شعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الشعب مجموعة من الأفراد أو الأقوام يعيشون في إطار واحد من الثقافة والعادات ضمن مجتمع واحد وعلى أرض واحدة، ومن الأمور المميزة لكل شعب هي طريقة تعاملهم وشكل العلاقات الاجتماعية التي تتكون في مجتمعات هذا الشعب إضافة إلى أسلوب العقد الاجتماعي بين أفراد الشعب.

أمور مثل الدين ومعنى الحياة وأهمية العلم والكثير من الأسئلة الفلسفية تدخل في صميم خصائص كل شعب، الناس هم مجموعة من الأفراد الحيّة المتحضرة. يمكن إطلاق هذا اللفظ على مجرد مجموعة من الأشخاص دون وجود صفة مشتركة بينهم.

في الفلسفة والدين[عدل]

مفهوم شخصية (من هو الشخص داخل المجتمع هي عنصر أساسي في أي مفهوم انتقائي للناس. تميز محفوظة في الفلسفة والقانون بين مفهومي "إنسان"، أو "رجل" و"الشخص". الأول يشير إلى النوع، في حين تشير الأخيرة إلى عميل منطقي له تأثير أو رشيد الوكيل (انظر مثلا مقالة جون لوك المتعلقة بحقوق تفاهم الثاني 27 وايمانويل كانت مقدمة إلى غيبي الأخلاق). القضايا المركزية التي تهم الناس تفهم الوضع الإنساني ومعنى الحياة والبقاء. الدين والفلسفة والعلم لا تظهر أو تمثل وسائط جوانب التحقيق التي تحاول التحقيق فيها وفهم طبيعه السلوك ،و سبب وجود الناس. علم الاجتماع والاقتصاد والسياسة، التي تمثل وسائط الشعب بالتحقيق في كيفية تعظيم جماعيه إستراتيجية للبقاء (حالات تحري الناس لكيفية وضع أفضل وأشمل خطط البقاء). . الإسلام يقر اهل الكتاب أعضاء الديانات التوحيديه على أساس الوحي المتصلة به هو الايمان. وفي المقابل، في اليهودية واليهود كثيرا ما يقال أن الناس المختارين، وهو مفهوم عدلها المذهب المسيحي للانتخاب.

في السياسة[عدل]

مختلف جمهوريات الحكم، أو تدعي أن تنظم، باسم الشعب. كل من الجمهورية الرومانية والإمبراطوريه الرومانية اللاتينية يستخدم مصطلح سيناتوس بوبولوسكوي رومانوس، (مجلس الشيوخ وشعب روما). هذا المصطلح كان قد حدد معايير للعضو الفيلق الروماني، وحتى بعد الاباطرة الرومان حقق حالة من الاكتفاء الذاتي الشخصي، فانها لا تزال تمارس على السلطة باسم مجلس الشيوخ وشعب روما. أ الشعبية هي عادة الاشتراكي الماركسي أو الحزب الواحد التي تدعي أنها تحكم باسم الشعب. آخر الشعبية هي المصطلح الجامع لمختلف الاتجاهات السياسية التي تدعي تمثيل الشعب، وعادة ما ينطوى ضمنا على أن تخدم الناس بدلا من النخبة.

في القانون[عدل]

في القانون الجنائي في بعض الولايات الدعاوى الجنائية المرفوعة باسم الشعب. عدد من الولايات المتحدة، بما في ذلك كاليفورنيا، الينوي، ونيويورك، واستخدام هذا الأسلوب. الاستشهادات خارج المحاكم في مسألة عادة بديلا اسم الدولة عبارة "الشعب" في حالة تعليق. أربع دول ماساشوستس، فرجينيا، وبنسلفانيا، كنتاكي - تسمي نفسها الكومنولث في حالة تعليق والعملية القانونية. دول أخرى، مثل انديانا، وعادة ما تصف نفسها بانها دولة في حالة تعليق والعملية القانونية. النظرية السياسية الكامنة وحتى في المملكة المتحدة وغيرها التابعة للتاج البريطاني، الدعاوى الجنائية المقامة في العادة اسم الملك أو الملكة. "الشعب" وتحدد المجموعة الكاملة لمواطني الولاية استثمر مع السلطة السياسية أو جمعها لأغراض سياسية.

شعب عضوي[عدل]

الشعب العضوي [1] وهو ترجمة للكلمة الألمانية Volk فولك التي تستخدم بمنطوقها الألماني في كثير من اللغات الأوروبية. والشعب العضوي هو الشعب الذي يترابط أعضاؤه ترابط الأجزاء في الكائن العضوي الواحد والذي تربطه رابطة عضوية بأرضه وتراثه. ويُشار إلى الفكر القومي، الذي يَصدُر عن مفهوم الشعب باعتباره الفولك أو الكيان العضوي المتماسك، بعبارة «الفكر القومي العضوي» كما يُقال «القومية العضوية».

المراجع[عدل]

انظر أيضا[عدل]