عش المجانين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مسلسل عش المجانين مسلسل سوري انتج عام 2001 وبلغ عدد حلقاته 19 حلقة. بطولة كل من:أندريه سكاف، حسام عيد، عبير شمس الدين، هالة حسني، عصام عبه جي، نجاح حفيظ، رندة مرعشلي، سحر فوزي.

قصة المسلسل[عدل]

مسلسل سوري كوميدي بطولة(اندريه سكاف) و(حسام عيد) و(عصام عبه جي) ,يحكي مسلسل عن البطالة التي يعاني منها أبطال المسلسل ,يكون (عصام عبه جي) يمتلك محل لتصليح السيارات ,ويعمل عنده (اندريه سكاف) و(حسام عيد) ,ورغم هذا كله لم يكن يوجد اي زبائن ,مرتا تأتي ام (حسام عيد) لكي تعطيهم الطعام,واذ يعلم صاحب المحل أنها تملك بيت كبير تعيش به لوحدها علما أن ابنها يسكن عند بيت عمه مع زوجته ,فيطمع بها و يقرر أن يتزوجها ,فيلفح في ذلك ,وبعد عدة أيام وبعد أن لعب في عقلها بأن تبيع البيت ,ينجح في ذلك و يبيع البيت و يأخذ المال كله ويقول لها بأنه سوف يفتح مصلحة و يشغل ابنها معه ,فتوافق و لكن كلما يفتح مصلحة, يعمل معه الاثنين و في كل مرة ينكسر بسبهم ويقفل المصلحة ليرجع بعد ذلك ويفتح مصلحة اخرى الى ان ينتهي المال يعود فقير و هنا تبدأ المواقف الكوميدية.

شخصيات المسلسل الرئيسية[عدل]

  • درويش (أندريه سكاف):أهم ما يميزه طرافته وحسه الإنساني وإلى حد ما فيها خبث ونباهة، يتمثل في توريط مجموعة من حوله في مشاريع يراها ناجحة ومفيدة.
  • زكي(حسام عيد): وشخصيته في العمل تعتمد على التهريج تماماً، فخط سير فعلها يقوده الموقف والحالة الدرامية وليس التهريج لإضحاك الجمهور.
  • طيفور (عصام عبه جي): يتزوج الحماتين أم زكي وأم درويش بعد سلسلة من الأحداث والمقالب ويستطيع الحصول على أموالهما ليسخرها في خدمة مصالحه.
  • أم درويش (هالة حسني): وهي أم درويش وبدرية، ويتزوجها طيفور ثم يضحك عليها باقناها ببيع بيتها وأخذ حقه
  • أم زكي (نجاح حفيظ): وهي أم زكي، تزوجها طيفور بعد اقناع درويش له ويفعل بها كما فعل بام درويش .'
  • بدرية (عبير شمس الدين): وهي زوجة زكي، يطيعها زوجها في كل ما تطلبه منه لأنه يخاف منها اضافة الى انه يحبها كثيراً.