غسل أم عزل

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من غسل مقابل عزل)

وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) تتطلّب أنّه في أيّ وقت يتمّ الكشف عن تلوث برازي أثناء معالجة اللّحم والدّواجن، يجب ازالته من الذبيحة. غسل مقابل عزل هو اختصار يستخدم لتمييز النّقاش عن القاعدة التي طُبّقت وفُرضت من قبل وزارة الزّراعة الأمريكيّة في مصانع اللّحوم والدّواجن.لعدة سنوات، كان يتم السماح لمعالجي الدواجن إما بشطف (غسل) أو قطع (عزل) مثل هذا التلوث، ولكن في المقابل تم السماح لمعالجي اللحم البقري بقصها بسكين فقط ولذلك يقولون أن هذا يكلفهم المال بسبب خسارة وزن المُنتَج كما يفرض شرطاً لا يتعين علي منتجي الدواجن الالتزام به؛ فكان المصطلح السياسي لهذا النقاش هو «غسل أم عزل». وفي أوائل عام 1997، أوضحت وزارة الزراعة الأمريكية قاعدة عدم التسامح مع الدواجن وقبل عام من ذلك، سمحت لمصانع اللحم البقري باستخدام طريقة كنس جديدة عالية الحرارة لإزالة التلوث البرازي بدلاً من قطعه.[1]

المراجع[عدل]

  • هذه المادّة تتضمّن مواد الملكية العامة من خدمة أبحاث الكونغرس وثيقة «تقرير للكونغرس : الزراعة : معجم للمصطلحات، البرامج والقوانين، طبعة عام 2005» من قبل جاسبر وماتش.
  1. ^ ""Report for Congress: Agriculture: A Glossary of Terms, Programs, and Laws, 2005 Edition" by Jasper Womach" (PDF). مؤرشف من الأصل (PDF) في 10 أغسطس 2011. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)