عمرو أديب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
عمرو أديب
اسم الولادة عمرو عبد الحي أديب
الولادة 23 أكتوبر 1963 (العمر 50 سنة)
المحلة الكبرى، مصر
الدولة علم مصر مصر
زوجة لميس الحديدي
الأبناء خالد، نور
الآباء عبد الحي أديب

عمرو أديب (23 أكتوبر 1963 -)، مذيع ومقدم برامج مصري.

عن حياته[عدل]

يقدم البرنامج الحواري القاهرة اليوم على قناة اليوم التابعة لشبكة "الأوربت"، وهو ابن السينارست عبد الحي أديب وأخو الإعلامي عماد أديب صاحب شركة جود نيوز. يعتبر عمرو أديب من أشهر الإعلامين في مصر عمرو من مواليد المحلة الكبرى، درس في كلية فكتوريا القاهرة ودرس الاعلام في جامعة القاهرة. متزوج من الإعلامية الشهيره لميس الحديدي ولديه ولدان؛ خالد ونور.

له أخان هما الاعلامي عماد أديب والمخرج عادل أديب.

القاهرة اليوم[عدل]

جاءت شهرة برنامجه بين أوساط الشعب المصري بكل طبقاته. فعلى الرغم من تقديمه البرنامج من سنوات كثيرة إلا إنه لم يصبح معروفا لكل الناس إلا في السنوات الأخيرة. يستضيف عمرو أديب لمشاركته في تقديم البرنامج بعد رحيل زميلته السابقة نيرفانا ادريس من البرنامج وأشهر من يقدم البرنامج معه الفنان عزت أبو عوف الذي يطلق عليه عمرو (مستر اييزت) والفنانة رجاء الجداوي وضياء رشوان مدير مركز الاهرام للدراسات والمحامى خالد أبو بكر والاعلامى محمد مصطفى شردى وأحمد موسى بالإضافة إلى مشاركة مع الصحفي حمدي رزق الذي يقدم فقرة استعراض صحافة اليوم التالي، والذي أصبح بعد فترة من مشاركته في البرنامج رئيسا لتحرير مجلة المصور.

رئيس تحرير العالم اليوم[عدل]

كما يرأس تحرير جريدة العالم اليوم وهو المدير التنفيذي لإذاعة نجوم إف إم الغنائية والجريدة والإذاعة تابعين لشركة جود نيوز المملوكة لأخيه عماد الدين أديب. بالإضافة إلي امتلاكة كافية "Quay"

عن عمرو أديب[عدل]

عمرو أديب هو أحد الشركاء في إمبراطورية "آل أديب" الإعلامية، حيث يرأس "عمرو " محطة نجوم أف إم التي تعتبر أول إذاعة خاصة علي أثير الإذاعة المصرية، كما أن "عمرو أديب" يشارك في إدارة موقع جود نيوز الإلكتروني وعدد آخر من المشروعات التي يمتلكها "آل أديب" في مصر.

وعمرو تزوج مرتين الأولي من السيدة أماني سوكا ولدية منها خالد (1992) والآن عمرو متزوج من الإعلامية "لميس الحديدي" ولديه منها ولد هو "نور الدين" (1999) ويعيش في القاهرة، ويشتهر بحبه للسفر والتكنولوجيا.

ولقد كانت لعمرو عده تجارب في الفن أيضا حين رأة المخرج "محمد فاضل"كممثل مختلف فيسند له دور "مصطفى أمين" في فيلم كوكب الشرق الذي دار حول قصة حياة "أم كلثوم" واستعان به المخرج الآردنــي "محمـد عــزيزية" في احدي حلقات مسلسل "قضية رأي عام" مؤديا دور لا يختلف عن دورة الحقيقي وهو كأعلامي يناقش قضية أثارت الرأي العام.

وصلات خارجية[عدل]