فارس عباد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
توسيع مقالة من فضلك وسع هذا المقال.
وسم هذا القالب منذ: نوفمبر_2010
فارس عباد
ولادة 11 أبريل 1980 (العمر 34 سنة)
اليمن
جنسية علم اليمن اليمن
عمل قارئ قرآن
أعمال بارزة قراءة القرآن
دين مسلم


فارس عبدربه محمد عباد قارىء يمني من مواليد 11 أبريل 1980 .

هو أحد القراء اليمنيين تخرج من حلقات التحفيظ بمسجد بلال بن رباح بشارع هائل بمدينة صنعاء يمني الأصل، ويرى المعجبون به أنه الأفضل من بين قرّاء القرآن الكريم حيث يعتبرونه صاحب صوت شجي و ندي, وهو إمام مشارك في مسجد علي بن أبي طالب بمنطقة الدوحة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية .. تتم إذاعة قراءاته للقرآن الكريم على قناة المجد للقرآن الكريم وشدى بصوته قصيدة نونية القحطاني أبياتها 800 بيت.

نبذة[عدل]

يقول الشيخ: حفظت المصحف منذ صغري عندما كنت أدرس في مدارس التحفيظ في عدة مساجد عندما يأتينا الشيخ ونسمع له ويأتي لنا شيخ آخر ليكمل معنا التسميع، حتى افتتح مركز آخر في الجمهورية اليمنية في جامع بلال بن رباح وفي عدة مساجد من قبل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم. افتتحت حلقات نموذجية ودرست في أحد هذه الحلقات التي كان أول من دَرّس فيها الشيخ فضل عبد الله مراد، وبدأنا بالحفظ الجاد وختمنا المصحف. بعدها صليت بالناس اماما في صلاة التراويح عام 1994 في جامع بلال بن رباح، وكانت هذه بدايتي لمدة 7 سنوات. وسجلت المصحف كاملا في اليمن وأخذت حقوقه تسجيلات القادسية بالدمام الذي لهم الفضل الكبير في نشر قرائتي , وكذلك قناة المجد التي نشرته على نطاق أوسع، وكذلك الإذاعات لها دور في نشر الصوت. ثم طلبت إلى المملكة العربية السعودية لأصلي بالناس اماما في جامع علي بن أبي طالب في عام 2006 م في الظهران , وسجلت بعض الأشرطة الأخرى كالرقية الشرعية ونونية القحطاني والآن سجلت مقدمة ابن القيم " وصف الجنة " وإن شاء الله نحن في طور تسجيل بعض التسجيلات التي تفيد الناس.

سجلت الختمة القرآنية الكاملة ورقية المس ورقية السحر وأذكار طرفي النهار والآن سيتم اصدار حصن المسلم بطريقة مختلفة محببة إلى الكثير من الناس. لدي شيء معين يدور في ذهني ولكني ابحث عن شاعر متمكن أضع له تلك الفكرة لتأليف متن معين – لا أريد ذكره – وسوف اخرج هذا الشريط المميز، وهذا ليس من باب النشيد وأنا لا أقول في الإنشاد شياً، لكني أنا أقول عن المتون العلمية هذا الذي أقصده. ويعمل الشيخ فارس عباد حاليا كقارئ في قناة المجد للقرآن الكريم.


Dhamar Ali Yahbur II.jpg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية يمنية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.