شافريرا غولدفاسر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

شافريرا جولدواسير ولدت في عام 1958 ، إنها بروفيسورة في الهندسة الكهربائية وفي علوم الحاسوب في معهد الماساشوسيسيس للتكنولوجيا و بروفيسور في علوم الرياضيات في معهد وزمان للعلوم في فلسطين المحتلة.

السيرة الذاتية[عدل]

ولدت غولدفاسر في مدينة نيويورك، وحصلت على درجة البكالوريوس عام 1979 في الرياضيات من جامعة كارنيجي ميلون وحصلت على درجة الماجستير في العلوم عام 1981 والدكتوراه في علوم الحاسب سنة 1983 من جامعة كاليفورنيا في بيركلي.

انضمت في عام 1983 إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وفي عام 1997 أصبحت أول حامل درجة الأستذة من RSA .

وهي عضو في مجموعة نظرية الحاسوب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لعلوم الحاسب الآلي ومختبر الذكاء الاصطناعي.

لها شقيقان، ناثان وريفكا.

المهنة العلمية[عدل]

محيط أبحاث جولدواستر يشمل على نظرية الحوسبة المركبة و نظرية التشفير و الرقم المحوسب. كما أنها شاركت في اختراع البراهين المعروفة للصفر بشكل احتمالي و تفاعلي , وبصحة هذا التأكيد و دون نقل أي معرفة اضافية، هذه الاثباتات تعد المفتاح في تصميم بروتوكولات التشفير.

جوائز أخرى تشمل جائزة غريس هوبرمواري (1996)ACM لأفضل شابة محترفة كمبيوتر للعام، وجائزة RSA في الرياضيات عام (1998) للمساهمات البارزة في الترميز الرياضي.

و في عام 2001 تم انتخابها في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، في عام 2004 تم انتخابها في الأكاديمية الوطنية للعلوم، وفي عام 2005 إلى الأكاديمية الوطنية للهندسة.

تم اختيـارها بصفة زميل IACR في عام 2007 وتلقت غولدويسر جائزة محاضر أثينا لعام 2008 - 2009 من لجنة الحاسبات الميكانيكية للنساء في الحوسبة وهي المستفيدة من معهد فرانكلين لعام 2010 بميداليـة بنيامين فرانكلين للحاسوب و العلوم المعرفية حصلت على جائزة IEEE " إيمانويل بيور " لعام 2011

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.