سلام المنياوى

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سلام المنياوى
معلومات شخصية
الميلاد القرن 20  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مصر  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة كندا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة إمام  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

سلام المنياوى أحد الأمة (ولد في مصر). وهو رئيس المجلس الإسلامي في مونتريال، والناطق باسم لجنة التنسيق بين المسلمين من اجل العدالة، والناطق باسم المركز الإسلامي في كويبيك، والناطق باسم لجنة التنسيق بين المسلمين من اجل العدالة.[1]

عمله[عدل]

في سنة 1980، كان صاحب شركة صغيرة متخصصه في بيع المعدات الإلكترونية أنظمة الإنذار. وقد اتهمته شرطة الخيالة الكندية الملكية بتصدير المعدات الإلكترونية بصورة غير مشروعة (المقلوبات والمكثفات المستخدمة لتخصيب اليورانيوم) إلى باكستان.

ردود الفعل[عدل]

لقد اعرب عن سروره ان مجموعة من 120 من قادة المسلمين في كندا اصدروا بيانا يدين التطرف الديني، بعد فترة وجيزة من تفجيرات لندن 7 يوليو 2005. وقال انه يؤيد إنشاء المحاكم الإسلامية في كندا رابطة المراه الايرانيه في مونتريال ضد المحاكم الإسلامية في كندا واعرب عن استعداده للقتال إذا كندا، مثل فرنسا، صدر قانون يحظر ارتداء الحجاب.[2]

مقتبسات[عدل]

  • "هناك دائما تداعيات الذهاب ضد الطائفة المسلمة. ومن الرعب كلما سمعوا مسلم متهم حتى قاصر الجريمة، لأن المسلمين هم وأفرد أكثر من غيرها من المجتمعات. يجب أن يكون كاملا عند المسلمين، ليكون مقبولا في المجتمع.
  • "هناك الكثير من المعلومات المضلله على شبكة الإنترنت.[...] والتأثيرات السيئة، بطبيعة الحال لا اعتقد ان هناك ائمة غير المسئولة في مونتريال. وقد تحدثت إلى الجميع وانا اعرف شخصيا واتحدى أي شخص ان يعطيني اسم أحد الاءمه من يحرض الناس على العنف.
  • «ومن الضرورى بالنسبة لنا ان يدرك الجميع ان جرائم الكراهية هي الجرائم البشعه».

مقالات ذات صلة[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ "Sisyphe - L'Association des femmes iraniennes de Montréal contre des tribunaux islamiques au Canada". sisyphe.org. مؤرشف من الأصل في 2022-09-27. اطلع عليه بتاريخ 2023-07-29.
  2. ^ "L'Action nationale - L'Action nationale". www.action-nationale.qc.ca (بfr-fr). Archived from the original on 2022-09-30. Retrieved 2023-07-29.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)