هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا

ضابط مراقبة البناء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (ديسمبر 2013)

ضابط مراقبة البناء (يُعرف أيضًا باسم مفتش البناء، واختصاره بالإنجليزية BCO) يُعرف الآن عمومًا باسم مشرف مراقبة البناء في المملكة المتحدة. وهو الشخص الذي لديه سلطة مراقبة أعمال البناء التي تخضع للوائح البناء. ويعد لقب ضابط مراقبة البناء هو اللقب الأكثر استخدامًا لدى السلطات المحلية في المملكة المتحدة، والتي تتداول لقب ضابط وتطلقه على العديد من الموظفين الذين يؤدون أدوارًا تنظيمية أو رقابية أو إنفاذية.

ويعد الكثير منهم أعضاءً في المعهد الملكي للمساحين القانونيين ومشرفي البناء القانونيين أو مشرفي مراقبة البناء القانونيين، فضلاً عن كونهم أفرادًا في كلية المعهد الملكي للمساحين القانونيين. حيث يمارسون عملهم إما في القطاع العام أو الخاص، مع السلطات المحلية أو مع الشركات، أو كأفراد يُعرفون بوصفهم مفتشين معتمدين و"المفتشون المعتمدون" يتمثلون في الهيئات أو الأفراد الذين ينبغي تعيينهم من قبل المنظمة التي خصصتها وزارة الشؤون الداخلية بوصفها السلطة التي تراقب أعمال البناء. أما المساحون الذين يعملون لدى مراقبين معتمدين لا يشار إليهم باسم الضباط.

وتتمثل المهمة الرئيسية لمراقبة المباني في ضمان أن يتم استيفاء متطلبات لوائح البناء في جميع أنواع التطوير غير المعفى. فهم يقومون بفحص الخطط والمواصفات وغيرها من الوثائق المقدمة للموافقة عليها، ويراقبون العمل أثناء تقدمه. والآن يشارك معظم مشرفي مراقبة البناء بنشاط في مرحلة التصميم للعديد من المخططات، كما يعترف بهم في تقديم مساهمات قيمة في جميع مراحل التنمية.

ويهتم العديد من مشرفي مراقبة البناء الذين يعملون لصالح السلطات المحلية بالتشريعات الأخرى مثل السلامة في الملاعب الرياضية، أو التعامل مع البنى الخطرة والهدم، والمسائل المتنوعة الخاصة بالتطوير والبناء.

تتمتع السلطات المحلية بصلاحيات بموجب قانون البناء لعام 1984 لإنفاذ قوانين البناء ويكون لديها الحق في تغيير العمل الذي لا يتوافق معه أو إزالته. ولكن هذه القوى لم تمنح للمفتشين المعتمدين.

انظر أيضًا[عدل]

  • موافقة لوائح البناء
  • لوائح البناء في المملكة المتحدة
  • كفاءة الطاقة في قطاع الإسكان البريطاني
  • إذن التخطيط

وصلات خارجية[عدل]