطني للسكان)، هي مؤسسة وطنية في ظل وزير الداخلية المسؤول عن التحليل والبحث في الديناميات السكانية. اللجنة الوطنية لتنمية الشعوب الأصلية (CDI)، من بين أمور أخرى، ويقوم بأبحاث وتحليل المؤشرات الاجتماعية والديموغرافية واللغوية للشعوب الأصلية في المكسيك.

الديناميات الديمغرافية[عدل]

الهجرة الدولية[عدل]

الهجرة إلى المكسيك[عدل]

الهجرة من المكسيك[عدل]

المدن والمناطق الحضرية[عدل]

المستوطنات والمدن والبلديات[عدل]

المناطق الحضرية[عدل]

الدين[عدل]

لغات[عدل]

مجموعات عرقية[عدل]

المختلطون[عدل]

الشعوب الأصلية[عدل]

الجماعات العرقية الأخرى[عدل]

سباق[عدل]

البحوث الوراثية[عدل]

الجنسية المكسيكية والمواطنة[عدل]

انظر أيضا[عدل]

مراجع وملاحظات[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.