شخصيات المحقق كونان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الفيلم العاشر يظهر فيه شخصيات المحقق كونان
المحقق كونان > شخصيات المحقق كونان

الشخصيات الأساسية[عدل]

شينتشي كودو[عدل]

شينتشي كودو (باليابانية: 工藤新 بالروماجي: Kudo Shinichi) هو الابن الوحيد لعائلة كودو الغنية، ذو السبعة عشرة عاماً. طالب في مدرسة تيتان الثانوية وهو محقق مشهور في اليابان، يتخذ من شارلوك هولمز مثل له ويتمنى أن يكون شارلوك هولمز عصره. ولهذا فهو يحب كونان دويل كاتب روايات شارلوك هولمز ويحب قراءة ما يكتبه والده من روايات بوليسية. يمتلك الذكاء والثقة بالنفس ومهارة عالية جدًّا وفي لعب كرة القدم، وأيضا يجيد استخدام السلاح. صديقة طفولته هي ران موري.

كونان إدوغاوا[عدل]

كونان إدوغاوا (تُلفظ كونان إدوگاوا) (باليابانية: 江戸川コナン بالروماجي: Edogawa Konan) تغيّر اسمه في الدبلجة العربية إلى كونان إيدوجاوا، سينشي كودو الذكي الذي يحلّ كل القضايا المعقدة، تقلص حجمه وتغير صوته بعد أن أجبرته المنظمة السوداء على تناول عقار APTX-4869 التجريبي مميت اضطر إلى تغيير هويته كي لا تكتشف المنظمة السوداء أنه ما زال على قيد الحياة فيحاولون التخلص منه ومن أصدقائه من حوله، لكنه أيضا يحاول اكتشاف أين يختبئ هؤلاء المجرمين حتى يستطيع الحصول على الدواء المضاد ويعود لحجمه الطبيعي كما كان. ويعيش الآن مع ران ووالدها كوغورو موري.

ران موري[عدل]

ران موري (باليابانية: 毛利 蘭 بالروماجي: Ran Mouri) ذو السبعة عشر عاماًً، هي صديقة طفولة سينشي كودو، وتعتبر نفسها الأخت الكبرى لكونان. هي فتاة جميلة وذكية وحساسة وتحب شينتشي كودو كثيراً، وتعتني بوالدها كوغورو موري بعد انفصاله عن والدتها إيري كيساكي. ومنذ ذلك الحين وهي تحاول جاهدة ان تصلح علاقة والديها. وبعد قدوم كونان للإقامة معهم أصبحت أكثر ثقة بنفسها. تقوم برعاية كونان الصغير بعد أن أخبرها الدكتور أغاسا بأن أهله في سفر طويل.

كوغورو موري[عدل]

كوغورو موري (باليابانية: 毛利 小五郎 بالروماجي: Mouri Kogoro)، يبلغ من العمر 40 عامًا. شرطي سابق استقال من قطاع الشرطة إثر إطلاقه النار –مضطراً- على زوجته إيري كيساكي. هو ليس بالمتحرٍّ المتميز وخبرته في ذلك المجال ضئيلة جداً، وكاد أن يفقد عمله بعد تناقص زبائنه إلى أن جاء كونان للعيش عنده لتبدأ القضايا بالانتعاش ويكثر زبائنه. فذاع صيته بشكل هائل وأصبح معروفاً في أرجاء اليابان بلقب بالمتحري النائم.

الشخصيات البارزة[عدل]

ملاحظة: هذا القسم يعرض أبرز الشخصيات فقط، لتفحص جميع الشخصيات اضغط على الصفحات المفصلة.

سونوكو سوزوكي[عدل]

سونوكو سوزوكي (باليابانية: 鈴木 園子 بالروماجي: sonoko suzuki) هي فتاة ذات 17 عامًا تعيش مع والدها، وهي تنحدر من عائلة سوزوكي الغنية. وهي فتاة لطيفة وصديقة ران موري المقربة فتوواجد معها دائماً، شخصيتها متناقضة يغلب عليها الحمق والتسرع وكثرة الوقوع بالمشاكل. لها عدد من المساهمات في كشف بعض القضايا، فيستخدما كونان كبديل للمحقق كوغورو موري في حال غيابه. وهي تعشق كايتو كيد بكثرة.

هيجي هاتوري

الدكتور أغاسا[عدل]

أغاسا هيروشي (باليابانية: 阿笠 博士 بالروماجي: Hiroshi Agasa) هو جار سينشي كودو (كونان) وقريبه، وهو مخترع أعزب يبلغ من العمر 53 عاماً. وهو أول شخص أفصح له سينشي كودو بهويته بعدما تقلص بفعل عقار المنظمة السوداء، ونصحه اغاسا بإبقاء الأمر سراً لمصلحة المقربين من حوله. اخترع لكونان اختراعات تساعده على حل الجرائم تعوضه عن القوة التي فقدها قبل أن يتقلص. كان يعيش في منزله لوحده إلى أن ظهرت آي هايبرا مخترعة عقار APTX4869 التي هربت من قبضة المنظمة السوداء، فاعتنى بها وفتح لها باب منزله مرحباً بها وتبناها فأصبح الوصي القانوني عليها.

هيجي هاتوري[عدل]

هيجي هاتُّوري (Hattori Heiji,服部 平次) ذو الـ 17 عامًا يعيش مدينة أوساكا في غرب اليابان يدرس في الثانوية مثل سينشي وهو محقق المنطقة الغريبة كما سنيشي محقق المنطقة الشرقية منافس جدير لسينشي له ذكاء حاد قدم إلى العاصمة لكي يتحدى سينشي وهو من القلائل الذين يعرفون أن سينشي وكونان شخص واحد لأنه كشفه في إحدى القضايا التي كان يحلها كونان ليحل بوساطته القضية وكثيرا ما يتحداه في حل القضايا، ولكنه صديق محب ومقرب لسينشي وهو ذكي جدا.. يحب صديقة طفولته كازوها رغم أنهما كثيرا الشجار وهي تبادله الشعور لكنه لم يفصح بذلك. هو أيضا ماهر في القتال بالسيوف.

سوبارو أوكيا

ماسومي سيرا[عدل]

ماسومي سيرا (Masumi Sera,世良 真純) أخت شويچي أكاي تجيد جيت كون دو لا تزال تنقصها الخبرة أتت إلى اليابان للتحق من نبأ موت أخيها.

سوبارو أوكيا[عدل]

سوبارو أوكيا (Okiya Subaru ، باليابانية 沖矢 昴) هو شخص غامض و شديد الذكاء ، و طالب هندسة في جامعة طوكيو يقيم حالياً في منزل شينيتشي كودو المجاور لمنزل البروفيسور آغاسا هيروشي , و كلما رأته هايبرا أو شعرت بوجوده ينتابها شعور غريب ، حيث تشعر بالضغط الواقع على صدرها و يزداد خفقان قلبها , لذا أثيرت تكهنات حول شخصيته الغامضة ، فقيل أنه هو "بوربون" عضو منظمة السوداء (ولكن ظهر فيما بعد أن بوربون هو تورو أمورو) ، و قيل أنه هو آكاي شويتشي متنكراً بعد تزييف موته بمساعدة ميزوناشي رينا له ، و هذه الاحتمالات مثارة من قبل المشاهدين فقط و غير مبنية على دلائل قاطعة .

فريق المتحرين الصغار[عدل]

فريق المتحرين الصغار

فريق المتحرين الصغار (باليابانية: 少年探偵団، بالإنجليزية: Detective Boys) هم أصدقاء كونان (يوشيدا أيومي، تسوبورايا ميتسوهيكو، كوجيما غينتا). تشكلت هذه الفرقة في الحلقة 3 لمساعدة من يحتاج للمساعدة وأجبروا كونان على الانضمام إليهم.[1][2] اخترع لهم الدكتور اغاسا شارات فريق التحري وهي مزودة بهاتف لاسلكي بالإضافة إلى ساعات اليد المضيئة المقاومة للماء. وكان لفرقة المتحرين الصغار دور كبير في حل العديد من القضايا بمساعدة كونان. لاحقاً، انضمت لهم آي هايبرا بعدما هربت من قبضة المنظمة السوداء.[3]

هايبارا آي[عدل]

هايبرا آي (باليابانية: 灰原 哀 بالروماجي: Haibara Ai) تعيش مع الدكتور أغاسا فتاة جميلة أتت من العصابة السوداء وتقلصت مثل كونان(سينشي) فتاة غامضه جدا وهادئة لا تحب الاختلاط مع الناس، هي مخترعة العقار الذي قلص سينشي (كونان) ولكن بعدأن قتلوا أختها كرهت العمل معهم فسجنوها فتناولت من العقار نفسه الذي قلص سينشي (كونان) لأنها لم ترد أن تحظى العصابة بفرصة قتلها فحاولت الانتحار إلا أنها تقلصت فهربت وغيرت اسمها لتتجنب أفراد العصابة.

ميتسوهيكو تسوبورايا[عدل]

ميتسوهيكو سوبورايا (باليابانية: 円谷 光彦 بالروماجي: Mitsuhiko Tsuburay) طالب في المرحلة الابتدائية، طفل ذكي عمره 7 سنوات, وهو عضو في فريق المتحرين الصغار. معجب بايومي, وأيضًا فهو يحب هايبرا لجمالها ونضجها. وقد باح لران بهدا السر. ذكي على الرغم من صغر سنه فهو مثقف بعض الشيء ويمتلك العديد من المعلومات.

غنتا كوجيما[عدل]

غنتا كوجيما (باليابانية: 小嶋 元太 بالروماجي: Kojima Genta) (تُلفظ گنتا كوجيما) طالب في المرحلة الابتدائية, سريع الغضب, عمره 7 سنوات, عضو في فرقة المتحرين الصغار. سمين يحب الطعام ولا يفكر الا فيه, وهو كسول لكنه على استعداد دائمًا لمساعدة المحتاجين من الأصدقاء وغيرهم. معجب كثيرًا بايومي, دائمًا ماتقع اشتباكات مع ميتسوهيكو لأجلها, كلاهما يحسدان كونان على الذكاء الحاد الذي يتميز به.

أيومي يوشيدا[عدل]

لا أريد أن أهرب!, لا يمكنني إحراز أي شيء لو بقيت هاربة! لا شيء!

—أيومي يوشيدا إلى هايبرا

أيومي يوشيدا (باليابانية: 吉田 歩美 بالروماجي: Yoshida Ayumi)، هي طالبة في المرحلة الابتدائية, يبلغ عمرها 7 سنوات, تنتمي إلى فريق المتحرين الصغار. وهي فتاة جميلة وبريئة معجبة بـ كونان على الرغم من عدم معرفة هويته الحقيقية.

شخصيات رجال الشرطة اليابانية[عدل]

الشرطة اليابانية (باليابانية: 日本警察 ، بالإنجليزية: Japan police ) هي الجهة السؤولة في تطبيق و تنفيذ القوانين في اليابان، وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، والمؤلفة من قبل الكاتب غوشو أوياما. بينما شرطة العاصمة طوكيو (باليابانية: 警視庁 ، بالإنجليزية: Tokyo Metropolitan Police ) هي الشرطة الأكثر ظهورا بالمسلسل كون أن أحداث المسلسل الرئيسية دائما ما تكون في العاصمة طوكيو، يرأس شرطة طوكيو والد هاكوبا ساجورو. ويعمل العديد من المحققين والمفتشين في شرطة طوكيو منهم: المفتش ميغوري، تاكاجي، ميواكو ساتو، شيراتوري نيزابورو، چيبا، يومي وماتسودا جينبيه. وهم الذين يقومون بجمع الأدلة وفحص البصمات وبذلك يساعدون كونان في حل القضايا.

تاكاگي

المفتش ميغري[عدل]

المفتّش ميغري (تُلفظ ميگري) (Juzo Megure,目暮 十三) هو رجل مباحث يعمل مفتش لدى شرطة العاصمة وهو المسئول عن تقصي جرائم القتل حيث نشاهده دائما مع عدد من مساعديه في مسرح الجريمة لغرض الحصول على أدلة وإلقاء القبض على القاتل لدية خبره واسعة في مجال عمله ،يعتمد على سينيشي كودو في حل الجرائم ولكن بعد اختفاءه أصبح يعتمد على المحقق توغو موري.

تاكاغي واتارو[عدل]

تاكاغي واتاريو (تُلفظ تاكاگي واتاريو) (Wataru Takagi,高木 渉 ) تغيّر اسمه في الدبلجة العربية إلى تاكاجي، شرطي شاب، يعمل مع المفتش ميغوري، ليس ذكيا كثيرا لكنه يبذل جهده لأداء عمله بشكل صحيح ويصل إلى استنتاجات منطقية أحياناً، يستغرب من ذكاء كونان الحاد وتراوده شكوك حول حقيقة كونان، يستفيد منه كونان في الحصول على المعلومات اللازمة. معجب بالشرطية ساتو، ويرغب بالزواج منها وهو أكثر شرطي ظهوراً مع ميغوري.

ميواكو ساتو[عدل]

ميواكو ساتو (Miwako Sato,佐藤 美和子) شرطية تعمل مع المفتش ميغوري، مات والدها عندما كانت طفلة، كانت معجبة بماتسودا، الذي قتل في إحدى الانفجارات (حلقة 304)، تحب تاكاجي لكنها تخفي ذلك خوفاً من أن يصاب بمكروه، ماهرة في القتال، تتعامل مع كونان كأنه شخص راشد، تثق به وتحاول مساعدته.

شخصيات الـ FBI[عدل]

شويتشي أكاي

مكتب التحقيقات الفيدرالي (باليابانية: 連邦捜査局) (بالإنجليزية: (Federal Bureau of Investigation (FBI)) ويعرف اختصاراً بال (أف.بي.آي) وهي وكالة حكومية تابعة لوزارة العدل الأمريكية وتعمل كوكالة استخبارات داخلية وقوة لتطبيق القانون في الدولة. وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، والمؤلفة من قبل الكاتب غوشو أوياما. تنتشر مكاتب مكتب التحقيقات في الكثير من دول العالم. مكتب التحقيقات في اليابان هو المسؤول عن التحقيق في قضايا المنظمة السوداء ويقود جيمس بلاك مركز التحقيقات في طوكيو، وتحته العديد من العملاء أمثال شويتشي أكاي وجودي ستارلينغ.

شويتشي أكاي[عدل]

شويتشي أكاي (باليابانية: 赤井 秀一، تقرأ أَكَايْ شُويْچِي) هي شخصية في مانغا وأنمي المحقق كونان، عميل للـ FBI وشخصية بارزة في المعركة ضد المنظمة السوداء، يلقب بـ الرصاصة الفضية (en)‏، ذكي وقناص ماهر جدا، انضم ذات مرة للمنظمة السوداء تحت اسم داي موروبوشي (باليابانية: 諸星 大 بالروماجي: Moroboshi Dai) بهدف التجسس وتم منحه الاسم المستعار راي (بالإنگليزية: Rye) , التقى بأخت هايبرا أكيمي ميانو, كاد أن يكون خطيبها لكنها قتلت قبل ذلك. هو الذي تحرى عن والد ميزوناشي رينا، إيثان هوندو عميل الـCIA وقد واجهها بالحقيقة وعقد معها اتفاقًا على أن تكون جاسوسة للـFBI على المنظمة السوداء لأنها في الحقيقة عميلة CIA, ولضمان ولائها للمنظمة أمرها جين بقتل أكاي, لذلك لم يكن لديها خيار سوى قتله, ولكن الشك يدور حول موضوع وفاته.

جودي ستارلينغ[عدل]

جودي ستارلينغ (باليابانية: ジョディ・スターリング ، بالإنجليزية: Jodie Starling، تقرأ جودي ستارلنگ )، أمريكية الأصل، عميلة ال FBI, تعمل مع شويتشي أكاي و جميس بلاك وكاميل في الـFBI، جاءت الى اليابان من أجل الإطاحة بالمنظمة السوداء التي كانت مسؤؤلة عن موت والدها و تنكرت كمعلمة للغة الإنجليزية في مدرسة تيتان الثانوية ، تحت اسم جودي سانتيمليون (باليابانية: ジョディ・サンテミリオン ، بالإنجليزية: Jodi Santemirion ) تكره بلموت لإنها قتلت والدها عندما كانت طفلة وهذا السبب الرئيسي وراء التحاقها بالشرطة الفيدرالية للانتقام لمقتل أبيها. أول ظهور لها كان في الحلقة 226.

شخصيات الـ CIA[عدل]

ميزوناشي رينا[عدل]

ميزوناشي رينا (Rena Mizunashi , 水無 怜奈) و اسمها الحقيقي هيديمي هوندو(Hidemi Hondou , 本堂 瑛海) هي شخصية عميلة CIA تتجسس على المنظمة السوداء في المحقق كونان. اسمها الحقيقي هوندو هيديمي وهي أخت هوندو ايسوكي. تم إلقاء القبض عليها مـن قبل الـ FBI، ودخلت في غيبوبة وفي سلسلة حلقات تصادم الأحمر بالأسود (مـن 492 إلى 504)، وعقد معها أكاي وكونان اتفاق على تكون جاسوسة للـ FBI عليهم، ورجعت للمنظمة مرة أخرى، لكن أمرها جين بأن تقتل آكاي ليضمن ولائها، وقامت بقتله في الحلقة 504 بعد أن أطلقت عليه طلقة في الصدر وفجرت السيارة.

إيثان هوندو[عدل]

إيثان هوندو (باليابانية: イーサン·本堂 بالروماجي: Isan Hondo) كان عميلًا للـ CIA ووالد ميزوناشي رينا وإيسوكي هوندو، ساعدة ابنته على الدخول إلى المنظمة السوداء دافعًا حياته ثمن لذلك، حيث أُجبرت على قتله لكي لا تُكشف ولكسب ثقة المنظمة حيث ترقت بعد الحادثة إلى رتبة كينتي وكورن.

المنظمة السوداء[عدل]

المنظمة السوداء (باليابانية: 黒の組織) هي المنظمة المسؤولة عن تقلص جسد سينشي كودو وتحوله إلى فتًى في السابعة، وهي أخطر منظمة في اليابان، يحاول كونان الإمساك بهم لأخذ عينة من السم لصنع ترياق يمكّنه من العودة إلى جسد سينشي كودو، ظهر من المنظمة حتى الآن 18 عضوًا، أخطر أفراد هذه المنظمة جن وفودكا وبلموت وبوربون.

بلموت[عدل]

بلموت

بلموت (باليابانية: ベルモット ، بالإنجليزية: Vermouth ) (تنطق باليابانية: بلموت). هي شخصية غامضة و عضو من أعضاء المنظمة السوداء في الأنيمي الياباني المحقق كونان. اسمها الحقيقي شارون فينيارد(باليابانية: シャロン・ヴィンヤード ، بالإنجليزية: Sharon Vineyard )، وهي أمريكية الأصل، تعمل كممثلة مشهورة في أمريكية. شابة المظهر فعمرها الظاهر 29 عاما، ولكنها في الأصل كبيرة في السن تناولت من العقار الذي صنعه والدا هايبرا لتحافظ على شبابها. تحب شينتشي كودو جدا لانه انقذها في نيويورك عندما كانت متنكرة على شكل سفاح، ومنذ ذلك الوقت وهي تلقبه ب (الفتى الرائع-cool guy)، وتلقب ران بـ (الملاك) لانها أيضا انقذتها , ساهمت في إنقاذها.

جين[عدل]

جين (باليابانية: ジン بالروماجي: Gin) شخصية في أنمي المحقق كونان يعتبر الشخصية الأهم في المنظمة السوداء وهو المدبر الأول في المنظمة, صاحب دم بارد جدًّا, يمتلك بورش "A356" سوداء من الطراز القديم. وهو من قام بإعطاء سينشي كودو العفار السام APTX-4869. ما زال يبحث عن العضوة الهاربة من المنظمة شيري. وهو الذي قام بقتل أكيمي ميانو أخت شيري (هايبرا) وهو السبب الذي دفع شيري إلى اعتزال العمل في المنظمة وتناول دواء APTX-4869 لتتخلص من نفسها وتموت ولكنها لم تمت بل تقلص جسدها وأصبحت طفلة كما حدث لسينشي كودو (كونان ايدوغاوا).

شخصيات أخرى[عدل]

  • نواه آرك: وهو عبارة ن برنامج حاسوب لديه عقل طفل في السن الخامسة قام باختراعه هيروكي ثم انتحر بعدها وهو في الفيلم السادس (خيال شارع بيكر)
  • لوبين الثالث: علم بحقيقة كونان عندما تنكر بزى كوغورو مورى فى فيلم كونان ضد لوبين الثالث, لكن هذا الفلم ليس من سلسلة أفلام كونان بل من سلسلة أفلام لوبين الثالث, فمن الطبيعي أن يتعرف بطل الفيلم(لوبين الثالث) على شخصية كونان. أما في الحلقات والأفلام الخاصة بالمحقق كونان فلا وجود لشخصية لوبين الثالث.

القاتلون[عدل]

حوالي 600 شخصٍ منهم من انتقموا ومنهم بسبب الغضب والاجبار على مكروه إلى جانب أفراد المنظمة. الأساليب المعتمدة هي الطعن والخنق والحرق والدفع وإطلاق النار والتسمم والطرق الغير مباشرة وغالبا ما تكون بخطة مسبقة.

المراجع[عدل]