على مر الزمان (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
على مر الزمان
النوع دراما
نوع الصورة HD
مؤلف كوزكن إورماك
مخرج زينب جوناي
بطولة المترجم جابر جوخدارأركان بتككيا
أيجا بنجول
ويلما إيليس
يلدز كاجري أتكسوي
فرح زينب عبدالله
أراس بولوط إينيملي
ميرال جتنكيا
متتى هوروأوغلو
الدولة علم تركيا تركيا
العرض
عرض على كانال دي
العرض الأول 2010
العرض الأخير 2013
عدد الحلقات 310
مدة الحلقة 95-120 دقيقة
شارة البداية موسيقى
شارة النهاية موسيقى

على مر الزمان (بـاللغة التركية: Öyle Bir Geçer Zaman ki)، مسلسل تليفزيزني درامي تركي من إنتاج العام 2010، من بطولة أركان بتككيا وأيجا بنجول، من تأليف كوزكن إرماك وإخراج زينب جوناي، وضع الموسيقى التصويرية للمسلسل الملحن إركن كوراي.

قصة المسلسل[عدل]

تدور الأحداث سنة 1967 حيث الاضطرابات السياسية بتركيا ووقوع العديد من الأحداث التي أثرت كثيرا على تركيا. يعمل علي اكارصو كقبطان ويسافر كثيراً لفترات طويلة بعيدا عن زوجته وأولاده ، وهناك بالغربة يتعرف على سيدة تدعى كارولين يقع في حبها وتحاول السيطرة عليه وتطلب منه أن يتخلى عن زوجته جميلة وأولاده، ويبدأ الصراع الداخلي بين حب علي لزوجته وأولاده وعشقه لكارولين.

فريق العمل[عدل]

شخصيات المسلسل[عدل]

الشخصية العربية الشخصية التركية الممثل مؤدي الصوت العربي معلومات عن الشخصية
على أكارسو على أكارسو أركان بتككيا خلدون قاروط
جميلة جميلة أيجا بنجول أسيمة يوسف
كارولين كارولين ويلما إيليس لمى إبراهيم
نيفين أكارسو بيرين يلدز كاجري أتكسوي لمى الحكيم
إيلين أكارسو إيلين فرح زينب عبد الله همسة الحايك
مجد أكارسو ميتي أراس بولوط إينيملي جابر جوخدار
عثمان أكارسو عثمان إيمير بيركي زينسيدي
صفا أكارسو حصيفة ميرال جتنكيا وثراء دبسي
سهيل سونير متتى هوروأوغلو نضال جوهر
كمال أكارسو كمال محمد جورهان نضير لكود
ناريمان ناريمان زاينو أراكار دينا خانكان
مروة ميسوت نيلبري شاهينكايا هديل اللحام
رزان آيتن ديلا أكباس ميريانا معلولي
أحمد أحمد تولجا جوليك علاء الزغبي
غسان تاكي أوجلو هاكان تاكي أوجلو صالح باديمسي حسام سكاف
هاني نيكاتي سركان بادور على الإبراهيم
إنجي إنسي يلدز كوفانتشي
حكمت كارجي حكمت كارجي أورثان إلكايا مازن لطفي
كنان جيتين كنان حسين أفني دانيل

قصة المسلسل تحكي عن العائلة أكارصو المتكونة من القبطان "علي" والأم وربة البيت الممتازة "جميلة " والأطفال نيفين الفتاة التي تدرس في احد الجامعات و الفتى العصبي مجدوالفتاة المدللة إلين التي تسبب لعائلتها المشاكل وعثمان إبنهم الصغير راوي القصة.

بعد أن يتعرف علي على كارولين يطلق "جميلة" بعد شد وجذب لكنه لا يتركها لحالها بحيث يقطع النفقة على أبنائها فتطر إلى العمل كخادمة لكنه يمنعها بحجة أنها أم أولاده . فتتعرف عل صياد فتعمل عنده لكنها تخرج عندما يأتي "علي" و يضرب "الصياد".أما إيلين فتتعرف بشخص راقي اسمه "سهيل" لكنه يطلب منها الزواج من أخيه فتوافق. ونيفين تقع في حب "أحمد" الرافض لسياسة تركيا و هذا يثير غيرة "غسان" المغرم بها . ومجد يتعرف على انسة الموسيقى "إنجي" يبدا بحبها لكنه سرعان ما عرف أنها مخطوبة تراجع. نعود إلى جميلة فقد أتاها عرض عمل في أحدى شركات "حكمت كارجي" (العم الصياد) ومع مرور الوقت تكتشف أنه متزوج من امرأة "سلمى" وقد خانها وأحضر عشيقته ما تسبب في موت ابن سلمى . يعرض "حكمت" الزواج على جميلة فتوافق لكن هذا يثير غيرة "علي" فيعود إليها ويطلب منها التراجع لكنها ترفض فيغتصبها وتحمل منه.و من الناحية الأخري تحمل "كارولين" من علي ما يضع "جميلة" في مأزق. تموت الأنسة "إنجي" بسبب مرض في المخ ما يزيد عصبية "مجد".

بعد ان وافقت جميله على زواجها من حكمت كارجي ‏‏(الصياد‏) يقوم علي بإطلاق الرصاص على حكمت يوم الزواج و يريد اطلاق النار على جميله لكن والدة علي تطلق عليه النار و لكن علي لا يموت . و يموت الصياد كارجي .. هنا ينتهي الجزء الأول من المسلسل و يبدأ الجزء الثاني بعد ان ورثت جميله شركات زوجها حكمت كارجي و اصبحت غنية جدا و اصبح مجد فنان مشهور جدا و تزوجت نيفين من غسان و رزقا بطفل و إيلين تنتظر لزواجها من سهيل فتتزوج سلمى زوجه كارجي الأولى من رجل اسمه كنان و اراد كنان حصتها في شركه كارجي هولدينغ فيبدأ بالبحث عن تاريخ علي و جميله و كارجي و سلمى و يسيطر على الشركات و يقوم برشوة الموظفين ليقوموا بصفه و يتركوا جميله في موقف صعب يضطرها إلى تقديم استقالتها من الشركه و يتضح بعد ذلك ان كنان هو اخ حكمت كارجي غير الشقيق من ابوه و عاد لينتقم لأن كارجي الأب كان يعامل أم كنان بعنف و وحشية .وأما إلين فقد عاد حبيبها سهيل وزوجها "مراد" يرحل إلى مكان بعيد فقد حاول الإنتحار لكنه أطلق الرصاص على زوجته "إلين" بعد أن حاولت منعه. "سهيل" شعر بالصدمة من هدا الموقف.وبعد مدة يقرر السفر فتمنعه "إلين" وتخبره أنها تريد الطلاق من زوجهافيبقى في "إسطنبول" ويبني حياة جديدة مع "إلين" فتوافق.لكن سعادتهما لم تدم طويلا ففي يوم زفافهما ينتحر "مراد" بالسر أمام "سهيل" الدي لم يخبر أحد ثم يعود إلى الحفل ويرفض الزواج من "إلين" فتصاب بحالة صدمة وبعد مدة تعرف أنها حامل منه ولما يعرف يتزوجها.وأما "مجد" فيعيش قصة جد رومانسية مع النادلة"نهال".ونيفين تتفاجأ من عودة حبيبها"أحمد" فتبدأ في الشد والجدب مع زوجها "غسان" الدي يرفض تطليقها وهو يعلم أنها تحب "أحمد" وفي النهاية يتركها لأحمد وتتزوجه وتعيش في سعادة.

عدد حلقات النسخة الأصلية[عدل]

  • الموسم الأول: 38 حلقة (من 1 إلى 38)
  • الموسم الثاني: 41 حلقة (من 39 إلى 79)
  • الموسم الثالث: 41 حلقة (من 80 إلى 120) (النهاية)

عدد حلقات النسخة المدبلجة[عدل]

  • الموسم الأول: 95 حلقة (من 1 إلى 95)
  • الموسم الثاني: 105 حلقة (من 96 إلى 200)
  • الموسم الثالث: 110 حلقة (من 201 إلى 310)
  • انتهت الحلقة الاخيرة في 30/1/2014