عجمان (مدينة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الإمارات العربية المتحدة> إمارة عجمان> مدينة عجمان


مدينة عجمان هي عاصمة إمارة عجمان ومدينتها الرئيسة. فيها مقر الحاكم والدوائر الحكومية والشركات والمصارف والمصانع يطل ميناؤها ومنفذها البحري على ساحل الخليج العربي وبفضل موقعها الاستراتيجي وتوسطها لإمارات الدولة والإنجازات التي تحققت في المجال الاقتصادي وتطور البنية الأساسية فقد أصبحت المدينة مركز جذب للمستثمرين ورأس المال مما أهلها لقيام نهضة عمرانية وحضارية تتجلى في مبانيها الحديثة والتي تجمع بين الحداثة والتراث.

بلدية عجمان[عدل]

تأسست بلدية عجمان عام 1968 وبدأت البلدية بممارسة المهام المنوط إليها في مجال التنمية والخدمات بعدد محدود من الموظفين والعمال في ذلك الوقت. كان يبلغ عدد موظفيها 25 موظفا إلى جانب 250 عاملا. وقد تزايد عدد الموظفين إلى 273 موظفا حسب إحصائية 2003.

وخلال ربع قرن قامت البلدية بإنجازات ومشروعات ساهمت في دعم تقدم المدينة. شهدت المدينة نهضة عمرانية تمثلت في إنشاء المناطق الجديدة والحديثة والطرق الرئيسة والفرعية واتساع الرقع الزراعية والحدائق والمنتزهات والمرافق العامة والأسواق.

جامعات[عدل]

جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا

مصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Ajman.svg هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بإمارة عجمان تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.