سوني بيكتشرز ايميج وركز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سوني بيكتشرز ايميج وركز
معلومات
تاريخ التأسيس --

سوني بيكتشرز Imageworks، هي شركة حائزة على جائزة الأوسكار، في فن التأثيرات البصرية والرسوم المتحركة الشركة مقرها في كلفر سيتي، ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. وهي شركة تابعة إلى شركة سوني لإنتاج الصور الرقمية، والتي تشرف على الإنتاج الرقمي وأصول الترفيه عبر الإنترنت من سوني بيكتشرز انترتينمنت.


تاريخ الشركة[عدل]

بدأت سوني بيكتشرز Imageworks (Sony Imageworks) عملياتها في 1993. كان أول مشروع لها عبارة عن فيلم قصير لمدة 5 دقائق ChubbChubbs! من إخراج اريك ارمسترونغ. وفي عام 2002، حصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير. وجاء فيلم 3 - دقيقة الشرغوف الذي ينمو الساقين قبل الشراغف الأخرى ومثار لأنه حتى ينمو بشكل غير متوقع الآخرين ساقيه أيضا. سوني ايماج ووركس اكملت أول فيلم طويل في السينما في عام ٢٠٠٦ وكان ذلك الفيلم هو Oprn Season

في عام 2007، استحوذت Sony Imageworks الأغلبية من أسهم FrameFlow، هندي ستوديو تأثيرات بصرية ومقرها في أتلانتا مع عملها يجري القيام به في معظم تشيناي مركز (مدراس) في. تمت إعادة تسمية الشركة Imageworks الهند. أعلن Sony Imageworks وأنه سيتم تأسيس مرافق جديدة لإنتاج الصناعي في نوفاتو، كاليفورنيا والبوكيرك (نيو مكسيكو.

المراجع[عدل]

الوصلات الخارجية.[عدل]