عوجة الحفير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (مايو 2014)

عوجة الحفير هي قرية فلسطينية. كانت تقاطع الطرق قديمة القرب من آبار المياه في غرب النقب وسيناء الشرقية. كان من أراضي الرعي التقليدية من ' قبيلة أزازمي. عبور الحدود بين مصر وفلسطين العثمانية/البريطانية، كان يقع على بعد حوالي 60 كم جنوب غزة، هناك. اليوم هو موقع نيتزانا والقاعدة العسكرية في "المنطقة الجنوبية في إسرائيل".

التاريخ[عدل]

وما زالت صناعة الفخار تم العثور عليها في تاريخ المنطقة يعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد. وترتبط بآثار أسس ضخمة من مبنى غير معروف ربما للبناء النبطية. تظهر المنطقة ظلت تحت نفوذ النبطية والمزارعة هاسموناين والممالك الهيرودي، حتى 105 ميلادي عندما تراجان المرفقة بالمملكة ناباتاين. ربما يعود حصن أعلى التل مستطيلة كبيرة من القرن الميلادي الرابع. كنيسة والمباني المرتبطة بها كانت مؤرخة كما قد بنيت قبل 464 الإعلانية. العوجا al-حفر أصيبت بالطاعون العظيم التي اجتاحت شرق المتوسط حول 541 الإعلانية. تم العثور على عدد كبير من البرديات، التي يرجع تاريخها من القرن السابع، والسادس خلال الثلاثينات من القرن العشرين. واحد منها من الحاكم العربي المحلي منح السكان المسيحيين حرية العبادة في دفع الضريبة المناسبة. بعد 700 الإعلانية تظهر المدينة قد فقدت سكانه المستقرين، ربما بسبب تغير أنماط هطول الأمطار.

Flag map of the land of Palestine.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في فلسطين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.