سلوى المطيري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سلوى المطيري
ولادة سلوى محمل ضيف الله منيع المطيري[1]
10 سبتمبر 1972 (العمر 41 سنة)
الكويت
مواطنة علم الكويت كويتية
تعليم شهادة دبلوم سكرتارية
عمل الإستشارات الاجتماعية التابعة لمركز الطب البديل
أعمال بارزة الطب البديل والاختراعات الغريبة وترشيح نفسها لمجلس الامة عدة مرات وطلب الزواج من أحد أبناء الاسرة الحاكمة
دين الإسلام
موقع
قناتها على موقع اليوتيوب

سلوى المطيري (10 سبتمبر 1972 [1] -)، ناشطة إجتماعية كويتية.

عن حياتها[عدل]

خاضت السباق الإنتخابي عدة مرات، بغية تحقيق الرقم الذي يؤهلها للحصول على المقعد البرلماني في مجلس الأمة معتمدة على سمعتها التي وصلت للإعلام العالمي من خلال اطروحاتها الغريبة والعجيبة وغير المنطقيه أحيانًا للبعض، سبق لها تقديم عدد من الأفكار التي تسميها هي «اختراعات خاصة».

حاصلة على «شهادة دبلوم سكرتارية» وعملت في «مركز الاستشارات الاجتماعية» التابع لمركز الطب البديل وكانت مرشحة الدائرة الرابعة[2].

وقد خاضت الإنتخابات لأربع مرات[3]، وأكدت توقعها في عام 2012 الوصول إلى مجلس الأمة لأنها تحمل على عاتقها قضايا المرأة الكويتية وخاصة المطلقة والعانس والأرملة[4] ولكنها لم تستطع الوصول للمجلس لعدم كفاية الأصوات الذي حصلت عليها.

كما إنها لقبت بعدة ألقاب منها «أحمر الورد».

حياتها الأسرية[عدل]

كانت متزوجة إلا إنها انفصلت عن زوجها وانجبت ابنه واحدة منه[5].

الجدل حول أطروحاتها[عدل]

تراجعت عن بعض من أفكارها التي تناولت فيها قضايا إسلامية فأثارت جدلاً واسعاً في الكويت، وذلك بعد أن أصبحت هذه التصريحات مادة للتهكم على الإسلام من جانب قناة تلفزيونية أمريكية وبحسب الصحيفة فإن هذه الأفكار التي تطلق عليها «اختراعات خاصة»، كالدعوة لتقديم الخمر الإسلامي الخالي من الكحول، وسجائر الأعشاب من أجل مكافحة التدخين، بينما تراجعت عن أفكار عدة منها اقتراح فتح بيوت للجواري ليتردد عليها الأزواج، وتُسهم في الحد من زنا الرجال والخيانات الزوجية[6]كما طالبت بسَنّ قانون للجواري في الكويت، لحماية الرجال من الفساد والزنا، واقترحت أن يتم استقدام الجواري من سبايا الروس لدى الشيشان أو من روسيا وغيرها من الدول الأخرى[7]، وحول الأسباب التي عملت على وضع الفكرة قالت انها لم تكن ترمز إلى إهانة المرأة أو الإساءة إلى الدين الإسلامي، خاصة وأنها استشارت عن الموضوع من أحد الشيوخ في مدينة مكة المكرمة فأكد لها ان الزواج من الجواري لا يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي، مشددة على ان الهدف النهائي كان تنظيم العلاقات والإصلاح، منوهة بأنها لم تكن تتوقع العاصفة التي أثارتها الفكرة[6].

إدّعاء رؤية الجن[عدل]

نشرت خلال مقطع نشر لها على موقع اليوتيوب، ادعت فيه رؤيتها للجن والملائكة وعزرائيل وتتحدثت معه وأن الصحابي خالد بن الوليد هو جدها مما خلق ردة فعل غاضبة في المجتمع الكويتي والعربي الذي طالب عدد منهم بفتوى شرعية لايقاف تجاوزاتها [بحاجة لمصدر]، وخرجت بتصريحات تؤكد من خلالها علاقتها بالجن في مستشفى عرقة بمنطقة الرياض وأنها وقفت وراء الحملة التي اطلقها العديد من الشباب فيما يعرف ب«اليوم العالمي للجن»، حيث قاموا بالعديد من التصرفات الأمر الذي دفع بالجهات الأمنية للتدخل لإيقاف الحملة[8].

الرسالة الموجهة للمغربيات[عدل]

قامت في مارس 2012 بمقطع نشرته لها على موقع اليوتيوب بتوجيه رسالة بنبرة تهديد لنساء المغرب في حال عدم كفهن عن التطاول على بنات الكويت، وبررت وصفها بخضوع المغربيات لابتزازات مادية، وهددت بعض الفتيات المغربيات بقدرتها على نشر فيديهات مسيئة لهن، وعبرت إحدى المغربيات عن غضبها مما جاء في رسالتها، معتبرة أنها إساءة بالدرجة الأولى إلى المرأة الكويتية، وردت أخرى انه ليس من أخلاقنا كمغربيين أن نسب إخوتنا في دول الخليج مهما تحاملتِ وتطاولتِ برسالتك وقمتِ بتهديد بناتنا وأخواتنا المغربيات[9]، قامت بعد ذلك قامت بالإعتذار عن ذلك وقالت انها لم تقصد الكل بل البعض منهن ممن يتطاولن على بنات الكويت.

قيادة السيارة في السعودية[عدل]

في سبتمبر 2013 قامت بتحميل مقطع وهي متنكرة بزي رجال وهي تقود السيارة في السعودية ملثمة بالشماغ الأحمر قائلة انها اجبرت على ذلك لإحضار اسطوانة الغاز في شهر رمضان 1434 هـ اي قبل شهر من تحميل المقطع بحكم ان قيادة السيارة للنساء في السعودية غير مسموح بها[10].

التأثير والشخصية[عدل]

تعتبر حدا بالبعض لتقليدها تقليدا عمياءً وصل إلى حد السخرية ووضعها في قالب فكاهي بسبب التصريحات الغير منطقية التي تصدر منها[11].

حيث أن، في شهر رمضان لعام 2013 تم تقليدها مرتان، الأولى كانت ضمن مشهد في الحلقة التاسعة من الرسوم متحركة خوصة بوصة 2 وهي لشخصية المصرية التي تعمل في البيت بعد ان فقدت وعيها وعندما استفاقت صرخت قائلة «وين الماي» التي اشتهرت بها، والثانية كانت في الحلقة الثامنة والعشرين من برنامج واي فاي 2 حيث قامت الممثلة ريماس منصور بتقليدها عبر شخصية «بلوى المصيري»[12].

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب 49 مرشحا و5 مرشحات يخوضون الانتخابات في الدائرة الرابعة, جريدة الراي، دخل في 25 ديسمبر 2011
  2. ^ سلوى المطيري عن البراك: « كل عذراء تقول هذا اللي في بالي»، جريدة الراي، دخل في 25 ديسمبر 2011
  3. ^ سلوى المطيري تخوضها في الرابعة، جريدة الوطن، دخل في 25 ديسمبر 2011
  4. ^ الكويت تدرس تجنيس 34 ألفاً من «البدون»، جريدة البيان، دخل في 18 فبراير 2014
  5. ^ سلوى المطيري: أبحث عن زوج وأتمنى أن يكون من أبناء الأسرة، جريدة الراي، دخل في 10 نوفمبر 2012
  6. ^ أ ب بعد دعوتها لشراء أزواج حلوين .. ناشطة كويتية تتراجع عن اقتراح فتح بيوت جواري، روسيا اليوم، دخل في 18 فبراير 2014
  7. ^ منوعات فوضى الجرأة على الفتوى في 2011 تعيد عصر الجواري وتبيح أكل لحوم الجن، جريدة الإقتصادية، دخل في 18 فبراير 2014
  8. ^ تطاول جديد للكويتية سلوى المطيري بإدعائها رؤية الجن والملائكة قبل التاريخ وبعده، جريدة حائل، دخل في 18 فبراير 2014
  9. ^ سلوى المطيري تصف المغربيات بالمستنقع الوسخ، جريدة يامزاج، دخل في 18 فبراير 2014
  10. ^ امرأة تتنكر في زي رجل حتى تقود سيارة في المملكة العربية السعودية، جريدة أخبار الساعة، دخل في 18 فبراير 2014
  11. ^ سلوى المطيري تعتزل وتودِّع متابعيها على «يوتيوب» لتعود بعد يوم واحد، جريدة الانباء، دخل في 12 فبراير 2013
  12. ^ الناشطة بلوى المصيري في " واي فاي "، جريدة الأنباء، دخل في 18 فبراير 2014