سيرديك وسكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سيرديك وسكس
ملك وسكس
صورة معبرة عن الموضوع سيرديك وسكس
الصورة تخيلية لجون سبيد عام 1611
ملك وسكس
فترة الحكم 519-534
الحاكم اللاحق سينريك وسكس
الذرية سينريك وسكس
العائلة الملكية بيت وسكس
تاريخ الولادة
تاريخ الوفاة 534

ربما كان سيرديك الملك الأول "من الانجلوسكسونية وسكس" من 519 إلى 534، استشهد "وقائع الانجلوسكسونية" كمؤسس المملكة وسكس والجد من جميع الملوك اللاحقة لها.


الحياة[عدل]

ووفقا "وقائع الانجلوسكسونية"، هبطت سيرديك[1] في هامبشاير في 495 مع ابنه سينريك في خمس سفن. ويقال أنه قد حارب ملك بريتونيك المسمى ناتانليود في الأهوار نيتلي في هامبشاير وقتله ثلاثة عشر عاماً في وقت لاحق (في 508) وحاربوا في سيرديسيسليج سيرديك في 519، بعد أن أصبح أول ملك وسكس. كما هو مذكور الاستيلاء على جزيرة وايت بين حملاته، وأنها أعطيت في وقت لاحق إلى بلده الأقارب من النسب،(الذين وصلوا مع ساكسون الغربية يفترض أن 514). ويقال أن لقى حتفه في 534 وخلفه ابنه سينريك.

وقت مبكر من تاريخ وسكس في الوقائع مشوش وضوح[2] ويدخل التقارير المكررة من الأحداث. وقد اقترح ديفيد دومفيل أن تواريخ في سيرديك اقتحموها الحقيقية هي 538-554. بعض العلماء توحي بأن سيرديك زعيم سكسونية هزم من قبل البريطانيين في "معركة من جبل بدن"، الذي ربما كان خاض في وقت ما بين 490 و 518. لا يمكن أن يكون هذا هو الحال إذا دومفيل الصحيح والآخرين بتعيين هذه المعركة إلى Ælle أو آخر زعيم سكسونية.

بينما كان سيرديك في منطقة العمليات، وفقا للوقائع، في المنطقة الواقعة شمال ساوثهامبتون، وهناك أيضا الأدلة الأثرية أقوى من أوائل الانجلوسكسونية النشاط في المنطقة المحيطةدورشيتتر على نهر التيمز. هذا هو موقع لاحق لأسقفية ساكسون الغرب الأولى، في النصف الأول من القرن السابع الميلادي، حيث يبدو من المرجح أن جذور مملكة وسكس أكثر تعقيداً من النسخة المقدمة من تقاليد الباقين على قيد الحياة.

وقد ذهب بعض العلماء عرض حتى الآن فيما يتعلق باقتراح أن سيرديك هو شخصية أسطورية بحتة، وقد لا يوجد الوجود الفعلي، ولكن هذا أقلية. ومع ذلك، تم وضع المصدر أقرب سيرديك، "وقائع الانجلوسكسونية"، معا في أواخر القرن التاسع؛ على الرغم من أنه ربما سجل هذا التقليد قائما لتأسيس وسكس، يعني أربعة مائة سنة المتدخلة أن الحساب لا يمكن أن يفترض أن يكون دقيقا. المنحدرين من سيرديك أصبح معيار ضروري لملوك وسكس لاحقاً، و "اغبرت وسكس", السلف بيت الملكي الإنجليزية والمساطر اللاحقة من إنجلترا وبريطانيا، وادعي له كما سلف.

المراجع[عدل]

  1. ^ http://translate.googleusercontent.com/translate_c?depth=1&hl=ar&prev=/search%3Fq%3Dhttps://en.wikipedia.org/wiki/Cerdic_of_Wessex%26biw%3D1152%26bih%3D605&rurl=translate.google.com.ly&sl=en&u=http://www.british-history.ac.uk/report.aspx%3Fcompid%3D56881&usg=ALkJrhhtWe1xsV_lWQMkWlwJAW-4lyEfDg
  2. ^ السير تشارلز عمان (عمان، إنجلترا قبل الفتح، 1910:244) وجدت سجلات يسيكس في وقائع "الهزيلة ولا يمكن تفسيره"، "الخلط والمشبوهة"؛ اتخذ المضاربة في سلطنة عمان أن الأحداث في سجلات قد تتكرر حتى في التفاصيل من قبل كينيث هاريسون (هاريسون، "حوليات يسيكس في وقت مبكر من الأنجلو ساكسون كرونيكل" إن المراجعة التاريخية الإنجليزية 86 رقم 340 (يوليو 1971:527-533).