غازي حسين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
غازي حسين
صورة معبرة عن الموضوع غازي حسين

اسم الولادة غازي حسين الخزاعي
الدولة علم قطر قطر
تاريخ الولادة 1950 (العمر 63–64)
ألقاب أخرى عربيد الدراما الخليجية [1]
سنوات العمل 1968 - حتى الآن
الأبناء ناظم
نايف
ناصر
المواقع
قاعدة السينما صفحة الممثل على قاعدة بيانات السينما العربية

غازي حسين (1950 -)، ممثل قطري.

عن حياته[عدل]

بدايته كانت من خلال إذاعة قطر عام 1968 من خلال تقديمه برامج منوعات ثم شارك في التلفزيون القطري عبر برامج أطفال من مسابقات وفوازير رمضانية إضافة إلى مشاركته الابرز في برنامج الأطفال أفتح يا سمسم.

وشارك غازي في العديد من المسرحيات كان أولها مسرحية "باقي الوصية" مع فرقة قطر المسرحية والتي كانت تقدم عروضا مسرحية جيدة في ذاك الحين حيث حصدت مجموعة من الجوائز على مستوى الوطن العربي وكان ذلك خلال فترة منتصف السبعينات.

إلا أن بروزه جاء أكبر وأكثر بعد ظهوره في المسلسلات التلفزيونية فقد شارك في مسلسلات عديدة منها المحلي والآخر خليجي وعربي حيث قام ببطولة أول مسلسل والذي حمل اسم "عفواً سيدي الوالد " وبعدها شارك في العديد من المسلسلات منها "آخر العنقود" والذي شاركه فيه نخبة من نجوم الدراما الخليجية وعلى رأسهم الراحل محمد العلي إضافة إلى مسلسل " فايز التوش" وتناتيف" و"حكم البشر" و"يوم آخر" و"هدوء وعواصف" و"الدنيا لحظة" و"أحلى الأيام" والعديد من الأعمال الدرامية مع العديد من المخرجين العرب. كما كرم في العديد من المحافل كان آخرها من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون بالبحرين في العام الماضي كما كرم من مهرجان القاهرة الدولي قبل عامين كأفضل دور مميز في الإذاعة.

خريج جامعة بيروت العربية قسم لغة عربية إضافة إلى حصوله على العديد من الدورات في مجلات الإعلام في بعض الدول الخليجية والعربية.

أعماله[عدل]

المسلسلات والبرامج التلفزيونية[عدل]

من المسرحيات[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ غازي حسين.. "عربيد" الدراما الخليجية!!، جريدة الرياض، دخل في 17 سبتمبر 2012