شامبلو

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
شامبلو
Shambleau
 

المؤلف كاثرين مور  تعديل قيمة خاصية (P50) في ويكي بيانات
اللغة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P407) في ويكي بيانات
تاريخ النشر 1933  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات

شامبلو (بالإنجليزية: Shambleau)‏ هي قصة للكاتبة الأمريكية كاثرين لوسيل مور.[1][2] وظهرت أول مرة عام 1933 في سلسلة حكايات غريبة. تتحدث القصة عن البطل (نورث ويست) والذي يظهر كثيرا في قصص الكاتبة كاثرين لوسيل مور والذي يرى فتاة تتم مطاردتها من قبل سكان المدينة على إحدى الكواكب فيقوم بانقاذها ولكنه يتفاجا ان الحشد من الناس لا يغضب عليه بل يشعرون بالاسى من اجله، فياخذها إلى شقته وبعد فترة يظهر ان هذه الفتاة لديها مجسات في راسها تشبه الافاعي التي لدى ميدوسا في الاساطير الاغريقية وتقوم بالتغذى على طاقة حياة الاشخاص وبعدها يموتون بفترة ليست بالطويلة وتعطيهم نوعا من الإدمان والنشوة الجنسية حتى لا يبتعدون عنها، المهم ان البطل تبدا قوته بالانخفاض وتتدهور حالته إلى ان ياتي أحد اصدقائه وهو من كوكب فينوس ويقوم بانقاذه لانه يعرف هذه المخلوقات التي تسمى بال «شامبلو» ويقوم بقتلها ثم يخبر البطل بان اسطورة ميدوسا على الأرض كانت بطلتها إحدى مخلوقات الشامبلو التي اتت إلى الأرض قبل مئات السنين.

روابط خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن

مراجع[عدل]

  1. ^ "Les aventures de Northwest Smith : recueil de nouvelles de Catherine L Moore" fr-FR. Vampirisme.com (بfr-FR). 16 mars 2017. Archived from the original on 2017-03-16. Retrieved 2020-01-25. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (help), الوسيط غير المعروف |langue= تم تجاهله يقترح استخدام |language= (help), and الوسيط غير صالح |script-title=: بادئة مفقودة (help)صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  2. ^ Monstrous Theologies The Theme of Anti-Sacrifice in the Sci-Fi Pulps — Anthropoetics VI, no. 1 Spring/Summer 2000 نسخة محفوظة 03 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.