يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا

عكس السير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(أغسطس 2012)
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (أغسطس 2012)
Commons-emblem-issue.svg هذه المقالة عن موضوع شخصية ذات ملحوظية ضعيفة، ولا تستوفي معايير السير الشخصية، يحتمل أن تحذف ما لم يؤت بمصادر موثوقة لبيان أهمية الشخصية.

عكس السير موقع إخباري اجتماعي ناقد يهتم بالشأن سوريا بشكل خاص وبالأخبار العربية والعالمية السياسية والمنوعة. ويعتبر من المواقع الاجرأ بين المواقع الإلكترونية السورية نظرا لقوة طرحه ولأحتوائه على صحفيين شباب ورئيس تحرير شاب.

و قد كان عكس السير من أحد أكثر المواقع الأكثر انتشارا في سوريا وخاصة في محافظة حلب. إلا أنه تراجع كثيرا بعد الثورة السورية بسبب التحيز الواضح لترويج نظرية المؤامرة التي يسوقها النظام للتصدي لمطالب الشعب في الحرية.

عكس السير موقع إخباري اجتماعي ناقد عكس السير هو وسيلة إعلامية مستقلة، يعتمد على الإنترنت كوسيلة لنقل المحتوى الإعلامي للقراء. وهو موقع إخباري اجتماعي ناقد يهتم بالشأن السوري بشكل خاص وبالأخبار العربية والعالمية السياسية والمنوعة.

ويعتبر عكس السير المشروع الإعلامي السوري الأول من نوعه الذي سعى ونجح في المزاوجة بين الأساليب الأكاديمية العالمية في تحرير الخبر وروح جرأة التعاطي مع الواقع، الأمر الذي أدى إلى إضفاء صبغة خاصة بالموقع في مجال الإعلام الإلكتروني.

الأمر الذي ساعد في الانتشار السريع للموقع على المستويين السوري والعالمي خلال فترة قصيرة، حيث استطاع بعد مرور أقل من سنة على انطلاقته أن يشكل اختراقاً نوعياً للوسط الإعلامي السوري، وأن يجد له مكاناً متميزاً في الشارع السوري وفي أوساط المغتربين السوريين.

ولعل ما ميز عكس السير بشكل خاص هو جرأته في التعاطي مع كافة القضايا المحلية والعالمية، مع الحفاظ على الهامش المتاح في المسائل التي كانت تعتبر إلى وقت قريب " إشكالية ".

وينفرد عكس السير بكونه الموقع السوري الأول من بين عشرات المواقع الإخبارية السورية الذي انطلق من مدينة حلب الشهباء، ومكتبه الرئيسي فيها، كما يملك عكس السير شبكة من المراسلين وصلت إلى 40 مراسلاً، تغطي المحافظات السورية.

يعتمد عكس السير كوسيلة إعلامية بشكل خاص على الإعلان فقط لتغطية نفقاته، ولا يتلقى الموقع دعما ماليا من أي جهة كانت.

فريق العمل[عدل]

مراسلو دمشق :، أحمد حمزة الدرع، ماهر ذيب

مراسلو حلب : عمار دروبي، علاء حلبي، عكاش عشير، رأفت الرفاعي، عابد ملحم، سليمان عبد الله، عمر قصير، منار عبد الرزاق، حسين دج، نغم كردي، منال شامي، ماهر أقرع، حسن بو رستم

المحافظات الأخرى :

حمص : أكرم سلايمة، محمد علي ضاهر

اللاذقية : فرح اليوسف، مازن محمد

ادلب : سائر اسليم

الدعم التقني : هيثم النائب، أحمد سعيد

وصلات خارجية[عدل]