سلام شاكر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

النادي: الخور - قطر المنتخب: العراق من مواليد 15 مايو 1986[1]


رقم اللاعب 14 شخصية اللاعب: على نفس القدر من الفعالية في مجال الدفاع وأكثر ابتكارا في خط الوسط، يعتبر سلام واحدا من ألمع النجوم الشباب. ولد في تموز/يوليو 1986، تصدر سلام أولا عناوين الصحف عندما وقع عقدا مع فريق الطلبة العريق عام 2005 وعمره 18 عاما. وبعد عامين أمضاها في صفوف فريقه الثاني اربيل، انتقلت الموهبة الناشئة إلى الخور القطري.

عرف شاكر التألق نفسه على الصعيد الدولي. بعدما شارك مع المنتخب العراقي الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية عام 2006 في الدوحة وتوج معه بالميدالية الفضية، أستدعي للمنتخب العراقي الرديف عام 2007 للمشاركة في كأس ملك تايلاند. وكان أول ظهور له مع المنتخب العراقي الأول في كانون الثاني/يناير 2008 عندما لعب دورا دفاعيا في مباراة العراق الودية أمام الأردن والتي إنتهت بالتعادل 1-1.

وأضاف شاكر مباراتين دوليتين إلى رصيده من خلال مشاركته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا والتي فشل فيها المنتخب العراقي، حيث خاض المباراة كاملة أمام الصين والتي إنتهت بالتعادل 1-1، قبل أن يشارك أساسيا في المباراة التي خسرها أمام قطر صفر-1. وبفضل الموهبة الطبيعية التي يحسده عليها الكثير من نظرائه في آسيا، من المتوقع أن يلعب شاكر البالغ من العمر 26 عاما، دورا حاسما مع العراق في سعيه إلى التأهل لبطولة كأس العالم المقبلة في البرازيل عام 2014. وسجل اللاعب الموهوب أول هدف دولي له مع نظيره المنتخب السوري في مباراة ودية اقيمت في سوريا على ارض ملعب العباسيين وتم تسجيل الهدف في الدقائق الأخيره من المباراة وتحديداً في الدقيقه 88...

المراجع[عدل]

  1. ^ [1]