سلاحف النينجا (مسلسل 1987)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من سلاحف النينجا)
سلاحف النينجا
 

النوع مسلسل خيال علمي،  ومسلسلات تلفزيونية عائلية  [لغات أخرى][1][2]،  وخيال مغامرات،  وحركة،  ومسلسل كوميدي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
تأليف كيفين إيستمان،  وبيتر ليرد  تعديل قيمة خاصية (P170) في ويكي بيانات
البلد الولايات المتحدة[3]  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
لغة العمل الإنجليزية[3]  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 10   تعديل قيمة خاصية (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 193   تعديل قيمة خاصية (P1113) في ويكي بيانات
مدة العرض 23 دقيقة  تعديل قيمة خاصية (P2047) في ويكي بيانات
موسيقي تشاك لور،  ودنيس س. براون  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
شركة الإنتاج ميراج ستوديو  تعديل قيمة خاصية (P272) في ويكي بيانات
القناة نقابة البث  [لغات أخرى]‏،  وسي بي إس  تعديل قيمة خاصية (P449) في ويكي بيانات
بث لأول مرة في 14 ديسمبر 1987[4]  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
بث لآخر مرة في 2 نوفمبر 1996[5]  تعديل قيمة خاصية (P582) في ويكي بيانات
 
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

مسلسل سلاحف النينجا (بالإنجليزية: Teenage Mutant Ninja Turtles)‏ (المعروف أيضا باسم Teenage Mutant Hero Turtles في بعض البلدان الأوروبية بسبب الجدل في ذلك الوقت) هو مسلسل رسوم متحركة كان من الأساس قصص مصورة من إنتاج ميراج ستوديو في عام 1984, وتعرض أحداثه في مدينة نيويورك بشكل رئيسي، أول بث رئيسي للبرنامج كان المسلسل الأول في تاريخ 28 ديسيمبر 1987، ولهذا المسلسل 10 مواسم.[6][7][8] وثاني مسلسل له في 8 فبراير 2003، وكان له 7 مواسم. تعرض قناة إم بي سي 3 وقناة سبيس تون البرنامج، وعرضت إم بي سي 3 7 مواسم، جميع مواسم البرنامج تمتلك 26 حلقة باستثناء الموسم الخامس والسابع الذي يمتلك 13 حلقة. أما بالنسبة للمسلسل الثالث، والذي هو من إنتاج نكلوديون، فقد بدأ في 29 سبتمبر 2012 ولا يزال يعرض على إم بي سي 3، حيث عرضت 3 مواسم من اصل 5. والجدير بالذكر أن لكل مسلسل قصة مختلفة بخصوص ما حصل في البداية لسبلنتر والسلاحف، ويعتبر المسلسل الثاني أكثرهم اختلافا.

القصة[عدل]

تبدأ القصة في إحدى شوارع نيويورك عندما كادت شاحنة تحمل مادة غريبة أن تدهس رجلاً أعمى فركض فتى لينقذه فدفع فتى يحمل أربعة سلاحف، استطاع الرجل أن ينجو لكن سقطت السلاحف مع المادة الغريبة من الشاحنة في مجاري نيويورك، وكان الجرذ سبلتنر قد رأى الحادثة ثم تبع السلاحف إلى المجاري وسرعان ما بدأ تأثير المادة على السلاحف سبلتنر هو جرذ يمتلك ذكاء وصفات مميزة وقد تعلم من أحد مدربي النينجا الأقوياء والذي كان يدعى يوشي الذي قام شردر بقتله أمام سبلتنر، ثم لاحظ سبلتنر نمو أجزاء وأعضاء جسمه وأجسام السلاحف بشكل كبير ثم أستطاعت أجسامهم بفعل المادة الغريبة المشي على قدمين بكل سهولة والتكلم أيضا، ومع نمو السلاحف وكبرهم أتخذوا سبنتلر كأب لهم وقام سبنتلر بتسمية السلاحف بأسماء وجدها في أحد كتب عصر النهضة وسمى كل واحد منهم بالأسماء التالية وهي ليوناردو، رافاييل، مايكل أنجلو، ودوناتيلو، وقام سبنتلر بتعليم السلاحف الأربعة فنون النينجا وفن القتال والدفاع عن النفس، وبالطبع لم يظهر السلاحف على سطح الأرض إلا في الحلقة الأولى عندما تقاتلوا مع عصابة التنين الأرجواني.

في الموسم الأول واجه السلاحف تهديد عصابة الفوت نينجا التي كانت مهيمنة على مدينة نيويورك بقيادة شردر أو أروكو ساكي كما يعرفه سكان المدينة، وعندما رفض السلاحف الانضمام إلى شردر قام بالهجوم عليهم وأستطاع هزيمة الأربعة بكل سهولة ولكن هزمه سبلتنر، قام شردر بعد هزيمة بالهجوم على على منزل الآنسة ايبريل آونيل وقد هزم السلاحف مع معلمهم، ثم رجع السلاحف للانتقام من شردر لكن ساءت الأمور مع توغلهم في مقر عصابة الفوت لأنهم واجهوا مجموعة من النينجا الخارقين (أو الغامضين) وأيضاً واجهوا باكستر ستوكمن لكن هزموا جميعا وأيضا هزم شردر بقطع رأسه (لم تظهر لقطة أنفصال رأس شردر في قناة سبيس تون)، وبعد تلك المعركة اختفى سبنتلر، ووجد في مقر الأوتروم لكن بالخطأ وقع السلاحف على جهاز ناقل للأجسام فنقلهم إلى مكان آخر في المجرة.

وبعد تلك الحادثة التي قدمت في نهاية الموسم الأول وجد السلاحف نفسهم في كوكب من شطر آخر من المجرة وبمساعدة من اختراع عالم يدعى «هني قط» أو «الفيوجي تويد» أستطاع السلاحف العودة إلى وطنهم، بعد العودة مباشرةً فوجئ السلاحف بظهور شردر مرة أخرى لكن هزم شردر وكشف على أنه أحد الاوتروم، وبعد ذلك أنتشرت شائعة موت شردر في مدينة نيويورك، وبدأت حرب العصابات، ولإعادة سيطرة الفوت نينجا للمدينة، ظهرت كاراي وهي تلميذة شردر ومهمتها هي إعادة هيمنة شردر على مدينة نيويورك، أستطاعت كاراي مع السلاحف إعادة النظام إلى مدينة نيويورك.

في الموسم الثالث كان لقتال الترايسرتون والاتحاد على الأرض بحثاً عن الفيوجي تويد دور في تحرك الأحداث بشكل جذري في القصة، خلال الغزو ظهر بيشوب أو بيتشوب وهو عميل سري يعمل لصالح الولايات المتحدة الأميركية، وفي نهاية الموسم الثالث استخدم شردر أجهزة وتقنيات الترايستون التي بقيت على كوكب الأرض لتحريك خطته النهائية وهي العودة إلى كوكب الأوتروم ولكن هاجم السلاحف والعميل بيتشوب شردر في مقره ثم أستطاع الأوتروم أن يسجنوا شردر في كوكب بارد.

وفي الموسم الرابع أخذ النينجا الغامضون دوراً كبيراً الذين قدموا قليلاً في الموسم الأول، وأستطاع النينجا الغامضون الهرب من كاراي خليفة شردر بعدما خدعوا العميل بيتشوب بجعله يدمر قلادة التنغو التي كانت تحتجز قواهم بعدما تحرر النينجا الغامضون هدفهم وهو إعادة الكاسر.

في الموسم الخامس يأتي هذا الجزء ليكمل ما انتهى إليه الجزء الرابع فبعد اختطاف السلاحف هم وأربعة آخرين من قبل مجلس النينجا يتضح أن المجلس يحتاجهم في مهمة خاصة باليابان وبعد سفرهم إلى هناك يبدأ تدريبهم من أجل استعادة العناصر المفقودة والتي ستعيد شردر الأصلى (الكاسر) إلى الحياة مجدداً، ويبدأ صراع جديد بينهم وبين جنود الكاسر من أجل تلك العناصر.

في الموسم السادس بهذا الجزء يسافر السلاحف نحو المستقبل إلى عام 2105 عن طريق شاب صغير يدعى كودى وهو أحد أحفاد كاسى جونز والوريث الوحيد لشركة أونيل تك، ويلتقون أيضا بعمه داريوس الوصى على الشاب والطامع بالأستحواذ على إرثه، ويظهر أيضا أعداء جدد مثل شوكونابو، وأشباح الطريق وغيرهم، ويحاول السلاحف بهذا الجزء جاهدين العودة إلى زمنهم بمساعدة كودى وبما يمتلكه من تكنولوجيا.

في الموسم السابع بهذا الجزء يضيع المعلم سبلتنر بعالم الإنترنت بعد تدخل فايرل وإعاقتها لعملية النقل الزمنى والتي كانت ستنقل السلاحف من زمن 2105 إلى زمنهم، ويعود الكاسر (شردر اليوتروم) إلى الظهور مجدداً بعد احتلاله لجسد فايرل ولكن هذه المرة بصورته الرقمية الاحتياطية والتي كان قد سجلها على الإنترنت قبل نفيه، ويقابل السلاحف هناك ويكون هدفه هو صنع آلة نقل رقمية مثل التي يمتلكها السلاحف بحيث تنقله وتعيده إلى العالم الحقيقى من جديد، ثم يعيدوا المعلم سبلتنر ويحدث قتال بين جميع أبطال والاشرار في زفاف أبريل وكيسي ويكتشفوا السلاحف جهاز التعقب الموجود في اذن المعلم سبلتنر يستخدمونه لهزيمة شردر(الكاسر)إلى الابد.

الشخصيات[عدل]

مسلسل ابطال النينجا يسلط الضوء على الكثير من الشخصيات المختلفة في أفكارها وتصرفاتها، يختلف ابطال النينجا بتقديمه أربعة ابطال بدلاً من واحد وأبتداءاً من ليوناردو الهادئ ومايكل آنجلو المرح ورافييل العصبي ودوناتيلو العبقري ومعلمهم سبلينتر، وأصدقاؤهم وهم كيسي جونز وايبريل آونيل.

كما يقدم المسلسل شردر عدو السلاحف الرئيسي ومساعده هان وابنته بالتبنّي كاراي والعالم الذي يخدمه باستمرار باكستر ستوكمن، والعميل بيتشوب.

أعضاء فريق السلاحف[عدل]

ليوناردو[عدل]

  • الكنية: ليو.
  • القائد غير الرسمي للفريق.
  • المميزات : هو كل شيء تريده في بطل والنينجا المثالي والأكثر عقلانيه وحكيم وقوي ومسؤل.
  • العيوب : يبالغ في أخذ الأمور على محمل الجد.
  • الأشياءالمفضلة : اللون الأزرق، ويحب التمرين على (نينجتسو)، وسلاحه سيوف الكاتانا (سيف ياباني).

رافاييل[عدل]

  • الكنية: راف.
  • الغاضب الشديد العصبي.
  • المميزات : قوي البنية.
  • العيوب : سريع الغضب والانفعال.
  • الأشياء المفضلة: اللون الأحمر، والركوب على الدراجة الناريه، والقتال، وسلاحه خنجرا الساي(خنجر ياباني).

دوناتيلو[عدل]

  • الكنية: دون.
  • العبقري.
  • المميزات : ذكي جدا؛ اخترع الشاحنة الحربية، والدراجة النارية، والغواصة، والكثير من الأشياء المثيرة.
  • العيوب : يترك التمرين من أجل الاختراعات.
  • الأشياء المفضلة : اللون البنفسجي والاختراع وسلاحه البوستاف(عصاة يابانيه).

مايكل أنجلو[عدل]

  • الكنية: مايكي
  • نكتي.
  • المميزات : خفيف الظل ونادراً ما يغضب.
  • العيوب : يترك التمرين من أجل اللهو.
  • الأشياء المفضلة : اللون البرتقالي، وسلاحه الننشاكو(سلسله يابانيه)، كما يحب مشاهدة التلفاز وقراءة المجلات الهزلية وأيضا ركوب لوح التزلج ويحب الأكل وخاصة البيتزا.

الممثلون (بنسخة سلاحف النينجا حول العالم)[عدل]

قصة تحول السلاحف[عدل]

القصة بمجملها تدور حول أربع سلاحف، تحولوا بفعل مادة غريبة وقعت عليهم عندما سقطوا من يد ولد صغير إلى مجاري الصرف الصحي، فالتقطهم فأر عادي يدعى سبلتنر. كان هذا الفأر حكيماً وقوياً، وقد تعلم من أحد مدربي النينجا الأقوياء والذي كان يدعى يوشي، ولكن المادة الغريبة التصقت به منهم، فلاحظ نمو أجزاءه وأعضاءه بسرعة مدهشة وكذلك السلاحف؛ فقد ازداد معدل ذكائهم وأصبحوا ينطقون ويتكلمون، فعلمهم المدرب سبلتنر كل ما يعرف من فنون القتال والنينجا، ومن هنا بدأت الحكاية.

أصل التسمية[عدل]

من الطريف ان أسماء السلاحف الاربعة الاتية من أسماء 4 رسامين أيطاليين من عظماء عصر النهضة الأوروبية وهم ليوناردو دا فينشي وميكيلانجيلو ورفائيل ودوناتيلو

انظر أيضًا[عدل]


مراجع[عدل]

  1. ^ . 9 فبراير 2016 https://www.geek.com/geek-cetera/teenage-mutant-ninja-turtles-out-of-the-shadows-is-finally-revisiting-the-1987-cartoon-1646726/. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-21. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ geek.com، QID:Q5529781
  3. ^ أ ب Fernsehserien.de (بالألمانية), QID:Q54871129
  4. ^ http://live.dbpedia.org/resource/Teenage_Mutant_Ninja_Turtles_(1987_TV_series). اطلع عليه بتاريخ 2020-04-19. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  5. ^ http://dbpedia.org/resource/Teenage_Mutant_Ninja_Turtles_(1987_TV_series). اطلع عليه بتاريخ 2020-04-19. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  6. ^ Carter، Bill (نوفمبر 26, 1990). "THE MEDIA BUSINESS; Ninja Turtles Save the Day For CBS Children's Lineup". The New York Times. مؤرشف من الأصل في يونيو 13, 2018. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 6, 2017.
  7. ^ Eighties Teenage Mutant Mutant Ninja Turtles To Make Appearance On Current Animated Series Comicbook.com, Retrieved March 7, 2016 نسخة محفوظة 07 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ Truitt، Brian (3 أبريل 2013). "'TMNT' embraces animated Turtle power in five ways". USA Today. مؤرشف من الأصل في 2018-07-08.

وصلات خارجية[عدل]