فؤاد الكبسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من فؤادالكبسي)
فؤاد الكبسي
معلومات شخصية
الميلاد 1961 م
صنعاء القديمة، اليمن
الجنسية اليمن
الحياة الفنية
النوع صنعاني، عدني قصائد فصيحه مغناهتوشيحات مغناه
الآلات الموسيقية صوت بشري  تعديل قيمة خاصية (P1303) في ويكي بيانات
آلات مميزة عود، ايقاع
المهنة مغني
سنوات النشاط حتى الآن

فؤاد عبد الله هاشم الكبسي فنان يمني، من مواليد صنعاء عام 1961م.[1]

أسرته[عدل]

ينتمي لأسرة معروفة بالعلم والأدب واهتمامها بالفنون، والده عبد الله هاشم الكبسي،[2] يعتبر واحداً من أهم الشعراء الغنائيين والسياسيين البارزين في اليمن.

حياته المبكرة[عدل]

بدء تعلم الغناء والتلحين منذ نعومة أظافره على يد والده وكذلك كبار الفنانين اليمنيين (السنيدار، الآنسي، الحارثي) الذين أدوا الكثير من أشعار وألحان والده، درس التعليم الأساسي والثانوي في مدارس صنعاء وتخرج من كلية التجارة من جامعة صنعاء بالإضافة إلى دراسته لعلوم القرآن والفقه والنحو والصرف، ولم يبلغ العشرين من عمره إلا وقد قدم الكثير من الألحان العاطفية والوطنية الخاصة به.

المشاركات[عدل]

مثل اليمن في العديد من المهرجانات في عدد من الدول كالكويت والمملكة العربية السعودية (مهرجان نجران ومهرجان عكاظ ومهرجان أبها الفني)، وقطر (مهرجانات سوق واقف الثقافية)، وجمهورية مصر العربية، والإمارات العربية المتحدة، كما شارك أيضاً في العديد من الاحتفالات الوطنية لبعض الدول العربية كممثلٍ عن اليمن.

مراجع[عدل]

  1. ^ "اليمن العربي | فؤاد الكبسي". اليمن العربي. 4 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-12-25. اطلع عليه بتاريخ 2019-12-25.
  2. ^ عثمان، صنعاء ــ عبد القادر. "عبد الله هاشم الكبسي... رحيل شاعر الأغنية اليمنية - صوتيات". alaraby. مؤرشف من الأصل في 2019-12-25. اطلع عليه بتاريخ 2019-12-25.