شاهيناز النجار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

شاهيناز عبد العزيز عبد الوهاب النجار أو شاهيناز النجار (مواليد 9 أكتوبر 1969) كانت أصغر نائبة في مجلس الشعب المصري. فازت في انتخابات مجلس الشعب عام 2005 عن دائرة المنيل كمستقلة. وهي أمين صندوق لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الشعب. وهي طبيبة ورثت عن والدها ثروة طائلة تشمل فندقاً وشركات سياحة.

قررت بشكل مستقل خوض الانتخابات البرلمانية عن دائرة المنيل إحدى الدوائر الساخنة بالقاهرة. وبرغم حداثة سنها التي لم تتجاوز 36 سنة (وقتها)، وخبرتها المحدودة بالعمل السياسي، إلا أنها لم تخش منافسة 26 مرشحاً لها في الدائرة، بينهم 14 مرشحاً على مقعد الفئات الذي رشحت نفسها عليه.

حصلت النجار على ليسانس آداب في علم النفس من الجامعة الأميركية بالقاهرة، ثم سافرت إلى أميركا لدراسة الطب، وأكملت دراستها بجامعة القاهرة التي تخرجت فيها قبل بضع أعوام، وهي متزوجة ولديها طفلة واحدة، وتدير مجموعة بواخر وفندق النبيلة بحي المهندسين بالقاهرة.

الزواج من أحمد عز[عدل]

تزوجت من المهندس أحمد عز أمين التنظيم وعضو لجنة السياسات في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم سابقا في مصر مما أثار جدلا واسعا بين نواب الحزب الحاكم. ويعتبر هذا الزواج أول زواج بين نائب ونائبة من البرلمان في تاريخ الحياة النيابية المصرية [1]، واستقالت بعد ذلك من عضويه مجلس الشعب.

وصلات خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

Egypt politic personality icon.png هذه بذرة مقالة عن سياسي من مصر تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.