ضباط المحفل الماسوني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(يونيو_2012)

هذه المادة تتعلق في الماسونية والحرف السائدة، التي تعرف أحيانا باسم الماسونية الودج الأزرق. كل المحفل الماسوني ينتخب أو يعين ضباط المحفل الماسوني لتنفيذ المهام الضرورية للحياة اللودج (المحفل) والعمل. مع العلم أن قائمة من مثل هذه المكاتب تختلف بين اختصاصات مختلف المحافل الكبيرة، على الرغم من أن بعض العوامل هي مشتركة بين الجميع، وغيرها من الأمور المعتادة في المعظم هي نفسها.

كل المحافل تح السيادة أو السلطة أو الدولة خاضعه تحت سيادة غراند لودج في ولايتها الخاصة. معظم ضباط المحفل لديهم صلاحيه الضباط في الجراند لودج أي في المحفل الكبير، ولكن مع إضافة "غراند" كلمة في أي مكان ما في العنوان. على سبيل المثال، كل كوخ يحتوي على ضابط يدعى "جونيور وأردن"، في حين ان المحفل الكبير لديه "غراند جديد وأردن" (في بعض الأحيان تكون تسميته "جديد الكبرى وأردن"). وهناك عدد قليل جدا من مكاتب لا وجود لها إلا على المستوى غراند لودج.

هناك قواعد عالمية قليلة مشتركة بين جميع الهيئات القضائية في المحفل الأكبر للماسونية (راجع معالم الماسونيه عن المبادئ العالمية المقبولة للماسونية العادية). ومع ذلك، فإن هيكل المكاتب واضحة جدا للجميع تقريبا. في حين أن التسلسل الهرمي دقيق أو أمر من الضباط داخل "الخط الأمامي" عن الضباط الآخرين قد تختلف، والتي عادة ما تقدم تلك الاوامر لموظف اللودج لقضاء واحد أو عامين في كل موقف، والنهوض من خلال "الكراسي"، حتى يصل إلى مرحله تسمى Worshipful Master. وبالإضافة إلى ذلك، هناك بعض المكاتب التي عادة لا تعتبر جزءا من "الخط"، والتي يمكن أن تعقد من قبل اخوان الماسونيه نفسهم لسنوات عديدة، أو تعقد من قبل كبار الماسونيين القديمين.

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.