شركة تضامنية محدودة المسؤولية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

شركة تضأمنية محدودة المسؤولية في الاقتصاد والقانون (بالإنجليزية: limited liability partnership (LLP)) هي شركة تضأمنية يكون فيها لبعض الشركاء أو لجميع الشركاء (يعتمد على عقد تسجيل الشركة) مسؤولية محدودة. ويعتبر نظام الشركة التضأمنية المحدودة المسؤولية بين الشركة التضامنية والمؤسسة التجارية. [1]

في الشركة التضأمنية المحدودة المسؤولية لا يكون الشريك مسؤولا عن أهمال أو سوء تصرف الشريك الآخر. وهذا هو الفارق بين هذا النوع من الشركات والشركة التضامنية المحدودة Limited partnership. [2]

وفي بعض البلاد لا بد وأن يكون على الأقل شريك أساسي ذو مسؤولية غير محدودة. وعلى خلاف حاملي الأسهم في المؤسسة التجارية يمكن للشركاء في الشركة التضأمنية المحدودة المسؤولية المشاركة في إدارة الشركة. كما تختلف المعاملة الضرائبية للشركة التضأمنية المحدودة المسؤولية عن المؤسسة التجارية corporation.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Sullivan، arthur؛ Steven M. Sheffrin. Economics: Principles in action. Upper Saddle River, New Jersey 07458: Pearson Prentice Hall. ISBN 0-13-063085-3. 
  2. ^ Ray, James C. (attorney). "The Most Valuable Business Forms You'll Ever Need" (3rd Ed.) Page 13. 2001 Sphinx Publishing, USA.
Scale of justice gold.jpg هذه بذرة مقالة عن قانون أو دستور أو اتفاقية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
ThreeCoins.svg هذه بذرة مقالة عن الاقتصاد تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.