فنادق ومنتجعات شيراتون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من شيراتون)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شعار فنادق شيراتون

فنادق ومنتجعات شيراتون (بالإنجليزية: Sheraton Hotels and Resorts) هي أكبر وثاني أقدم علامة تجارية تابعة لشركة ستاروود للفنادق والمنتجعات في العالم.

تاريخ شيراتون[عدل]

شيراتون عمان،الأردن

يعود تاريخ فنادق شيراتون إلى عام 1937 عندما حصل إرنست هندرسون وروبرت مور على فندق ستونهافن في سبرينج فيلد، ماساشوستس. حصلت سلسلة شيراتون على اسمها من فندق آخر قديم، عندما حصلا عليه كان هناك لافتة مضيئة على السقف مكتوب عليها "شيراتون" وكانت كبيرة وثقيلة، وبالتالي كان تغييرها مكلفا للغاية. وبدلا من إزالتها، قرروا تسمية كل فنادقهم بهذا الاسم. [1]

شيراتون الجونة، البحر الأحمر، مصر

فتح هندرسون ومور ثلاثة فنادق جديدة في بوسطن عام 1939. وفي الاربعينات، اشترت شيراتون فندق كيمبول الشهير في سبرينج فيلد، ماساشوستس، وتحول من فندق 4 نجوم إلى فندق شيراتون-كيمبول، والذي جذب زواراً مثل جون كنيدي[2]. وفي عام 1945، أصبحت شيراتون هي أول سلسلة فنادق يتم إدراجها في بورصة نيويورك.

في عام 1949 توسعت شيراتون دوليا بشراء اثنين من سلاسل الفنادق الكندية. شهدت الستينات أول فندق شيراتون خارج أميركا الشمالية مع افتتاح فندق ماكوتو-شيراتون، كراكاس، فنزويلا في عام 1963. وبحلول عام 1965 فتح فندق شيراتون رقم 100 أبوابه.

صور أخرى[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Running to Cover". Time. July 13, 1962. اطلع عليه بتاريخ 2007-12-31. 
  2. ^ http://www.cardcow.com/295855/sheraton-kimball-hotel-springfield-massachusetts/