غابريالا سبانيك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

غابريالا إلينا سبانيك أولترا ممثلة تلفزيونية فنزويلية يوم 10 ديسمبر 1973 في مدينة مكسيكو سيتي من أب إيطالي ـ كرواتي اسمه "كازيميرو سبانيتش" وأم إنجليزية من ضواحي لندن اسمها نورما ألترا، ولها شقيقة توأم هي دانييلا، وأخت أصغر منها هي باتريسيا وأخ يسمى أنطونيو. عاشت في المكسيك إلى أن بلغت عامها العاشر، حيث انتقلت العائلة للعيش في فنزويلا, تزوجت يوم 22 أكتوبر 1999 من الممثل الفنزويلي ميغال دي ليون.

في عام 1998 انتقلت للمكسيك من أجل تصوير مسلسلها "المخادعة" مع فرناندو كولونغا، من إنتاج شركة تيليفيزا ونجح المسلسل بنسبة كبيرة لدرجة انه بيع لأكثر من 150 بلد وما زال يحقق النجاح حتى اليوم[بحاجة لمصدر].

وفي عام 2001 قامت ببطولة مسلسل "الدخيلة" مع أرتورو بينيشي وسيرجيو سندل وكارلا الفاريز وآخرين، ولقد لقي المسلسل انتقادا من الجمهور باعتباره نسخة مطابقة لمسلسل المخادعة

في مايو 2001 انتهى العقد الذي يربطها بتيليفيزا فانتقلت إلى تيليموندو لتقوم ببطولة مسلسل "الانتقام" مع خوسي آنخل ياماس .

عام 2003 طلقت من زوجها وعام 2004 قامت ببطولة مسلسل "السجينة" مع ماوريسيو إيسلاس ومع الشركة الأمريكية تيليموندو، وعام 2006 قامت ببطولة مسلسل "أرض العواطف".

في عام 2010 قامت بدور الشريرة من الأبطال الرئيسيين في مسلسل إمراة من فولاذ بجانب ممثلة لوسيرو و فرناندو كولنج و ديفيد زيبيدا, وفي عام 2011 قامت بدور البطولة من إنتاج تلفزيون أزتيك في مسلسل كيد إمراة (en) وحصد على كثير المعجبين في الولايات المتحدة ودول أخرى حول العالم, بجانب الممثل البيروفي بيرني باز.

هي أم لطفل أسمته غابريال دي خيسوس وعمره 4 أشهر من رجل الأعمال نيل بيريز.

Filmreel-icon.svg هذه بذرة مقالة عن ممثلة أو ممثل تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.