غادة إبراهيم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
غادة إبراهيم
الدولة علم مصر مصر
تاريخ الولادة 1 نوفمبر 1972 (العمر 41 سنة)
المواقع
قاعدة السينما صفحة الممثل على قاعدة بيانات السينما العربية

غادة إبراهيم (1 نوفمبر 1972 -)، ممثلة مصرية.

عن حياتها[عدل]

غادة إبراهيم ممثلة إسكندرانية الأصل لأب مصري وجدة مغربية لوالدها ،وأم مصرية وجدة تركية لوالدتها ،درست الباليه في المدرسة الإيطالي ماريا أوزيليا تريتشى بالأسكندرية ودرست العزف على البيانو بالكونسرفتوار بالأسكندرية ودرست العزف على العود في بيت العود مع عازف العود العراقى نصير شمة تجيد الغناء والرقص الأيقاعى ،عملت بالأعلانات في بدايتها مع غادة عادل وياسمين عبد العزيز إلى أن تحققت أمنيتها بالعمل كممثلة ولم يختصر عملها بالتمثيل في مصر حيث شاركت بالعديد من الأعمال العربية.

عملت في مسلسلات ،المسداوية، أحلام وردية، القضاء في الإسلام، العصيان الجزء الثاني، الكومى، أبن الأرندلى، العطار والسبع بنات، مطلقات صغيرات، وهزمتنى امرأة، حوارى وقصور، طريق السراب، عطاء بلا حدود، سر اللعبة، رحيق الفوارس، نساء في الغربة، حبنا الكبير، القرموطى، طيارة ورق، حكايات مجنونة، البنات ،لا أحد ينام في الأسكندرية، الفريسة والصياد، ناصر، عرب لندن، أسمهان، أغيال شمس، الصفعة، ابن موت، النار والطين، منتهى العشق، والمسلسل الأردنى مخاوى الذيب، والمسلسل الخليجى الحب المستحيل _ مسلسلات في الأذاعة :الهارب ،أيام جميلة _ ومثلت في أفلام : قشر البندق، طأطأ وريكا وكاظم بيك، علاقات مشبوهة، بونو بونو ،الأمبراطورة، يمين طلاق، حبيبتى من تكون، حائط البطولات، أسانسير خمس نجوم، يوم ما أتقابلنا ومثلت مسرحيات :لا لا بلاش كده، كله تمام، يا أحنا يا هما، لسه في أمل ،إحنا وظروفنا ومسرحية الأطفال سفروت وطاطا توت

حصلت على جائزة أحسن ممثلة دور ثاني من مهرجان إسكندرية عن دورها "نوارة" في فيلم "حبيبتى من تكون" إخراج يوسف فرنسيس. حصلت على العديد من الجوائز من وزارة الأعلام عن معظم المسلسلات الرمضانية مثل "حوارى وقصور، وحبنا الكبير، والعطار والسبع بنات، والعصيان الجزء الثانى، والفريسة والصياد، وأسمهان، وناصر، وإبن الأرندلى وغيرهم. نالت جائزة التمثيل من مهرجان ART عن دورها "مارى منصور" في مسلسل أسمهان. نالت تكريم من مهرجان الخليج عن دورها في المسلسل الأردنى "مخاوى الذيب". حصلت على العديد من التكريمات وشهادات التقدير عن بطولتها للمسرحية السياسية الاستعراضية الغنائية "لسه في أمل". حصلت على تكريمات من معظم نوادى الليونز والروتارى عن الأعمال الخيرية. تم تكريمها من سمو الأميرة سناء عاصم ابنة عم الملك عبد الله عاهل الأردن عن الأعمال الخيرية التي شاركت فيها بعمان بالأردن. وهي مشهورة بحبها الكبير جدا لنادى الأتحاد السكندرى المصري.


Ramesses II on chariot.png هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية مصرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
  
Filmreel-icon.svg هذه بذرة مقالة عن ممثلة أو ممثل بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
   {{{{{3}}}}}
Ramesses II on chariot.png هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية مصرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Filmreel-icon.svg هذه بذرة مقالة عن ممثلة أو ممثل بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
{{{{{3}}}}} {{{{{4}}}}}