غيمة وسوم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
غيمة وسوم بمواضيع متعلقة بالويب 2.0

غيمة الوسوم هي تمثيل مرئي للوسوم التي يعرفها المستخدمون لوصف المحتويات في مواقع الويب. في معظم الأحيان يكون الوسم عبارة عن كلمة واحدة أو انتان. الوسوم الأهم أو الأكثر في المحتوى تظهر بخط أكبر. في أغلب الأحيان تكون هذه الوسوم عبارة عن وصلات تشعبية إلى مجموعات من العناصر التي تنسحب إليها الوسوم. تسمّى غيمة الوسوم في بعض المواقع "سحابة الكلمات الدلالية".

الوسم أو الوسام هو البديل الطبيعي للتصنيفات مثال: أحمد من حيث التصنيف الديني : مسلم من حيث الجنسية : مصري من حيث النوع : ذكر وذلك يتطلب "تقنيا" وجود تصنيفات ثلاثة تصنيف من حيث النوع والديانة والجنسية.

وهنا يظهر دور الأوسمة بدل من وجود تصنيفات يمكننا تخيل لصق أوسمة على المحتوى ومن هنا يكون من السهل إضافة إتباطات متعدده على نفس الشيء من دون الحاجة لتصنيفات. وهنا أحمد سيكون له الأوسمة التالية مسلم ،مصري ، ذكر ويمكن إصافة مبرمج، ويب، مفتوح المصدر بمنتهى البساطة

وأخيرا غيمة الوسوم هي ببساطة تمثيل لمدى تكرار وسم بعينه يكون الأكثر تكرارا هوا الكلمة الأكبر خطا تم الأقل تكرارا أقل حجما وهكذا في الصورة المستخدمة كمثال Web2.0 هي الوسم الأكثر تكرارا وتليها الكلمات الأقل حجما وصولا بالكلمات ذات الحجم العادي.


Crystal Clear app browser.png هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بالشبكة العنكبوتية العالمية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.