صوت الجيل الجديد (برنامج تلفزيوني)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صوت الجيل الجديد
200

النوع تلفزيون الواقع، ترفيه، مواهب، تلفزة تفاعلية، غناء
إخراج طوني قهوجي
حكام لبنان فارس كرم
المغرب أسماء لمنور
الإمارات العربية المتحدة فايز السعيد
البلد جامعة الدول العربية الوطن العربي
لغة العمل العربية
عدد المواسم 1
عدد الحلقات 9[1]
الإنتاج
الإخراج السينمائي طوني قهوجي
القناة تلفزيون دبي
بث لأول مرة في 26 أبريل 2015[2]
بث لآخر مرة في 14 يونيو 2015[2]

صوت الجيل الجديد هو برنامج مواهب في تلفزيون دبي تكونت لجنة تحكيمه من فارس كرم و أسماء لمنور وفايز السعيد [3] وأعدّه وأخرجه طوني قهوجي. وامتد على تسع حلقات وعُرضت الحلقة الأولى في 26 أبريل والحلقة الأخيرة في 14 يونيو.[1] وبُث من منطقة الحازمية في شرقي بيروت.[2]

فكرة البرنامج[عدل]

برنامج غنائي ترفيهي اسبوعي مباشر يبحث عن صوت الجيل الجديد، تقوم فكرته على منافسة قوية بين 12 صوت عربي يتنافسون في مجال الأغنية الشبابية الحديثة. يتميز بالروح الشبابية والنغم السريع للأغنية العربية والخليجية، هذا بالإضافة إلى وجود فريق استثنائي مكون من أربعة نجوم تميزوا بشعبيتهم في الوطن العربي للأغنية الشبابية . ثلاثة من من أعضاء لجنة التحكيم فقط ( فايز، أسماء وفارس) سيرافقون المتسابقين على مدى تسع حلقات مباشرة يتبادلون معهم الخبرات والتوجيه الفعلي لطريق النجومية في هذا المجال، بالإضافة إلى مهمتهم المساهمة في تسهيل دور ضيف الحلقة باختيار المتسابقين الذين تميزوا بأدائهم في كل حلقة ليكونوا ضمن دائرة الحصانة، فثلاثة من بينهم فقط يختارهم ضيف الحلقة لينالوا الحصانة الكاملة من تصويت الجمهور لأسبوع واحد فقط ومن ثم يعودوا الأسبوع الذي يليه إلى أرض المعركة والتنافس من جديد على اللقب.

أما تحديد نجم البرنامج ومصيره فهي من مهام الجمهور من خلال التصويت الأسبوعي فالحصانة الأسبوعية قصيرة المدى وغير مضمونة. وفي الحلقة الأخيرة سيتوج نجم واحد فقط ليلقب بالجودلن مايك لعام 2015 ، ينال الفائز بالإضافة إلى اللقب جائزة مالية قدرها نصف مليون درهم إماراتي.

لجنة التحكيم[عدل]

لجنة التحكيم هي المسؤولة عن اختيار المتسابقين من بين جميع المرشحين، كما المسؤولة عن تقييم أداء الذي بقوا في المسابقة وإعطائهم النصائح والإرشادات اللازمة لكي يكون غنائهم أفضل في الحلقة التالية وليبقوا فترة أطول في البرنامج. اللجنة مؤلفة من ثلاثة فنانين كبار هم:

الموسم الأول (2015)[عدل]

عرض الموسم الأول ما بين 26 أبريل 2015 حتى 14 يونيو 2015. والفائزون بالمراكز الثالثة هم:

الفائز بالسباق المركز الثاني المركز الثالث
الأردن شريف الصالح مصر محمد فاروق دولة فلسطين عبد حلواني

وتم استضافة عدة نجوم عرب كبار للغناء في السهرات التي يتم الإعلان فيها عن المغادرين وتقديم النصائح والدعم. والضيوف هم: أصالة نصري ووائل كفوري والشاب خالد وأحلام ورامي عياش وعبد الله الرويشد وميريام فارس ولطيفة وصابر الرباعي.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "مؤسسة دبي للإعلام". شبكة قنوات دبي. مؤرشف من الأصل في 2020-02-12. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-17. {{استشهاد بخبر}}: الوسيط غير المعروف |عنوان الصورة= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ أ ب ت "نواعم تكشف تفاصيل أولى حلقات "جيل جديد" / نواعم". نواعم. 16 أبريل 2015. مؤرشف من الأصل في 2017-09-23. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-17. {{استشهاد بخبر}}: الوسيط غير المعروف |عنوان الصورة= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "فارس كرم يحضر لبرنامج المواهب "جيل جديد"". ياهو مكتوب. 15 أبريل 2015. مؤرشف من الأصل في 2016-03-06. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-17.

وصلات خارجية[عدل]