فافن إس إس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ڤافن إس إس
Logo-WaffenSS.jpg

مجندون من وحدة الافن اس اس يحملون رشاش ام بي-40

ڤافن اس اس أو افن اس اس. هي منظمة عسكرية نازية تابعة ل شوتزتافل اسست في بداية الثلاثينات من القرن، مستقلة تنظيميا تحت قيادة المباشرة لهاينريش هيملر, كانت من القوات القتالية وحراس في معسكر الاعتقال.

وضعت وحدات قتالية في ظل قيادة الحرب العالمية الثانية، الفيرماخت، حاربت على الجبهة وكانت تعمل على تأمينها ضد الثوار والأراضي المحتلة وأعداء محتملين. أتهمت بسبب مشاركتها في المحرقة وجرائم الحرب، وكان مسؤوليها يقبعون في سجن نورمبرغ من قبل المحكمة العسكرية الدولية في نورمبرغ كمنظمة إجرامية.

التأسيس[عدل]

يرجع تاريخ افن اس اس إلى مارس 1933 حين تم اختيار 120 شخصا من رجال القوات الخاصة من قبل جوزيف ديتريش "سيب" لتشكيل في احتفال ذكرى في ميونخ للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لانقلاب ميونيخ الفاشل أقسم الفوج الولاء لهتلر.

تقسيمات الاس اس[عدل]

قد تم تقسيم الافن اس اس على النحو التالي :

  • شعبة المشاة.
  • شعبة الدبابات.
  • شعبة الجبل.

المواجهات[عدل]

غزت شعبة المشاة شمال فرنسا في شهر مايو 1940. خلال الغزو، قتل أعضاء من الفرقة 45 سجينا بريطانيا بعد القبض عليهم. بعد يوم واحد هبطت قوات الحلفاء في نورماندي. قام أعضاء شعبة البانزر هتلر جوجند الاس اس باعدام بالرصاص نحو 18 سجينا كنديا في باحة دير اردين. وكان كورت ماير قد اتهم بعدها بمجرم حرب وحكم عليه بالإعدام. ويرتبط مباشرة بمذبحة أرادور. دبابات "داس رايخ" قتلت 642 شخصا. كان هناك 245 امرأة و 207 طفلا من بينهم. وقتل أحد الضحايا، أو حرقت منازلهم.

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.