سوالف طفاش 2 (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سوالف طفاش 2
النوع كوميدي-تراثي
مؤلف علي الصائغ
مخرج أحمد الكوهجي
بطولة علي الغرير
خليل الرميثي
سعد البوعينين
الدولة علم البحرين البحرين
العرض
عرض على سما دبي
العرض الأول 1 رمضان 1431 هـ 11 أغسطس 2010
عدد الحلقات 30 حلقة
وصلات خارجية
elcinema.com صفحة المسلسل

سوالف طفاش 2 مسلسل كوميدي بحريني يعد الجزء الثاني من المسلسل سوالف طفاش الذي حقق نجاحا كبيرا وشجع أصحاب العمل بأن يقام بجزء ثاني وكان الاختلاف في الممثلين فلم يتغيروا لكن زاد العدد مثل الممثلة البحرينية فاطمة عبد الرحيم التي صارت بطلة من بطلات المسلسل وتمثل زوجة بوعذاري الثانية الذي يمثل دوره سعد البوعينين .عرض في رمضان 2010 .وهناك تغيير بسيط جدا في الديكور اما من ناحية القصة والحكبه الدراميه فلم تختلف عن الجزء الأول الذي قام بكتابته علي الصايغ

القصة[عدل]

يجسد المسلسل الكوميدي الشعبي (سوالف طفاش 2) بقصصه المنفصلة و شخصياته الثابتة فترة ما بين الخمسينات والستينات، في الوقت الذي لا تعكس فيه الحلقات أي قصص واقعية بالمعنى المفهوم بينما يتجلى لتمثيل إيحاءات الماضي. هناك الكثير من المفاجآت في الجزء الثاني، حيث نرى التغير في حياة طفاش بعد أن تزوج من ابنته جارهم عذاري، أما صديقه جسوم فيحاول أن يكون شخصا مفيدا في المجتمع، كما يتزوج أبوعذاري بزوجه صغيرة لكي تنجب له الأولاد، وبالتالي يدرك أن ارتباطه بزوجة ثانية زاد الأمور سوءا في ظل أنهما تعيشان تحت سقف واحد. ناهيك عن مناقشة المسلسل للأوضاع المالية التي تعيشها المنطقة والاستغلال المادي، كل ذلك في إطار كوميدي مشوق.

ملاحظة[عدل]

  • بعد انتهاء الجزء الثاني قرر أصحاب العمل عمل جزء ثالث ليعرض في رمضان 2011 بعد أن رؤوا أن الجزء الثاني حقق نجاحا كالجزء الأول فقد كانت نسبة المشاهدين للمسلسل كبيرة من أنحاء الخليج العربي .

مصادر[عدل]

صفحة المسلسل على موقع قاعدة البيانات للأفلام العربية

Television Series Stub.png هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
Flag of Bahrain.svg هذه بذرة مقالة عن البحرين تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.