عباس الطرابيلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(ديسمبر_2012)

عباس مسعد الطرابيلي (11 يناير 1936) كاتب و مؤرخ مصري.

ولادته وسيرته[عدل]

  • عباس الطرابيلي ولد في 11 يناير 1936 بمحافظة دمياط.
  • متزوج وله ثلاثة أبناء وبنت.

دراسته[عدل]

تحذير: قام مرشح تلقائي بالتعرف على تعديل على أنه إزالة جزء كبير من النص، وقد يكون تعديلك تخريبا للمقالة. من الواجب إزالة بعض المواد من ويكيبيديا مثل النصوص التخريبية أو المعلومات الخاطئة. إذا كان ما تفعله هو إزالة للتخريب أو لمعلومات خاطئة، قم بمحاولة حفظ الصفحة مرة أخرى، وإلا فإن حسابك قد يمنع من التحرير في الموسوعة؟ إذا ظهرت هذه الرسالة بالخطأ ولم تقم بأي إزالة كبيرة بالنص، رجاء قم بوضع ملاحظة عن هذا الخطأ هنا. تحذير: قام مرشح تلقائي بالتعرف على تعديل على أنه إزالة جزء كبير من النص، وقد يكون تعديلك تخريبا للمقالة. من الواجب إزالة بعض المواد من ويكيبيديا مثل النصوص التخريبية أو المعلومات الخاطئة. إذا كان ما تفعله هو إزالة للتخريب أو لمعلومات خاطئة، قم بمحاولة حفظ الصفحة مرة أخرى، وإلا فإن حسابك قد يمنع من التحرير في الموسوعة؟ إذا ظهرت هذه الرسالة بالخطأ ولم تقم بأي إزالة كبيرة بالنص، رجاء قم بوضع ملاحظة عن هذا الخطأ هنا.

من أهم اعماله[عدل]

  • أحياء القاهرة المحروسة
  • غرائب الأسماء المصرية والعربية
  • من أقصي الغرب إلى أقصي الشرق

و له العديد من الكتب التاريخية . أما موضوعاته التاريخية فيهدف بها إلى تنوير العقل المصري واعادة تعريف الشعب المصري بتاريخه العريق.

المراجع[عدل]

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.