فائق ذياب طفاح

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فائق ذياب طفاح
معلومات شخصية
تاريخ الوفاة أبريل 26, 2014
مواطنة العراق  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة البصرة  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة سياسي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الحزب الحزب الإسلامي العراقي  تعديل قيمة خاصية (P102) في ويكي بيانات

فائق ذياب طفاح السامرائي مهندس عراقي من محافظة صلاح الدين.

ولادته[عدل]

وُلد في سامراء لأسرة عربية مسلمة من قبيلة آل عباس، ونشأ فيها وتعلم وعلم القرآن الكريم في مساجدها واكمل دراسته الابتدائية والاعدادية في هذه المدينة.

دراسته[عدل]

بعد تخرجه من الاعدادية، انتقل إلى محافظة البصرة لدراسة البكالوريوس، حيث درس في قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة في جامعة البصرة، وأكمل دراسته بنجاح وحصل على بكالوريوس هندسة.

عمله المهني[عدل]

عمل مهندسا لمدة طويلة في الشركة العامة لصناعة الأدوية في سامراء.

نشاطه السياسي[عدل]

انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين في العراق في بداية شبابه، ومن ثم انضم عام 2003 م إلى الحزب الإسلامي العراقي وأصبح عام 2009 م مسؤولا لفرع الحزب الإسلامي العراقي في سامراء لعدة سنوات حتى وفاته.[1]

عمل عضوا في مجلس محافظة صلاح الدين بعد اختياره بديلا عن العضو الشيخ مهدي العران الذي قتل في عملية لتنظيم داعش على مجلس المحافظة هو وبعض الأعضاء معه.

رشح للدورة الثالثة لمجلس محافظة صلاح الدين بعد خروج الجيش الأمريكي من العراق سنة 2013م، وفاز في الانتخابات. بعد ان تولى عضوية مجلس محافظة صلاح الدين سارع بانشاء محطات لتزويد القرى بالمياه وانشاء محطات لتحلية المياه وتخليصه من الملوحة في المناطق التي تعتمد على الابار الارتوازية وسعى لمد الشوارع المعبدة داخل المدينة وخارجها، وساهم بانشاء مراكز وملاعب للشباب وحثهم على اقامة المباريات وتشجيعهم من خلال حضورها وتقديم الجوائز للفائزين كذلك انشأ العديد من مراكز الحاسوب في بعض اطراف المدينة؛ كي يستفيد الشباب من هذه التقنية. اهتم بالفلاحين من خلال سعيه في تذليل العقبات التي تواجههم كنقص التيار الكهربائي وانقطاعه التي كانت تؤثر على سقي المزروعات كذلك اهتم بسايلوات الحبوب لتسهيل استلام محصول الحنطة وبيعه.

وفاته[عدل]

جرى اغتياله في 26/4/2014.[2]

المراجع[عدل]