عطارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
عطارة
صورة معبرة عن الموضوع عطارة
منظر عام للقرية
تقسيم إداري
البلد علم فلسطين فلسطين
المنطقة محافظة رام الله والبيرة
خصائص جغرافية
السكان
التعداد السكاني 2,270 [1] نسمة (في سنة 2007)
معلومات أخرى
التوقيت EET (توقيت شرق أوروبا +2 غرينيتش)
التوقيت الصيفي +3 غرينيتش
الرمز الهاتفي 02

قرية عطارة هي إحدى قرى محافظة رام الله حيث تبعد 13 كم إلى الشمال من مدينة رام الله، وهي إحدى قرى منطقة بني زيد والأقرب إلى رام الله من بينها، تمتد القرية على عدد من التلال لتأخذ شكلاً طولياً يبلغ حوالي 3 كم، وتعتبر من أجمل القرى في المنطقة بسبب موقعها المرتفع، حيث ترتفع حوالي 850 متراً عن سطح البحر وما يميزها عن غيرها بأنك تستطيع مشاهدة كافة الساحل الفلسطيني من الناقورة شمالاً وحتى غزة جنوباً.

السكان[عدل]

عدد سكان القرية حالياً حوالي 3000 نسمة. يوجد في القرية عدد من المؤسسات الرسمية أهمها بلدية عطارة ونادي عطارة وجمعية سيدات عطارة وجمعية عطارة للثقافة والتنمية، وبها مدرسة للذكور ومدرسة للبنات، تحتوي القرية على العديد من المواقع الأثرية وأهمها مقام الأمير القطرواني (قطري بن الفجاءة)

مواضيع ذات صلة[عدل]

2012 بسم الله الرحمن الرحيم

فابنسبة إلى بلدة عطارة فهي بلدة جميلة جداً ومن أجمل بلدات في فلسطين وعدد سكنها يقدر 30001 نسمة حدثت فيها كثير من مشاريع بفترة 2007-2011 ومن هذه المشاريع إضافة طابق المدرسة الذكور 2007، إضافة غرف صفية لمدرسة إناث 2008، إنشاء مبنى البلدية 2009، إنشاء حوز للمياه (خزان)يسع 500 كوب، تعبيد بعض الشوارع فرعية، وإنشاء بعض ارصفة، وتغيير شبكة المياه في البلدة، وتطوير روضة البلدة، وقاعة للبلدة. وإنشاء حديقة القطرواني وترميم مبنى القطرواني. و يا عيني كله من تعب المستر روحي عقل تم تمويل هذه المشاريع من :- وزارة المالية، وصندوق تطوير البلديات، ومؤسسة chf

وان سبب حدوث مثل هذه المشاريع في فترة قصيرة ينتج بسسبب الإدارة الناجحة لبلدية عطارة وعلى رأسها رئيس البلدية وخبرته العلمية والعملية ,وتفرغ التام للبلدية وقدعمل على عمل خطة للمشاركة المجتمعية وتقوية روح انتماء للبلدة وسماع اراء سكان في المشاريع المستقبلية فقط كانت البلدية في بداية 2007 عبارة عن غرفة صغيرة يوجد تلفاكس وخزانة حديدية ولا يوجد موظفين ولأن أصبح مبنى بلدية بمساحة 400 متر يوجد فيه كثير من الموطفين ويوجد قسم سكرتارية، ومحاسبة، والهندسة والإدارة. مما يعود بفوائد على سكان البلدة.

بلدة عطارة منطقة هادئة وجميلة ومرتفعة فعند القدوم إليها يمكنك روئية جميع القرى البعيدة عنها مئل عبوين، وجلجليا، وسلواد، ومزرعة شرقيا، ويمكنك روية تل أبيب والبحر الأبيض متوسط، وحتى جبال نابلس،

مراجع[عدل]

Flag map of the land of Palestine.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في فلسطين تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.