سيلينا غوميس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من سيلينا غوميز)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سيلينا غوميس
صورة معبرة عن الموضوع سيلينا غوميس
غوميز في يونسيف عالسجادة الحمراء, في 26 نوفمبر 2012.
معلومات عامة
الاسم عند الولادة سيلينا ماري غوميس
الولادة 22 يوليو 1992 (العمر 22 سنة)
مكان الولادة تكساس علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
المهنة ممثلة, مغنية
سنوات النشاط 2002 - حتى الان
شركة الإنتاج هوليوود ريكوردز
تأثيرات تايلور سويفت، ديمي لوفاتو

سيلينا ماري غوميس (بالإسبانية: Selena Marie Gomez) ممثلة ومغنية ومؤلفة أغاني أمريكية، ولدت في 22 يوليو 1992 تبلغ من العمر 22 سنة بنيويورك، الولايات المتحدة، وعاشت بغران براري (ولاية تكساس، الولايات المتحدة)، وهي المولودة الوحيدة لأب من أصل مكسيكي وأم من أصل إيطالي [بحاجة لمصدر].

عرفت بدور أليكس روسو (بالإنجليزية: Alex Russo) في مسلسل ديزني الحائز على جائزة الايمي (بالإنجليزية: Wizards Of Waverly Place) بجانب الممثل ديفيد هنري, كما أنها ظهرت في أفلام تلفزيونية أخرى لديزني مثل (بالإنجليزية: Another Cinderella Story) مع الممثل الكندي (درو سيلي), وفي (بالإنجليزية: Princess protection program) مع الممثلة (ديمي لوفاتو), وفي (بالإنجليزية: Ramona and Beezus) مع الممثلة الصغيرة (بالإنجليزية: Joey King). في عام 2008 أصبحت أصغر سفير رسمي لليونيسيف (بالإنجليزية: UNICEF) [بحاجة لمصدر]. توسعت مهنتها إلى صناعة الموسيقة وأنشأت فرقة بوب تدعى (بالإنجليزية: Selena Gomez & The Scene) [بحاجة لمصدر], والتي أصدرت 5 البومات غنائية.(بالإنجليزية: Kiss & Tell) و(بالإنجليزية: A Year Without Rain) و(بالإنجليزية: When The Sun Goes Down).

نشأتها[عدل]

ولدت سيلينا في غران براري تكساس، الولايات المتحدة، ابنة ماندي تيفي ممثلة مسرح مشهوره وريتشارد جول قومز. أبيها أمريكي مكسيكي وأمها نصف إيطالية, أطلق والدها اسم سيلينا لابنته لانه كان معجباّ بالمغنيه المكسيكيه سيلينا بيريز [بحاجة لمصدر], إنفصل والداها عندما كانت في الخامسة من عمرها وتربت علي يد أمها. في عام 2006 تزوجت أمها من برايان تيفي [بحاجة لمصدر]. سميت على سيلينا مغنية التيخانو. في حوار لها مع بيبول عام 2009 ذكرت سيلينا أنها طورت اهتمام مبكر في التمثيل من خلال مشاهدتها لأمها وهي تستعد للعروض المسرحية [بحاجة لمصدر]. حصلت سيلينا على شهادة الدراسة الثانوية من خلال التعلم المنزلي في مايو 2010.

التمثيل[عدل]

بدأت الواعده سيلينا مهنة التمثيل منذ ان كانت بالسابعه من عمرها في مسلسل بارنى واصدقائه وقالت انها تعلمت كل شيء عن التمثيل من خلال بارنى واكتشفت عن طريق قناة ديزنى فلها ادوار ثانوية بفيلم الأطفال الجواسيس ومسلسل ذا سويت لايف أوف زاك أند كودي وضيفة في مسلسل هانا مونتانا من الجزء الثاني حتى الثالث وفى عام 2007 وقامت بالتمثيل في مسلسل ديزنى الجديد ويزردز أوف ويفرلي بليس كواحدة من الشخصيات الثلاثة الرئيسية بدور اليكس روسو. وفى عام 2008 ظهرت سيلينا في فيلم قصة أخرى لسندريلا مع النجم درو سيلي. واختيرت في فبراير 2009 لتكون احدى بطلتى الفيلم الناجح "رامونا اند بيزس" الفيلم لبيفرلى كليرلى وفى مارس 2010 اختيرت لتكون بطلة فيلم مونت كارلو مع بطلة مسلسل "فتاة النميمة" لايتن ميستر.

الموسيقى[عدل]

سيلينا في مشهد من مونتى كارلو

في 2008 سجلت سيلينا اغنيتها (بالإنجليزية: Cruella De vil) وصورتها كليب وكانت تابعه لألبوم ديزنى بعنوان "ديزنى مانيا6" [بحاجة لمصدر]. وسجلت اغنية (بالإنجليزية: Fly To Your Heart) وفى عام2009 سجلت اغنية (بالإنجليزية: One And The Same) لفيلم برنامج (بالإنجليزية: Princess Protuction Program) مع صديقتها الحميمة ديمى لوفاتو [بحاجة لمصدر], وسجلت اغانى مسلسلها(بالإنجليزية: Wizards Of Waverly Place) واغنية مفردة بعنوان (بالإنجليزية: Magic) وسجلت اغنية (بالإنجليزية: Whoah Oh) مع فريق (بالإنجليزية: Forever The Sickest Kinds).

سيلينا غوميز & ذا سين[عدل]

البوم (بالإنجليزية: Kiss & Tell) أول البومات سيلينا مع الفريق وصدر في 29 سبتمبر عام 2009 وفي 5 مارس عام 2010 الألبوم نال الشهادة الذهبية من خلال جمعية صناعة التسجيلات بأمريكا لمبيعاته العالية.

واالألبوم الثاني للفريق هو "سنة بلا مطر" (بالإنجليزية: A Year Without Rain) الصادر في 28 سبتمبر 2010 وفي 3 سبنتمبر صدرت اغنية (بالإنجليزية: A Year Without Rain) واحتلت المرتبة الرابع في تصنيف بيلبورد.

و قد نزل ألبومها الثالث (بالإنجليزية: when the sun goes down) في 28 يونيو واحتل المرتبة الثالثة على العالم واحتلت سيلينا المرتبة الثالثة في تصنيف بيلبورد, والالبوم الرابع "stars dance" سنة 2013 [بحاجة لمصدر].

الحياة الشخصية[عدل]

واعدت سيلينا غومز نيك جوناس عام 2008 بعد أن انتهت علاقته مع مايلي سايرس إلا أن علاقتهم استمرت بضعة أشهر فقط.[1]. وفي آواخر عام 2010 ظهرت اشاعات عن علاقة سيلينا مع مغني البوب الكندي جستين بيبر [بحاجة لمصدر], وتم تأكيدها في بداية 2011 عندما شوهد الاثنان في موعد رومانسي في المكسيك [بحاجة لمصدر], حاليا ما زالت علاقتهم مستمرة على رغم الشائعات عن انفصالهم ولكن بعد فترة بسيطه ظهرا للعلن على شواطئ هاواي في لحظات رومنسيه وتبادل للقبل على رمال هاواي لا زالة الاشاعات عن علاقتهم الحميمه. وفي 2012 انفصلت عن جستن بيبر بعد تبعده عنه وقربه لعارضات ازياء وطلبه لارقامهم وفي2013 نشرت سيلينا صورتهما و قالت انها ستبقى تواعده شرط ان يحسن تصرفه [2].

المراجع[عدل]

  1. ^ سيلينا غومز أحب نفسي فقط (بالإنجليزية). zimbio وصل لهذا المسار في 15 أغسطس 2011.
  2. ^ سيليناتعترف : سأقع بالحب (بالإنجليزية). daily mail وصل لهذا المسار في 31 أغسطس 2011.

وصلات خارجية[عدل]