شيلي لونج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شيلي لونج

اسم الولادة شيلي لونج
الميلاد 23 أغسطس 1949 (العمر 64 سنة)
فورت واين، إنديانا

شيلي لي لونج (بالإنجليزية: Shelley Long) (ولدت 23 اغسطس 1949) ممثلة أمريكية سينمائية وتلفزيونية حائزة على جائزة غولدن غلوب وجائزة ايمي عن التمثيل.

بداية حياتها[عدل]

ولدت شيلي في مدينة فورت وين من ولاية انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت والدتها "ايفاندين" تعمل كمدرسة كما أن أبوها "ليلاند" عمل في مجال التدريس بعد ما كان عامل في صنع المطاط. بعد حصولها على شهادة الثانوية، التحقت لونج بالجامعة ودرست الدراما الا انها قطعت مشوارها التعليمي لتعمل في التمثيل وعرض الازياء.

حياتها الشخصية[عدل]

في عام 1979 التقت مع السمسار "بروس تايسون" والذي تزوجته لاحقا في عام 1981 ويذكر ان هذه الزيجة تعد الثانية في حياة "شيلي"، واستمر زواجها بـ "بروس" مدة 23 سنة انتهت بعدها بالطلاق ويذكر انها رزقت بمولودة انثى "جوليانا" ولم ترزق بعدها بأي ذرية، وبعد حادثة الانفصال، تم ادخال "شيلي" المستشفى ويذكر تقرير المستشفى ان "شيلي" حاولت الانتحار إلا أنها تنعت الحادثة انها "تناول عقاقير عن طريق الخطأ".

حياتها المهنية[عدل]

عملت "شيلي" في شتى الاعمال التلفزيونية والسينمائية فقد عملت مع الممثل "رينجو ستار" في فيلم "Caveman" وعملت مع الممثل "توم كروز" في فيلم "Loosing it".

لعل العمل الوحيد الذي جعل من اسم "شيلي لونج" اسما لامعا في الولايات المتحدة في مجال السينما والتلفزيون هو عملاها البطولي جنبا إلى جنب مع الممثل "تيد دانسون" في العمل التلفزيوني الناجح "Cheers". وتجدر الإشارة ان العمل التلفزيوني انف الذكر لم يلقى إقبالا جماهيريا في بداية عرضه الا انه اسس قاعدة شعبية عريضة لاحقا وأصبح من أهم العروض التلفزيونية مما أثرى بشعبية الممثلة "لونج" وأصبحت من الممثلات المطلوبات في مجال التلفزيون والسينما.

وبعد الموسم الخامس من عرض البرنامج التلفزيوني "Cheers"، قررت الممثلة "لونج" الانسحاب من فريق عمل البرنامج في بادرة غير متوقعة، وقد وصف المراقبون البادرة على انها انتحار مهني نظرا لشعبية البرنامج والنجاح الباهر الذي حققه العمل، وبادر المنتجون بالعروض المغرية لثني "لونج" عن قرارها بالانسحاب وعرضوا عليها مبلغ 400000 دولار للاستمرار الا انها رفضت وبررت قرارها هذا بعدم انسجامها مع ابطال المسلسل.

في الاعوام 1992 و 1993 شاركت ببعض الاعمال السينمائية إلا أن تلك الاعمال لم تدر عائدا تجاريا يذكر وفي عام 1993 عادت لتشارك في الحلقة الختامية من المسسل التلفزيوني الشهير "Cheers" بعد عرض طويل استمر 11 موسما.

Us-actor.png هذه بذرة مقالة عن ممثل أميركي أو ممثلة أميركية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.