هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى

عمر عاشور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)


عمر عاشور أستاذ الدراسات الاستراتيجية [1] وناشط ديمقراطي مصري [2] وبطل في رياضات الكاراتيه والتايكوندو والكيك بوكسينج.[3]

العمل الأكاديمي[عدل]

د. عاشور هو أستاذ محاضر في علوم السياسية والدراسات الاستراتيجية، ومدير برنامج الدراسات العليا في سياسة الشرق الأوسط لدى معهد الدراسات العربية والإسلامية بجامعة إكستر البريطانية.[1]. وهو خبيرا في دراسات الأمن والاستراتيجية، والجماعات الإسلامية، والديمقراطية، وحل النزاعات المسلحة، وله في هذه االمواضيع العديد من المؤلفات العلمية والأكاديمية والصحفية والاستشارية.د.عمر عاشور يكتب : من يخشى الديمقراطية في مصر؟ [4] د. عاشور هو مؤلف كتاب "تحولات الحركات الإسلامية المسلحة".[5]. وهو حاصل على الدكتوراه في العلوم السياسية (دراسات الأمن الاستراتيجي والصراع) من جامعة مكجيل الكندية، ومستشار سابق بالقسم السياسي في الأمم المتحدة بنيويورك.

النشاط السياسي[عدل]

د. عاشور كان معارضا لنظام الرئيس السابق حسني مبارك، وهو ناشط ديمقراطي بارزا في الاعلام.[6][7]

السجل الرياضي[عدل]

حصل الدكتور عاشور على العديد من البطولات في الرياضات القتالية. فكان بطلاً للعالم في الكاراتيه في 2007 في الوزن المتوسط.[3]، وحصل على بطولات عالمية ودولية ومحلية في رياضة التايكوندو[8]، منها بطولة أفريقيا واليونان الدولية وبطولة العالم للناشئين. وكان بطلاً لمصر مرتين في رياضة الساندا (الملاكمة الصينية)، وبطلاً لمصر تسع مرات في التايكوندو. وهو حاصل على الحزام الأسود من الدرجة الخامسة والأستاذية في التايكوندو من المعلم الكبير شونج لي. وكان عضوا في المنتخبين المصري والكندي لعدة سنوات.

مراجع[عدل]