سوبر هند Mi 24 MKIII

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سوبر هند Mi 24 MKIII
طائرة ميل-24
معلومات عامة
النوع
بلد الأصل
التطوير والتصنيع
الصانع
الكمية المصنوعة
36
طورت من
سيرة الطائرة
دخول الخدمة
أول طيران
الخدمة
المستخدم الأساسي
مستخدمون آخرون
لا يوجد

مروحيات سوبر هند Mi 24 MKIII: هي مروحيات عسكرية متوسطة الحجم متعددة الأغراض تتميز بسرعتها وتسليحها الكبير هي روسية الأصل لكنها تستخدم في الجزائر فقط

تعتبر تطويرا لسابقتها ميل مي-24 هند Mi 24 MKII والتي اشتهرت في حرب أفغانستان الأولى ضد السوفيات تم تطوير اسلحتها وأجهزة ملاحتها بجيل جديد من الأسلحة والأنظمة المتطورة.

البلدان التي تستعملها[عدل]

المواصفات التقنية[عدل]

الصفات العامة[عدل]

  • لسرعة القصوى: 335 كلم/سا
  • أقصى ارتفاع للعمل : 4500 م
  • المدى: 450 كلم
  • المحرك: محركان قوة كل واحد 2200 حصان.نوع Isotov TV-3-117

التسليح[عدل]

المدفع مزود بنظام الي يسمح له باختيار نوع القذائف على حسب الهدف حيث يطلق قذائف خارقة للدروع إذا كان الهدف دبابة أو ذخيرة متفجرة مضادة للافراد.

  • -جهاز رؤية مركب على خوذة الطيار إضافة إلى برج للرؤيا مزود بثلاث كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء وحرارية موجود فوق المدفع الرشاش في الأمام.
  • -تيليمتر ومحدد الأهداف ليزري..قمرة القيادة مجهزة بنظارات للرؤيا الليلية..
  • - 3 شاشات LCD ملونة للطيار وشاشتان من نفس النوع للرامي..نظام IFF لتحديد الهوية..نظام تشفير الاتصالات..نظام اختيار واقتناص الأهداف مركب على خوذة الرامي..حاسوب للمهام..رادار الملاحة نبضي doppler..رادار للمراقبة..نظام الإيقاع في الشرك IR وكهرومغناطيسي..نظام تثبيت إلكتروني للطائرة.. نظام لتثبيت المدفع..

قابلية حمل 12 صاروخ موجه بالليزر نوع Ingwe ذو مدى 5 km أو mokopa بمدى 10 km القادران على اختراق دروع بسمك 1000mm جهاز التصويب موصول بخوذة الرامي..

كما بإمكان MI-24 MKIII SUPER HIND الجزائرية حمل صواريخ جو-جو Igla أو صواريخ جو-أرض من نوع AT-12 Ataka الموجه بالليزر بمدى 12 km وكذلك مختلف القنابل وقاذفات الصواريخ المختلفة والتقليدية.

Mi-24MKIII نسخة فريدة تملكها الجزائر فقط.

وصلات خارجية[عدل]