شون ذا شيب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (ديسمبر 2013)
شعار المسلسل

شون ذا شيب أو بالإنجليزية (Shaun The Sheep) هو مسلسل بريطاني الاصل يجمع بين المتعة والتشويق والمغامرات الشيقة والمثيرة والمضحكة، وهو يذاع حاليا على بعض القنوات العربية مثل mbc3 و قناة تلفزيون ج، وهو عبارة عن حلقات مؤلفة من سبعة دقائق تقريبا ولكل حلقة مغامرات خاصة بها، ولم يجد العرب اية مشاهد عنيفة فيها أو الدماء أو الذبح والطعن .

قصة المسلسل[عدل]

"شون" خروف مغامر يقود القطيع إلى الكثير من المغامرات المثيرة والمضحكة، ويحول الوادي الذي يسوده السلام والهدوء إلى مرتع يملأه الهَرَجُ والمَرَجُ، ويسير هو ورفاقه في حلقة دائرية حول الكلب الذي يرافقهم دائما، ويحاول مساعدتهم في إخفاء ما يفعلونه بعيدًا عن الراعي، وفي كل ليلة يقدم "شون" ورفاقه مغامرة جديدة. يتميز الخروف "شون" بقدر كبير من الذكاء والابتكار، ويقدم مع رفاقه في المزرعة مواقف كوميدية مضحكة، ومن الشخصيات التي تظهر بشكل مستمر في الحلقات الكلب "بيتزر" الذي تقع بينه وبين الخروف "شون" الكثير من المطاردات، بالرغم من ظهوره في بعض الأحيان وهو يحاول إخفاء الحقيقة عن الراعي والتستر على "شون" ورفاقه.

الشخصيات[عدل]

  • الخروف شون :خروف مغامر وفضولي يمتلك قدرًا كبيرًا من خفة الدم والمرح، وهو ما يجعل حلقات البرنامج مليئة بالمغامرات والمتعة والإثارة.
  • الكلب بيتزر :كلب مشاكس يشترك في مغامرات الخروف شون، ومن الأشياء التي تميزه حبه للّعب، وعشقه لسماع الموسيقى.
  • الراعي :صاحب المزرعة التي يعيش فيها شون ورفاقه، وهو يعتمد على كلبه "بيتزر" في مراقبتهم.
  • الخنازير الشقية: تقوم بالكثير من المشاكسات للخِراف، دائمًا يخسرون مواجهة شون ورفاقه.
  • القطيع :مجموعة من الخِرَاف التي تتمتع بقضاء النهار في أكل العشب، وما أن يدلَّها "شون" على فكرة ما، حتى تتبعه وتقوم معه بمغامرة مثيرة من مغامراتها المتواصلة، ولكن بعض الشخصيات في هذا القطيع تحب أن تظهر منفردة في بعض الحلقات مثل: "تشيرلي"، و"تيمي" ووالدته.

وصلات خارجية[عدل]