سيزار أزبيليكويتا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ازبيليكويتا يلعب مع مارسيليا

سيزار أزبيليكويتا تانكو (بالإسبانية: César Azpilicueta Tanco) (مواليد 28 أغسطس 1989 في بنبلونة - إسبانيا) لاعب كرة قدم إسباني يلعب حاليا لصالح نادي تشيلسي الإنجليزي منذ عام 2012 في مركز الظهير الأيمن كما يجيد اللعب في مركز الوسط الأيمن. يلعب أزبيليكويتا لصالح المنتخب الإسباني. كانت بدايته مع نادي أوساسونا حيث لعب معه أكثر من 100 مباراة على مدار 3 مواسم في الدوري الإسباني, قبل أن ينتقل إلى نادي مارسيليا الفرنسي مقابل 7 ملايين يورو. فاز معه بلقبين من كأس الأبطال الفرنسي, ولقبين من كأس الدوري الفرنسي. انتقل بعدها إلى نادي تشيلسي اللندني مقابل 7 ملايين يورو.

أوساسونا[عدل]

لعب أزبيليكويتا أول مباراة له مع أوساسونا في 4 إبريل 2007 أمام نادي ريال مدريد وخسر حينها المباراة بنتيجة 2-0. كان في البداية لاعب خط وسط, لكن نتيجة حدوث إصابات في الفريق الأساسي, أصبح يلعب في مركز ظهير أيمن.

مارسيليا[عدل]

انتقل في 21 يونيو عام 2010 إلى نادي الجنوب الفرنسي في عقد يمتد لأربع سنوات مقابل 7 ملايين يورو. تعرض في نوفمبر عام 2010 لإصابة أبعدته عن الملاعب لمدة 6 شهور خلال مباراة مارسيليا مع مونبلييه والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة 4-0.

تشيلسي[عدل]

انتقل إلى النادي اللندني في 24 أغسطس عام 2012 مقابل 7 ملايين يورو. لعب أول مباراة له أمام ولفرهامبتون انتهت بفوز تشيلسي بنتيجة 6-0. يُعد أزبيليكويتا الخيار الأساسي للفريق في مركز الظهير الأيمن. أطلقت عليه الجماهير لقب ديف(Dave), كما يسميه بعض زملائه بهذا الاسم بسبب صعوبة نطق اسمه.

المراجع[عدل]