سيدتي (مجلة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سيدتي
Sayidaty (magazine).jpg
غلاف مجلة سيدتي
معلومات
سنة التأسيس 1981
اللغة العربية و الإنجليزية
نوع مجلة أسبوعية
المسؤولون
الناشر الشركة السعودية للأبحاث والنشر
رئيس التحرير محمد فهد الحارثي
متفرقات
المقر الرئيسي السعودية

سيدتي، مجلة أسبوعية، اجتماعية نسائية ، اعتبرت منذ أن صدرت في لندن عام 1981 مجلة المرأة العربية وأسرتها، ووصفت من خلال استطلاعات الرأي وخبراء الإعلام والهيئات النسائية، أنها مجلة المرأة العربية الأولى، نظرا لانتشارها الواسع وتطورها الذي استفاد من أحدث الأساليب التكنولوجية، والتزامها في الوقت نفسه بأخلاقيات المجتمع العربي بشكل عام و المجتمع الخليجي بشكل خاص.

تاريخ المجلة[عدل]

تصدر"سيدتي" عن الشركة السعودية للأبحاث والنشر، وهي واحدة من شركات المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق والتي تم تأسيسها عام 1987. وفي عام 2005 انتقلت “سيدتي" إلى مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليصبح مكتبها الرئيسي في مدينة دبي للإعلام، أسوة بمؤسسات عربية وعالمية تمركزت هناك مع مطلع الألفية الثالثة.

وخلال تطورها أطلقت "سيدتي" مجموعة من المطبوعات أصبحت بدورها علامات بارزة في الصحافة النسائية العربية وتضم : مجلة الجميلة وهي مجلة شهرية متخصصة بالجمال والأزياء، وتحتل المرتبة الأولى في السوق السعودية وبعض البلدان العربية، نظرا لمواكبتها أحدث إنتاجات التجميل وعروض الأزياء العالمية واستعانتها بنخبة من أهم خبراء الجمال والعناية بالبشرة ومصممين عالميين. و ( سيدتي الإنجليزية ) وهي شهرية تصدر باللغة الإنجليزية وموجهة إلى الجاليات الأجنبية في السعودية والبلدان العربية والجيل الجديد من قراء المطبوعات الأجنبية، ومجلة ( سيدتي وطفلك ) الفصلية التي تعنى بشؤون الأم والطفل والحوامل ، ومجلة ( سيدتي ديكور ) الفصلية التي تتابع أحدث تطورات عالم الديكور الداخلي والأثاث وتستعين بخبراء لتقديم خدمات مختلفة للعائلة العربية في هذا المجال، كما تصدر "سيدتي" مجلة ( سيدتي أزياء ) التي تغطي كل عروض الأزياء العالمية والعربية بدون استثناء. أما ملحق ( سيدتي التعليمية ) فيصدر شهريا ويوزع كمجلة مستقلة مع "سيدتي"، ليغطي حاجة قطاع التعليم والعمل الذي يهم المرأة السعودية بالدرجة الأولى. وفي شهر رمضان من كل عام، تصدر سيدتي ملحقين للطبخ لتقديم خدمات غذائية وصحية مختلفة لقرائها يشارك بها أشهر الطهاة في البلدان العربية والعالم مع نصائح من خبراء مرموقين في التغذية. وخلال عددها الأسبوعي عادة ما تقدم "سيدتي" ملاحق داخلية في التجميل والعناية والمجوهرات، كما تخص العروس بأكثر من ملحق في العام يهتم بتقديم الجديد في مجال أثواب الزفاف ويشرف عليه نخبة من أبرز المصممين العرب والأجانب.

سيدتي والنيوميديا[عدل]

مجلة "سيدتي" اعتبرت تاريخيا الرائدة في الانتقال إلى عالم الملتيميديا، فهي أول من أطلق موبايل سيدتي، وهي مجلة مضغوطة لمحتوياتها تبث على الجوال، ومن أول المطبوعات التي حققت انتشارا كبيرا على الآي باد، وانفردت عن مثيلاتها بتقديم قنوات خاصة، بالإضافة إلى صفحاتها المطبوعة. وينطلق موقع"سيدتي نت" حاليا كواحد من أهم 4 مواقع تقدم خدماتها للمرأة العربية وأسرتها على مدار الساعة.أما برنامج "سيدتي" التلفزيوني فهو أول برنامج ينقل المجلة المطبوعة والموقع إلى التلفزيون بأدوات بصرية، حيث تعتبر سيدتي تاريخيا أول مجلة عربية تحولت إلى برنامج تلفزيوني.[1]

رؤساء تحرير مجلة سيدتي[عدل]

منذ تأسيسها، ترأس تحرير مجلة "سيدتي" نخبة من الإعلاميات والإعلاميين العرب والسعوديين، وهم: د.فاتنة شاكر، فوزية سلامة، عماد الدين أديب، عبد الله باجبير، مطر الأحمدي، هاني النقشبندي، وكان لكل رئيس تحرير بصمة إضافة في مسيرة تطورها. وحاليا يرأس تحرير المجلة منذ عام 2005 محمد فهد الحارثي.[2]

تم تعين مي بدر في بداية عام 2013 نائبة رئيس تحرير مجلتي "سيدتي".

شركات المجموعة[عدل]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]