صورة تشغيلية محلية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

يشير مفهوم الصورة التشغيلية المحلية (LOP) إلى عرض واحد متطابق من المعلومات (التشغيلية) ذات الصلة بـ ساحة المعركة (على سبيل المثال وضع القوات الخاصة وقوات العدو، ووضع وحالة البنية التحتية الهامة مثل الكباري والطرق وما إلى ذلك) التي شيدت للاستخدام المحلي.

يعد مصطلح الصورة التشغيلية المحلية مفهومًا عسكريًا مستجدًا. وعلى الرغم من ذلك، هناك العديد من الأمثلة الأدبية التي تشير إلى أن مصطلح الصورة التشغيلية المحلية مخصص ليستخدمه قائد (رتبة عسكرية) الفصيلة (وحدة عسكرية) ويمتد نطاق تغطيته إلى مدى يصل إلى 250 مترًا .[1] وبهذا، تساعد الصورة التشغيلية المحلية قائد الفصيلة في تحقيق الوعي بالموقف.

علاقته بالصورة التشغيلية المشتركة (COP)[عدل]

قد تشترك العديد من الصور التشغيلية المحلية إلكترونيًا وتندمج لتصبح صورة تشغيلية مشتركة (COP). وبشكل عام، يقصد بعملية مشاركة الصورة التشغيلية المحلية لتكوين صورة تشغيلية مشتركة أن يتم استبدال الصورة التشغيلية المحلية بالصورة التشغيلية المشتركة وبالتالي يصبح لديها مدة زمنية محدودة.

البنية[عدل]

لقد تم تشييد الصورة التشغيلية المحلية بالاستعانة بـ مكشاف مثبت/منفصل عن المنصة يتمثل دوره في تحديد الوضع الجغرافي والإشارات.

انظر أيضًا[عدل]

  • ساحة المعركة
  • اندماج المكشاف
  • مدمرة من فئة ألميرانت كليمينت#الإشارات التي تبثها المكشافات
  • شاحنة، منصة، منشأة M274 عسكرية أمريكية وزنها 1/2 طن، وأبعادها 4X4

المراجع[عدل]

  1. ^ “Challenge # 30: Local operational picture: Improving local area awareness”, Candidate Design Challenge 7 Submissions, Massachusetts Institute of Technology Soldier Design Competition VI, Academic Year 2008-2009 [1]

كتابات أخرى[عدل]

  • Department of the US Army Headquarters Field Manual 3-0 (FM 3-0), Operations, (2008) [2]
Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.